تحديد عمر الاصابه بفايروس HIV يعني تقدير الزمن تمت فيه الاصابه خاصة ان

تحديد عمر الاصابه بفايروس HIV يعني تقدير الزمن تمت فيه الاصابه خاصة ان
icon 29 مارس 2018
icon 637
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..هل يمكن تحديد عمر الإصابه بفايروس HIV ، يعني تقدير الزمن الذي تمت فيه الإصابه خاصة ان المريض لايعاني اي اعراض سابقة. وشكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا بوجد مقياس دقيق لذلك، ولكن يمكن تقدير المدة نقريباً، راجع اختصاصي أمراض جلدية. 0 2018-03-30 03:35:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا بوجد مقياس دقيق لذلك، ولكن يمكن تقدير المدة نقريباً، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل فيروسhpv نوع 16 يتسبب بسرطان وهل يمكن الشفاء منه اذا مناعة الانسان قوية خصوصا...

نعم فإن معظم حالات سرطان عنق الرحم تكون لدى المصابات بالثآليل التناسلية ، ويوجد طعم لنوع ١٦، و١٨، وهي أخطرها وللوقاية يفضل الكشف المبكدة والفحص الدوري لعنق الرحم، كما أن الختان للذكور يمنع انتقال الفيروس. راجعي احختصاصي أمراض جلدية للمتابعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته . أخي العزيز اؤد سؤالك عن مرض أتش آي في .. لقد قرأت في عدة...

ينتقل فيروس الإيدز عن طريق ممارسة الجنس مع شخص مصاب أو يحمل الفيروس، أو عن طريق نقل دم يحتوي على الفيروس، أو من الأم المصابة إلى الجنين، وعن طريق الأدوات الجراحية الملوثة و حسب دراسات منظمة الصحة العالمية أكثر من 90% من حالات انتقال الإيدز في الوقت الحالي تحدث عن طريق الجنس،وتخضع بنوك الدم في الوقت الحالي جميع عينات الدم لاختبار لكشف الايدز وفيروسات أخرى، بحيث يمكن الإطمئنان إلى تراجع احتمال انتقال الإيدز عن طريق نقل الدم إلى نسبة قريبة من الصفر وتخضع الأدوات الجراحية إلى عملية تعقيم تكفي لقتل هذا الفيروس وبالتالي إذا لم تمارس الجنس مع شخص مصاب أو حامل للفيروس فلن تصاب بالايدز أود أن أشير إلى أنه لا تظهر أية أعراض أو علامات لدى الشخص الحامل لفيروس الإيدز ويتم اكتشافه فقط عن طريق تحليل الدم، أي أن الشخص الحامل للفيروس يبدو طبيعياً تماماً فهل من الصعب الإصابة بالإيدز؟ تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..بخصوص امكانية تحديد وقت الاصابة بڤايروس HIV هل يعني ظهور Cd4 T بعدد 150 ان الاصابة...

غالبًا ما يشار إليها باسم خلايا CD4 أو خلايا T-مساعدة أو خلايا T4. وهي تسمى الخلايا المساعدة لأن أحد أدوارها الرئيسية هو إرسال إشارات إلى أنواع أخرى من الخلايا المناعية ، بما في ذلك الخلايا القاتلة CD8 ، التي تدمر الجسيم المعدية. غالبًا ما يخضع المرضى للعلاج عندما يصل تعداد CD4 إلى مستوى 350 خلية لكل ميكروليتر في أوروبا ولكن عادة ما يكون حوالي 500 ميكرولتر في الولايات المتحدة. مع أكثر من 200 خلية لكل ميكروليتر في خطر كبير من التاط الإيدز.

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل يمكن للطبيب ان يعرف الطريقة التي انتقل بها فيروس الايدز للمريض وهذا فقط من خلال الفحص و...

السؤال ومعرفة قصة المريض والمرض ضرورية في التشخيص الدقيق لأي مرض!! وقد يعرف السبب أي مرض من الخلا النظر والفحص أيضاً، فهناك الكثير من المعلومات والدلائل لحدوث أي مرض يعرفها الطبيب .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد ان اعرف كم هي المدة لعمل تحليلة للدم بعد ممارسة علاقة مع شريكة محتمل انها مصابة بامراض...

​​فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض. التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: راجع اختصاصي جلدية.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل هنا دواء يزيد فرصة عدم الاصابه بمرض الإيدز ؟ اذا كان الشخص لا يعلم ان الشخص الاخر...

- الحصول على اختبار وعلاج الأمراض المنقولة جنسيا. الإصرار على الشركاء الحصول على اختبار ومعالجة أيضا. إن الإصابة بأمراض منقولة جنسيا يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بفيروس نقص - المناعة البشرية أو انتشاره للآخرين. - التحدث مع مقدم الرعایة الصحیة حول الوقایة قبل التعرض للمرض(PrEP)(بريب). برنامج الوقاية قبل التعرض من فيروس نقص المناعة البشرية هو خيار الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية للأشخاص الذين ليس لديهم فيروس نقص المناعة البشرية ولكن الذين هم في خطر كبير من أن يصابوا بفيروس نقص المناعة البشرية. يتضمن برنامج الوقاية قبل التعرض أخذ دواء محدد لفيروس العوز المناعي البشري كل يوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه