طريقة الجماع الصحيحة بين الزوج والزوجة الاجابة

طريقة الجماع الصحيحة بين الزوج والزوجة الاجابة
icon 20 نوفمبر 2013
icon 12783
طريقة الجماع الصحيحة بين الزوج والزوجة ارجو الاجابة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس هناك طرق صحيحة و غير صحيحة. المهم هو اكتفاء الزوجين 4 2013-11-27 17:05:55
الدكتور ساندرين عطاالله
الدكتور ساندرين عطاالله
الطب الجنسي
ليس هناك طرق صحيحة و غير صحيحة. المهم هو اكتفاء الزوجين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 53

في الصحة الجنسية

عدم حصول انتصاب كامل لذكر الرجل اثناء المعاشرة أرجو تبصيري بالاسباب المتوقعة لذلك وهل يمكن ان تكون قلة العلاقة الحميمية...

الغالب أنه عادي في عمرك، ولا داعي للقلق، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ويمكن مراجعة طبيبك لوصف الأدوية المساعدة على الانتصاب إذا لم يكن هناك مانع طبي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي طرق الجماع الطبيعية بين الزوجين ؟ لاني مقبلة على الزواج

يوجد العديد من وضعيات الجماع الطبيعية بين الزوجين التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحقيق الاتصال الجنسي، وفي حال كنت مقبلة على الزواج أو متزوجة منذ فترة من الوقت فيمكن تحقيق الاتصال الجنسي عن طريق أحد الخطوات التالية:

  • استلقاء الزوج على ظهره، ثم تأتي الزوجة من فوقه (طريقة الجماع الفارسة).
  • استلقاء الزوجة على ظهرها، مع فتح ساقيها ومن ثم يأتي الزوج فوقها.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع التصاق الفخدتين بالصدر، بينما الساقين على كتف الزوج، وهنا يمكن للزوج أن يصل إلى نقطة عميقة في الجماع (الجماع العميق).
  • جلوس المرأة على طرف السرير وتكون وجهاً لوجه مع الشريك الجنسي، مع فتح الساقين ويمكن أن تثنيهما الزوجة حول الزوج.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع مد أحد الساقين مداً كاملاً ورفع الأخـرى، ثم يأتي الزوج بين الفخدين ويتم الجماع (طريقة الساق الممدودة).

تجدر الإشارة إلى أن الجماع هو عملية الاتصال الجنسي بين الزوجين الذي يتم عن طريق إدخال القضيب الذكري إلى المهبل الأنثوي، لزيادة الرغبة الجنسية وتحقيق المتعة الجنسية وتعزيز صحة وعلاقة جيدة، ويجب على الزوج قبل حدوث عملية الإيلاج مداعبة الزوجة حتى يتم حدوث الإيلاج برغبة من كليهما.

ويجب العلم أنه يوجد العديد من وضعيات الجماع الأخرى التي يصعب حصرها، والتي يمكن تحديدها من قبل الشريكين الجنسيين حسب رغبتهما وبما يحقق المتعة الجنسية، وذلك يعني ضرورة التواصل مع الشريك الجنسي أثناء ممارسة الجماع.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيفية الجماع بين الزوجين

الجماع أو الاتصال الجنسي، ويكون الجماع كاملاً؛ إذا جرى قذف المني في المهبل، وغير كامل؛ إذا تم القذف بعد إخراج القضيب من المهبل.للوصول الى قمة اللذة و الاثارة يجب ان تمارس العملية الجنسية بصورة صحيحة و العملية الجنسية يمكن تقسيمها إلى ثلاث مراحل :للمزيد راجع جماع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أثناء الممارسة الجنس الفموي بين الجنسين، هل هناك خطورة في ابتلاع الإفرازات الخارجة - أثناء المداعبة - من...

أثناء الممارسة الجنس الفموي بين الجنسين، هل هناك خطورة في ابتلاع الإفرازات الخارجة - أثناء المداعبة - من المهبل والذكر، مع وجود النظافة التامة؟ لا خطورة من ابتلاع الافرازات. وإن كانت هناك خطورة ، فماهي؟ يتم هضم وتحليل هذه الافرازات إلى موادها ازساسية، وامتصاصها من الجهاز الهضمي. وكيف تتم العناية بالنظافة لممارسة الجنس الفموي؟ إن لم يكن خطورة؟ نظافة الأعضاء التناسلية المستمرة. وهل ابتلاغ المني مضر أم مفيد أم لا فائدة منه؟ لا يضر ولا يفيد في النهاية.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد معرفة ماهو المعدل الانسب للعلاقة الجنسية في الاسبوع وكم تكرار مناسب للقدف في كل علاقة كي لايؤتر...

لا يوجد كتالوج في الموضوع ، ويعتمد على الرغبة والقدرة الجسدية، أو اللياقة البدنية، والعمر، وفي عمرك ممكن الجماع مرة يومياً ثم تقل الرغبة و القدرة بالتدريج!! وفي كل الأحوال فإن الاعتدال هو الأفضل، 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أوضاع الجماع الشرعية أو المناسبة وكيف يتم تطبيقها أرجوكم إني مقبلة على الزواج ولا أعرف كيف؟

بداية أود الإشارة إلى عدم وجود أوضاع جماع أو وضعيات محددة يجب الالتزام بها بعد الزواج، ويمكن للزوجين اختيار الوضعيات التي تناسبهما، وينصح أيضًا بالتجديد بالوضعيات الجنسية بعد الزواج كل فترة من الزمن للتجديد الجنسي وتجنب الروتين أو الملل في العلاقة الزوجية، ومن العوامل التي قد تؤثر أيضًا في اختيار الوضعية المناسبة ما يأتي:

  • وزن الزوج أو الزوجة.
  • الفرق بالطول بين الزوجين.
  • التفضيلات الشخصية لكل من الزوجين.

أود لفت انتباهك أيضًا أن وضعية الجماع في ليلة الدخلة أو ليلة العرس في حال كانت المرأة عذراء ينصح بأن تكون الوضعية المعروفة بالوضعية التبشيرية (بالإنجليزية: Missionary Position)، وفيها تكون المرأة مستلقية على ظهرها مع المباعدة بين الساقين، والزوج يأتي من فوقها بحيث تكون جهة بطنه إلى جهة بطن الزوجة، لأن هذه الوضعية تساعد على فض غشاء البكارة من قبل الزوج.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه