كيف ب امكاني القيام ب فحص dna لاثبات النسب

icon 17 مايو 2015
icon 1617
كيف ب امكاني القيام ب فحص dna لاثبات النسب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عن طريق الطبيب الشرعي 1 2015-05-17 21:18:03
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
عن طريق الطبيب الشرعي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

قمت بعمل تحليل حمل بالدم قبل موعد الدوره ب11يوم بناءا ع طلب الطبيبه وكانت النتيجة سلبيه فهل الموعد الذي قمت...

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي الفحوصات التي يجب للزوجين عملها في حال الحمل بطفل يعاني من استسقاء في البطن والراس علما بان يوجد...

اذا كان فحص ال indirect coombs test هو ايجابي فهذا يعني انه غالباً سبب الاستسقاء لدى الجنين هو وجود حاله تحسس (sensetization) في جسم الام. فإذا كان زمره الدم لدى الاب موجبه لدى الام سالبه وحصل حمل وولد طفل يحمل صنف دم موجب فاحتمال اثناء الولادة ان يختلط بضع قطرات من دم الجنين مع دم أمه فتحدث حالة في جسم الأم تسمى حالة التحسس ( sensitization ) ، هذا التحسس ينتج عنه أطلاق أجسام مضادة في جسمها . وهذا لن يؤثر على المولود الاول، ولكن حينما تحمل الأم مرة ثانية بجنين زمره دمه موجب فأن الأجسام المضادة هذه يمكن ان تؤثر عليه(تهاجم دمه) وتؤدي الى ما يسمى بالاستسقاء وغيرها من الاعراض نتيجه تكسر خلايا دم الجنين .لذلك لتفادي تكون هذه الأجسام المضادة تُعطى الأم أبرة الـ Anti – D ( مضاد ـ دي ) بالعضلة وخلال 72 ساعة بعد كل ولادة اذا كانت زمره دم المولود موجبه او اذا كان نزيف اثناء الحمل، وبعض الاطباء قد يعطونها في الاسبوع ال ٢٨ من الحمل للاحتياط اذا حصل اي اختلاط غير ظاهر بين دم الم والجنين.ولكن في حال حصول تحسس من الولاده الاولى فلا يمكن علاج ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

انا لدي خمول بسيط في الغدة وتم أعطائي العلاج euthyeox 50mg هل من الممكن ان تعود الغدة طبيعيه ولاستتغنا عن...

خمول الغدة الدرقية بحاجة الى علاج مستمر وقد يظل خمول الغدة مدى الحياة ولكنها بالعلاج تستعيد نشاطها ، وخمول الغدة الدرقية من العوامل المساعدة على العقم وضعف جميع وظائف الجسم ، والسمنة لها دور في خمول الغدة ولذا ينصح بتخفيف الوزن في معالجة الغدة . وعلج خمول الغدة يكون باعطاء هرمون الثيروكسين ويحتاج الى فحص دوري لتحديد الجرعة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

متى يمكن اجراء فحص الحمل بعد اخذ ابرة choriomon 5000 I.U حتى تكون نتيجة الفحص أكيده ان شاء الله

حقن كوريومون هي حقن هرمون الغدد التناسلية المشيمية الموجهة  (بالإنجليزية: Human Chorionic Gonadotropin HCG) لعلاج تأخر الحمل عند النساء.

تستخدم إبر كوريومون (بالإنجليزية: Choriomon) في الحالات التالية:

عادة ما تستغرق هذه الإبر التفجيرية  حوالي 10 أيام حتى يتم التخلص من الهرمون من الدم والبول، ولذلك، في حالة القيام بإجراء اختبار الحمل في خلال 10 أيام أو أقل بعد الحقنة، فغالباً لن تكون النتيجة صحيحة.

ولذلك يوصي الطبيب بإجراء اختبار الحمل بعد الكوريمون خلال 12 إلى 14 يوم من الجماع للحصول على نتيجة دقيقة، وذلك في حالة اختبار الحمل في الدم، أما في حالة اختبار الحمل المنزلي، فيجب الانتظار لفترة أطول لا تقل عن 21 يوم.

ويجب عدم استخدام إبر كوريمون إلا باستشارة الطبيب والمتابعة معه للحصول على نتيجة فعالة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه