اريد معلومات مفصلة عن اسباب حدوث عدوى فيروس hpv واخطاره وعلاجه، وكيف يمكن معرفة نوع الفيروس اذا كان حكيد ام له مضاعفات مستقبلية

icon 18 سبتمبر 2017
icon 3557
اريد معلومات مفصلة عن اسباب حدوث عدوى فيروس hpv واخطاره وعلاجه، وكيف يمكن معرفة نوع الفيروس اذا كان حكيد ام له مضاعفات مستقبلية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الثآليل التناسلية هي من أحدى الإضطرابات التي تصيب الجهاز التناسلي الذكري والأنثوي وتظهر بشكل نتوءات جلدية مختلفة الحجم وتظهر في منطقة العانة ، الشرج اوعلى الخصيتين ، في منطقة الورك او على القضيب الذكري او فتحة المهبل. وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية ، للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس. 0 2017-09-19 06:30:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الثآليل التناسلية هي من أحدى الإضطرابات التي تصيب الجهاز التناسلي الذكري والأنثوي وتظهر بشكل نتوءات جلدية مختلفة الحجم وتظهر في منطقة العانة ، الشرج اوعلى الخصيتين ، في منطقة الورك او على القضيب الذكري او فتحة المهبل. وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية ، للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل تختفي العدوى بعد كي الثاليل التناسليه وهل يمكن بعدها تناول لقاح جارداسيل

icon 6 مارس 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن علاج العقم .. اذا كان جديد .. ومعنى جديد اي انه حصل بسبب مرض قد تم الشفاء من...

هذا سؤال مختزل ولا يحتوي على الكثير من المعلومات الكافية للإجابة بطريقة وافية!! علاج العقم في المطلق يعتمد علي سببه، ولهذا يجب معرفة كل شيء عن الأمراض السابقة والمرض الحالي،هذا زسرع ما يمكن!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فطر المونيليا معدي وإذا كان ما هي طرق انتقاله وهل من الممكن ان يسبب العقم عند النساء

داء المبيضات المهبلي (داء المبيضات الفرجي المهبلي) عدوى المبيضات في المهبل، وعادة أيضا الفرج، وتتميز عادة بحكة، إفراز أبيض دسم ، واحمرار وتورم الفرج، وعسر الجماع. كما يدعى بالمبيضات أومبيضات المهبل والمبيضات أو التهاب الفرج المبيضات.ولا يسبب العقم ولكنه قد يعيق الإخصاب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بستفسر هل فيروس نقص المناعة من غير تشخيص أو علاج ممكن يتطور وماالفترة الزمنية التي يطور فيها من غير علاج...

 في حال عدم اكتشاف المرض، وعدم تلقي العلاج يتطور المرض إلى مرحلة بداية ظهور الأعراض المزمنة والإصابة المتكررة بعدوى الأمراض الانتهازية. ومن الأعراض الملاحظة خلال هذه المرحلة:تعرق ليلي.قشعريرة وارتفاع درجة الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية لأسابيع عدة.السعال وضيق في التنفس.الإسهال المزمن.بقع بيضاء على اللسان أو في الفم. صداع.عدم وضوح الرؤية.فقدان الوزن.طفح جلدي.لذلك يفضل عند الشك، إجراء الفحص التشخيصي لتلافي المضاعفات.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم هي فترة علاج النكاف بالكامل للبالغين ،وماهي الاجراءات لعدم انتقال العدوى ، وهل العدوى تنتقل عن طريق السائل المنوي...

يدخل الفيروس الجسم من خلال الشعب الهوائية، ثم يمر في جميع أنحاء الجسم في مجرى الدم. يمكن أن ينتهي بك الأمر في كل مكان تقريبا - الكلى والغدة الدرقية والبنكرياس والغدد الجنسية وليس أقلها الغدة اللعابية. قد يشمل علاج النكاف التدابير التالية: - الراحة. - مراقبة اي اعراض وعوامل اخرى تظهر على المريض. - لا يوجد حاجة لاعطاء مضاد حيوي كون المسبب هو فيروسي المنشأ. وقد تستمر فترة العلاج أسبوعين.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

. أنا قلق جدا لأنني اجريت بحوث على شبكة الانترنت وتوصلت الى معلومات عن امكانية تكون اجسام مضادة للحيوانات المنوية...

يلقى باللوم على الملوثات ، والإجهاد وغيرها من العوامل التي تصاحب الحياة الحديثة لزيادة معدلات العقم ، ولكن هناك معلومات ضئيلة حول العقم المناعي ، وهو احد الاسباب المسؤولة عن عقم الزوجين. العقم المناعي هو من بين اضطرابات المناعة الذاتية الثمانين المكتشفة حتى الآن ، وأشهرها التصلب المتعدد وداء السكري من النوع 1. هذا المرض التناسلي يصيب كل من الرجال والنساء ، مما يتسبب بان جهازهم المناعي يهاجم الخلايا المنوية. بحث حديث في جامعة فرجينيا وجد بروتين 44 (RSP44) ، والذي من خلاله الجهاز المناعي للانسان يهاجم الحيوانات المنوية وعند وجود هذه المادة في دم المصابين بالعقم RSP44 فان جهاز المناعة عندهم يؤلف الأضداد للنطفة (ASA). Antisperm antibodies ان بروتيين RSP44hk موجود في نطفة جميع الرجال ، كونها تقع في ذيل الحيوان المنوي في منتصف هيكل يسمى الخيط المحوري بعض النساء التي تعاني من العقم المناعي عندها ASA في قنوات الإنجاب ( غير معروف سبب وجودها ) ، التي تقتل الحيوانات المنوية التي تتراكم عليها وتدمر الأغشية. ما يسبب حوالي 15 ٪ من حالات العقم عند النساء ومن المقرر أن ASA هو المسؤول عن ذلك . هناك حالات تسببت فيها ASA بصدمة حساسية لدى النساء بعد التلقيح. العقم المناعي عند الرجال له أسباب عديدة ، مثل قطع القناة الدافقة. بعد عملية قطع قناة المني ، والحيوانات المنوية التي لا يمكن اخراجها من الجسم تقوم ASA بهضمها ويمكن ان يستمر ذلك لسنوات خلال وجود ASA في مجرى الدم عند الرجال اما من ناحية بلع الحيوانات المنوية من قبل المرأة فهذا ليس له علاقة البته في تأليف او التحفيز لانتاج هذه المادة ASA بل ان المني عندما تبلعه المراة يكون مصيره الهضم فهو لا يقوى على مقاومة حموضة افرازات المعدة ولكن الخطر الوحيد من بلع المني من قبل المرأة او الرجل هو الاصابة ببعض الامراض المعدية جنسياً وخاصة اذا كانت العلاقة الجنسية من هذا النوع ( الذي يتخللها بلع المني) هي علاقة عابرة وكلا الطرفين لهم علاقات متعددة بهذه الحالة يُنصح باستعمال الواقي الذكري ، اما اذا كانت العلاقة ثابتة بينهم وهم غير مصابين باي مرض معدي جنسياً فلا خطورة البتة من ذلك ولا يؤثر بلع المني في أي شيء لانه بمجرد بلعه تحول الى مواد اخرى وتم هضمها ولم يعد له أي مفعول اذا كنت تعاني من عقم فعليك دراسة وضعك انت وزوجتك لمعرفة السبب فلا تقلق ابدا من ناحية بلع الحيوانات المنوية ومصيرها فهي ليست المسؤولة ابدا عن العقم

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اريد تعريف بسيط لمرض ( intersex ) وهل يوجد علاج له؟ اذا كان الشخص في مرحلة المراهقه ولديه هذا المرض...

حالة تجمع بين المميزات البدائية لكلا الجنسين وهذه حالة نادرة سببها؛ اضطراب هرموني، كروموسومي أو خلل في الغدد التناسلية، فقد يظهر الشخص بمظهر الأنثى الطبيعية بينما تدل اعضائه الداخلية على أن جنسه هو ذكر. وفيها يحتوي الجسم على نسيج من الغدد الجنسية لكل من الذكر والأنثى، وذلك إما بأن يوجد المبيضان والخصيتان في الجسم بشكل أعضاء منفصلة، وإما بأن يقترن نسيج المبيض ونسيج الخصية في الأعضاء ذاتها التي تسمى عندئذٍ "المبيض الخصية" ويخلط الكثيرون بين هذه الحالة،وحالة أخرى مختلفة تسمى الخنوثة الكاذبة، وفي هذه الحالة الأخيرة لا يوجد لجسم الشخص المصاب سوى نوع واحد من الغدد الجنسية، راجع خنثى وخنوثة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟

القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أريد معرفة هل يمكن للقبلة ان تسبب مرض الايدز

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه