وضعت من تلات شهور تحت ضغط عالى والطفل اتوفى بسبب كده. ب اخد دلوقتى كونكور2.5 عرفت انى حامل ف ايام هل خطر الحمل دلوقتى؟ واخد الكونكور عادى كام يوم لغاية ما اروح للدكتور ولا بيعمل حاجة للجنين؟

icon 4 يناير 2015
icon 1054
وضعت من تلات شهور تحت ضغط عالى والطفل اتوفى بسبب كده. ب اخد دلوقتى كونكور2.5 عرفت انى حامل ف ايام هل خطر الحمل دلوقتى؟ واخد الكونكور عادى كام يوم لغاية ما اروح للدكتور ولا بيعمل حاجة للجنين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليكي بمراجعة الطبيب المختص لتعديل الدواء والتابعة المناسب وفترة الحمل 1 2015-01-04 19:09:29
الدكتورة روضة يوسف
الدكتورة روضة يوسف
نسائية وتوليد
عليكي بمراجعة الطبيب المختص لتعديل الدواء والتابعة المناسب وفترة الحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا عايزة اسأل عن حاجة انا متجوزة بقا لى شهرين وجت لى الدورة اول مرة بعد 27 يوم وتانى مرة...

ارتفاع بهرمون الحليب قد يؤدي الى تاخر الدوره او الحمل. انصحك باجراْء فحص للحمل اذا كان هناك تاخر عن الدوره المتوقعهو واذا كانت غير منتظمه فانصحك باجراء فحص بعد تاخر الدوره اسبوع عن الموعد المتوقع.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

زوجتى فاول يوم فالشهر ال 8 ومكنتش بتنزل دم قبل كده جت النهارده نزلت دم اكتر من نقطه بس بعد...

انصحكم بمراجعه الطبيب لاجراء تخطيط للرحم والجنين للتاكد من سلامه الجنين وعدم وجود انقباضات رحميه وكذلك تصوبر بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للتاكد من مكان المشيمه وانها ليست قريبه من عنق الرحم. ومن ثم اجراء فحص داخلي لعنق الرحم للتاكد من عدم وجود توسع . واذا كانت كل هذه الفحوصات طبيعيه فما حدث يحص احياناً بشكل طبيعي ولا داعي للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

حللت حمل بالبول وطلع فيه حمل ف اليوم 33 للدورة رحت للدكتورة قاست الضغط 130/90 وقالت لى مرتفع وعملت سونار...

قد لا يظهر كيس الحمل في الرحم في اليوم ال 33 من غياب الدوره. لذا انصحك بمراجعه طبيبك بعد اسبوعين للاطمئنان على وجود كيس حمل داخل الرحم. ولكن لا انصحك باخذ المثبتات الا بعد رؤيه او التاكد من وجود كيس حمل داخل الرحم وليس خارج الرحم.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حاليا في نصف الشهر الخامس والجنين لسه في اسفل بطني هل ده طبيعي ولا كده ممكن الد مبكر مع...

ليس لدي علم ما هو المقصود بان الجنين في اسفل البطن. انصحك باستشاره طبيب اخر لاستبعاد وجود تقلصات رحميه، وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للاطمئنان على سلامه الجنين، وكذلك لتقييم طول عنق الرحم، واذا احتاج الامر لاجراء فحص مهبلي (داخلي) لتقييم طول عنق الرحم واذا كان هناك توسع. وكذلك اجراء تحليل وزراعه للبول لاستبعاد وجود التهابات بوليه قد تؤدي الى هذه الاعراض، ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل حمض الفوليك يسبب ربو للأطفال زى ماانتوا كتبيين؟ انا فى اخر الشهر الرابع والدكتوره قلتلى استمر عليه لغاية الشهر...

إن حمض الفوليك هو أحد أنواع فيتامين ب المتعددة والذي يحث مركز السيطرة على الأمراض جميع النساء في سن الإنجاب على تناول 400 ميكروغرام فقط منه (حمض الفوليك) كل يوم، بالإضافة إلى تناول الطعام الذي يحتوي على حمض الفوليك من نظام غذائي متنوع، للمساعدة في منع بعض العيوب الخلقية الرئيسية في دماغ الطفل (انعدام الدماغ) والعمود الفقري (السنسنة المشقوقة). ومن الجدير بالذكر أنه يجب تناول هذا الفيتامين من قبل كل امرأة في سن الإنجاب سواء كانت تخطط للحمل أم لا للمساعدة في صنع خلايا جديدة قبل حصول الحمل وحتى الأسبوع 12 من الحمل وهي فترة تكون العمود الفقري.

ولكن على الرغم من أهمية حمض الفوليك، إلا أن تناول جرعات أكثر من اللازم ولمدة أكثر من الموصى بها منه قد يشكل مشكلة. حيث تشير بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت على الحيوانات بعض الآثار السلبية المحتملة لاستهلاك الكثير من حمض الفوليك، مثل ضعف نمو الجنين، زيادة مخاطر أمراض الطفولة مثل الربو والتوحد، وتعزيز نمو بعض الخلايا السرطانية ولكن جميع هذه الآثار كانت قد ظهرت في الدراسات التي أجريت على الحيوانات وكانت نتيجة تناول جرعات كبيرة من حمض الفوليك أكثر من الجرعة والمدة الموصى بها. كما يجب العلم أن إصابة الأطفال بمرض الربو نتيجة حمض الفوليك كانت بنسبة أكثر للأطفال الذين تناولت أمهاتهم حمض الفوليك في أواخر الحمل أي بعد الأسبوع 30 من الحمل.

ينصح بالتقيد بتعليمات الطبيب حول الحاجة لتناول حمض الفوليك خاصة خلال الثلث الأول من الحمل أي حتى الأسبوع 12.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه