ك ياطبيب ماهي بعض الفيروسات القهقرية غير السيدا

ك ياطبيب ماهي بعض الفيروسات القهقرية غير السيدا
icon 3 أبريل 2018
icon 777
السلام عليك ارجوك ياطبيب ماهي بعض الفيروسات القهقرية غير السيدا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفيروسات القهقرية هي مجموعة من الفيروسات التي يتم تجميعها معًا استنادًا إلى كيفية هيكليتها وكيفية تكرارها داخل المضيف. إلى جانب فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) ، وهو الفيروس الذي يسبب الإيدز ، هناك فيروسين قهقرية أخرى يمكن أن تسبب المرض البشري. واحد يسمى فيروس T-lymphotropic نوع 1 (HTLV-1) والآخر يسمى T-lymphotropic virus type 2 (HTLV-II). وينتقل كلا هذين الفيروسين بين البشر عن طريق الاتصال الجنسي أو الدم المصاب أو تعرض الأنسجة أو أثناء الحمل أو الولادة من أم مصابة إلى طفلها.وتشمل العائلة فيروس الإيدز وبعض الفيروساتالمسرطنة المتورطة في أنواع مختلفة من السرطان. 0 2018-04-04 07:42:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفيروسات القهقرية هي مجموعة من الفيروسات التي يتم تجميعها معًا استنادًا إلى كيفية هيكليتها وكيفية تكرارها داخل المضيف. إلى جانب فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) ، وهو الفيروس الذي يسبب الإيدز ، هناك فيروسين قهقرية أخرى يمكن أن تسبب المرض البشري. واحد يسمى فيروس T-lymphotropic نوع 1 (HTLV-1) والآخر يسمى T-lymphotropic virus type 2 (HTLV-II). وينتقل كلا هذين الفيروسين بين البشر عن طريق الاتصال الجنسي أو الدم المصاب أو تعرض الأنسجة أو أثناء الحمل أو الولادة من أم مصابة إلى طفلها.وتشمل العائلة فيروس الإيدز وبعض الفيروساتالمسرطنة المتورطة في أنواع مختلفة من السرطان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتورماهي الامراض المتنقلة جنسيا التي تمكن ان تؤخر ظهور ag للايدزقرات ان هناك3اشخاص كشفو الايدز بعد سنة لانهم اصيبو بالايدز...

لا يكون هناك تأخير في استجابة جهاز المناعة لفيروس نقص المناعة البشرية إذا كان جسمك يقاوم عدوى أخرى في نفس الوقت.يمكن لأجسامنا أن تحمل الأجسام المضادة في دمنا لمكافحة أي عدوى كانت لدينا في أي وقت مضى! لذلك تحمل أجسادنا دائمًا أجسامًا مضادة أخرى في دمنا. أيضا ، إذا كنت تتعرض لعدوى متعددة مختلفة في نفس الوقت ، فإن أجسامنا سوف تطور الأجسام المضادة لمحاربة كل هذه الأنواع ، كل ذلك في نفس الوقت! أنظمتنا المناعية متعددة المهام مذهلة!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهي المادة السائلة التي مع جهاز الكامبو لفحص فيروس الايدز وهل المادة السائله اذا تعرض لها الشخص ويدة...

لم أعرف المادة السائلة التي مع جهاز الكامبو ، ولكن كونها تستخدم للفحص فهي بالتأكيد لا تحمل الفيروسات، لأنه ستعطي نتيجة خاطئة. راجع اختصاصي أمراض جلدية أو مختبرات.

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..هل البصاق أو اللعاب ينقل الايدز بمعني أنه إذا دخل بصاق أو لعاب شخص مصاب بالإيدز...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عليكم هل ممارسة العادة السرية بلعاب شخص مصاب بالإيدز يمكن أن ينقل العدوى أرجوووكم أجيبوني

اللعاب لا ينقل الإيدز لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس ن

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما وقت ظهور فيروس الحليمي التناسلي كم يوم بعد التعرض للاصابة بعد ممارسة الرذيلة؟ ( الله يغفر لجميع المسلين الأحياء...

قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات قد تظهر هذه الثأليل أيضاً على الشفاه أو في الفم على اللسان أو سقف الحلق . ومن الأعراض التي قد تظهر على المريض : - ظهور نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية . - زيادة الرطوبة في المنطقة التناسلية بالقرب من الثآليل . - زيادة الإفرازات المهبلية . - الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية . - حدوث النزيف المهبلي أثناء أو بعد ممارسة الجنس . - قد يصاحب ذلك ألم في منطقة الثآليل .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه