اصبح بالغ كيف لا اعلم

اصبح بالغ كيف لا اعلم
icon 1 ديسمبر 2017
icon 1403
دكتور اريد ان اصبح بالغ كيف لا اعلم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البلوغ قضية هرمونية وتحدث بشكل لا إرادي، وتختلف علامات و اعراض البلوغ باختلاف الجنس على النحو التالي : - نمو الثدي عند الفتيات و هو عادة ما يكون من اول علامات البلوغ وقد يرافقه الألم في بعض الحالات . - نضوج الخصيتين ثم نمو القضيب و قذف السائل المنوي أثناء النوم او الصحوة . - نمو الشعر وزيادة قتامته في منطقة تحت الابط او المناطق المحيطة بالاعضاء التناسلية وقد يظهر على الوجه, اليدين و الساقين . - ظهو البثورالجلدية كمؤشر على التغيرات الهرمونية المرافقة للبلوغ . - بدء الطمث او الحيض عند الفتيات . - خشونة الصوت عند الذكور . 0 2017-12-02 09:06:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
البلوغ قضية هرمونية وتحدث بشكل لا إرادي، وتختلف علامات و اعراض البلوغ باختلاف الجنس على النحو التالي : - نمو الثدي عند الفتيات و هو عادة ما يكون من اول علامات البلوغ وقد يرافقه الألم في بعض الحالات . - نضوج الخصيتين ثم نمو القضيب و قذف السائل المنوي أثناء النوم او الصحوة . - نمو الشعر وزيادة قتامته في منطقة تحت الابط او المناطق المحيطة بالاعضاء التناسلية وقد يظهر على الوجه, اليدين و الساقين . - ظهو البثورالجلدية كمؤشر على التغيرات الهرمونية المرافقة للبلوغ . - بدء الطمث او الحيض عند الفتيات . - خشونة الصوت عند الذكور .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام دكتور انا فتاة اريد ان اعرف ان كان عذراء او لا كيف ارجوك ساعدني؟؟

فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف تضع مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف اذا كنت بالغ ام لا

العلامات الجنسية الثانوية لدى الذكور تشمل: - نمو شعر الجسم بما فيها تحت الذراعين والبطن والصدر وشعر العانة، ويمكن حدوث الصلع الذكوري وفقدان شعر الفروة . - ازدياد حجم العضلات في مقدمة الفخذين أكثر من الخلف كما عتد الإناث. -نمو شعر الوجه، -تضخم الحنجرةوتعمق الصوت. -تضخم الجسم ويبدو الذكور أطول من الإناث في العادة. -ثقل الجمجمة والعظام -ازدياد عرض الكتفين والصدر أكثر من الحوض - زيادة إفراز الغدد العرقية مسببة الرائحة والتحبب -تخزين الدهن خاصة في البطن والخاصرة -في المعدل يكون حجم اليدين والقدمين أكبر منه لدى الإناث راجع خصائص جنسية ثانوية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد ان اقول ما في قلبي وهو انا عمري 16 سنه وقضيبي ينتصب بمتياز واريد تناول الفياجرا لكي...

يوصف الفياغرا للمرضى الذين يعانون من العنة وعدم الانتصاب، فيساعد على تدفق الدم في الأوعية الدموية في الجسم ومنها الأعضاء التناسلية، ولا يفيد في حالات الانتصاب العادي مثل حالتك ولا أنصحك باستعماله، بل أنصحك بممارسة الرياضة وتناول طعام متوازن، وهذا يكفي حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً.راجع فياغرا في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا قضيبي قصير جداّ .. وعمري ١٤ كيف يمكنني ان اعرف ان متى سابلغ وكيف يمكنني انا اكبر قضيبي الرجو...

يستمر نمو القضيب مع استمرار النمو، ويتوقف في حدود العشرين سنة أو أقل قلياً، ويختلف شكله حسب السن كما يختلف شكل الجلد مثلاً،فجلد الأكبر سناً يكون أكثر تجعيداً، وربما أثخن أو أكثر تروية دموية. راجع اختصاصي غدد صماء لفحص هرمون النمو والهرمونات الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب في العشرينات لست متزوجا، كيف يمكنني أن أعلم ان كان لدي سرعة قذف أم لا ؟؟؟؟

يمكن احتياطاً أن تمارس تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض . وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اريد اعرف كيف اعرف انه زوجي لا يستطيع الانجاب او انا كيف وهل ياثر لون مني راجل ع ذلك

تنتج الاصابة بالعقم عند الاناث عن: عدم القدرة على الاباضة او عدم قدرة البويضة على اختراق جدار الرحم لبدء تكوين الجنين. السكري. بعض انواع الأورام السرطانية. امراض المناعة. استخدام بعض العقاقير التي تؤدي الى الاجهاض. السمنة المفرطة. سوء التغذية. تليف الرحم. اختلالات هرمونية. امراض الغدة الدرقية. وتنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. قلة عدد الحيوانات المنوية. تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. السكري. دوالي الخصية. للمزيد راجع عقم في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه