اني اعاني من الوسواس الشديد لاني قمت بدخول الاصبع بيوم الدورة في سن ل

اني اعاني من الوسواس الشديد لاني قمت بدخول الاصبع بيوم الدورة في سن ل
icon 9 أبريل 2016
icon 3028
السلام عليكم اني أعاني من الوسواس الشديد لأني قمت بدخول الإصبع بيوم الدورة في سن ل 15ولا أعلم أن بوجود غشاء البكارة وعندما علمت يوجد غشاء انصطدم كيف اعرف الغشاء موجود
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أن الاصبع قد دخل في فتحة الحيض،والفحص الذاتي ينطوي على خطورة لغير العارف بتشريح المنطقة، راجعي اختصاصي/ة نسائية. 0 2016-04-10 10:47:11
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالب أن الاصبع قد دخل في فتحة الحيض،والفحص الذاتي ينطوي على خطورة لغير العارف بتشريح المنطقة، راجعي اختصاصي/ة نسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا بنت اذكر عندما كنت في التاسعة من عمري قرات كتاب عن البكارة وغشاء البكارة فحاولت ان اجرب طريقة الفحص...

من الصعب الأكد من غشاء البكارة شخصياً، حتى بالمرآة، والأفضل زيارة طبيب لتقرير ذلك، والغالب في حالتك أن الغشاء سلبم، فهو إما مرن وتحمل دخول الرصبع أو أن الإصبع دخل في الفتحة الموجودة لخروج دم الحيض.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

دكتور عبد العزيز اشكرك جدا لاني اتعبتك بأسئلتي . كيف لي ان اعلم اني قد عدت بكر؟ لقد رأيت غشاء...

احتمال وجود غشاء البكارة وارد، ولا يمكن التأكد من ذلك إلا بالفحص الطبي، وعليك زيارة طبيب/ة نسائية للتأكد من ذلك، قبل بذل الجهد في الاتجاه الآخر، بالنسبة للعشبة، لم أستطع التأكد، ولم أجد معلومات كافية عنها.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور ...كيف اعرف ان غشاء البكاره سليم؟؟ و هل وضوح فتحة المهبل تعني ان الغشاء غير سليم ..لاني...

يراود الفتيات العديد من الأسئلة والأفكار حول سلامة غشاء البكارة، فقد تتسائل كيف اعرف الغشاء موجود أم لا، في الحقيقة إن غشاء البكارة هو عبارة عن قطعة لحمية وردية تغطي فتحة المهبل بشكل جزئي، وتقع على بعد 1-2 سم للداخل، غالباً ما يحتوي هذا الغشاء على فتحة أو أكثر تسمح بنزول دم الحيض من خلاله. مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه لا يوجد هناك أي معيار طبي لشكل ووجود غشاء البكارة، فهو يختلف من فتاة لأخرى، فقد تولد بعض الفتيات دون وجود هذا الغشاء. 

إن حقيقة معرفة أن غشاء البكارة سليم أم لا تتم فقط من خلال الفحص السريري من قبل الطبيب المختص وذلك لقدرته على تمييزه وتحديده، فهو على علم ودراية بتشريح المنطقة التناسلية للأنثى حيث يميز شكل الغشاء السليم والفرق بينه وبين غشاء البكارة الممزق. ووجب التنويه هنا بأنه لا ينصح بإجراء الفحص الذاتي لمعرفة فيما إذا كان هناك غشاء أم لا، فهو يكشف عن الأجزاء الخارجية وقد تلحق الفتاة الضرر بنفسها في حال شدها للمنطقة بعنف أو إدخال أداة عند قيامها بذلك، لذا يوصى بمراجعة الطبيب المختص للكشف عنه والتأكد من وجوده للاطمئنان بشكل أكثر.

وفي حال الشك فيما إذا حدث تمزق للغشاء أم لا، يجب أن تذكر الفتاة فيما إذا كانت قد تعرضت أو مارست بعض هذه الممارسات والتي تؤدي لتمزق أو فض الغشاء ونزول بعض قطرات من الدم في بعض الأحيان:  

  • الإيلاج؛ إدخال القضيب بشكل كامل في المهبل.
  • تعرض منطقة المهبل لإصابة أو صدمة ما أدت لإلحاق الضرر به. 
  • ممارسة العادة السرية وذلك بإدخال الأجسام الصلبة أو الإصبع داخل فتحة المهبل بشكل مقصود. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه