تم الاجهاض التلقائي يوم ابريل متى يمكن البدء بالجماع

تم الاجهاض التلقائي يوم ابريل متى يمكن البدء بالجماع
icon 8 مايو 2014
icon 698
تم الإجهاض التلقائي يوم 25 ابريل متى يمكن البدء بالجماع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بمجرد توقف الدم 0 2014-05-10 17:33:35
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بمجرد توقف الدم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

متى يتم الجماع بعد الإجهاض ومتى فترة الحمل المناسبة

يمكن ممارسة الجماع بمجرد شعور المرأة أنها مستعدة لذلك بعد الإجهاض، ولكن ينصح بعض الأطباء بالانتظار حتى يتوقف النزيف المهبلي، أو الانتظار لمدة لا تقل عن أسبوع إلى أسبوعين، لأن هذا سيقلل من خطر الإصابة بأي عدوى. كما ينصح باستخدم موانع الحمل في حال عدم الرغبة في الحمل بعد الإجهاض، فقد يحصل الحمل في أو وقت بعد الإجهاض مباشرة.

ويجب العلم أن تحديد فترة الحمل المناسبة بعد الإجهاض يتم تحديدها مع الطبيب المختص الذي يتابع الحالة، حيث كان يوصى في الماضي بالانتظار فترة لا تقل عن 3 أشهر بعد الإجهاض قبل التفكير بالحمل مرة أخرى، إلا أنه في حال كان لدى المرأة استعداد عاطفي وجسدي للحمل بعد الإجهاض يمكن أن يتم ذلك، في حال عدم وجود أي من المضاعفات التالية:

  • العدوى والالتهابات.
  • التمزق في عنق الرحم.
  • النزيف.
  • الثقب في الرحم.
  • الأنسجة المتبقية في الرحم.
  • الحساسية تجاه الأدوية المستخدمة في الإجهاض.

ومن الجدير بالذكر أن الإجهاض يعمل على إعادة تشغيل الدورة الشهرية والتبويض في حوالي اليوم 14 من الدورة الشهرية البالغة 28 يوماً، أي بعد أسبوعين تقريباً من حدوث الإجهاض، أي أنه في حال حدث الجماع دون وقاية بعد أسبوعين من الإجهاض بغض النظر عن عودة الدورة الشهرية، تكون احتمالية الحمل واردة. ولكن يجب العلم أنه يختلف طول الدورة الشهرية بين النساء، لذلك قد يبدأ التبويض بعد 8 أيام من فقط من الإجهاض في حالات الدورة الشهرية القصيرة.

كما أن مقدار الوقت قبل بدء التبويض بعد الإجهاض يعتمد على مدى طول فترة الحمل قبل حدوث الإجهاض، حيث قد تستمر هرمونات الحمل في الجسم لبضعة أسابيع بعد العملية وهذا سوف يؤخر موعد التبويض والحيض، وبالتالي تأخير حدوث الحمل.

ينصح بضرورة إجراء اختبار الحمل والاتصال بالطبيب في حال استمرار غياب الدورة الشهرية بعد 6 أسابيع من حدوث الإجهاض.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يحدث الحمل قبل الدوره بيوم ؟.علما أن الدوره منتظمه كل 28... دورتي الماضيه كانت ب 14 فبراير 2015 وعدد...

حدوث الحمل في فترة التبويض وهي أكثر الأوقات المحتملة لحدوث الحمل . النساء ذوات ال 28 يوم دورة شهرية ، يكون تبويضهن في اليوم 14. لذا من المستبعد حدوث الحمل في هذه الحالة . ولتأكد فحص الحمل المنزلي يكون بعد اسبوعين من ايام التبويض اما فحص الدم يمكنك الفحص بعد ايام التبويض مباشرتآ اذا كان هناك حدوث حمل تظهر النتيجة مباشرتا

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا كنت حامل خارج الرحم وتم ازالته بعملية تنظير الرحم سؤالي : 1-الى متى سيستمر نزول الدم عندي؟ 2-متى تاتيني...

متوقع الدم من اسبوعين الى سته حسب عمر الحمل الخارجي كلما زاد زادت المده و الدوره عاده خلال 4 اسابيع (مجرد توقع نظري) محاوله الحمل يجب تنسيقها مع الطبيب المعالج حسب معطيانت المنظار و لكن بشكل عام اذا كانت بدون مضاعفات فلا مانع من الحمل مباشره

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

متى تاريخ الاباضة ومتى يكون موعد الحمل؟علمااني اجهضت بالشهر الاول من الحمل وكان اخر موعد دورة 3 كانون الاول2010وكان الاجهاض...

انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) لاخذ قياسات كيس الحمل او بدايه تكون الجنين, ومن ثم يمكن تحديد موعد الولاده واخر دوره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه