علمت فحص جينات والنتيجة كانت انا وزوجتي حاملين لجين متنحي ال ن مصابتان

علمت فحص جينات والنتيجة كانت انا وزوجتي حاملين لجين متنحي ال ن مصابتان
icon 10 يناير 2016
icon 802
السلام عليكم علمت فحص جينات والنتيجة كانت انا وزوجتي حاملين لجين متنحي الطفلتين مصابتان بهذا الجين المتنحي هل يوجد علاج للاطفال المصابين؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج الجيني ما زال متأخراً، ولكن الغالب أن يتم علاج الأعراض لتقليل المشاكل!!! 0 2016-01-10 15:10:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العلاج الجيني ما زال متأخراً، ولكن الغالب أن يتم علاج الأعراض لتقليل المشاكل!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم سؤالي يتعلق بمرض الايدز ... هل مرض الايدز يتكزن في فرج المرأة ؟ ام فقط ينتقل؟ بمعنى اخر...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات شديدة الصلة بانتشار الإيدز عن طريق إستخدام المحاقن والأبر الملوثة في حالة تعاطي العقاقير عن طريق الحقن الوريدية وعموماً تشكل العدوى بين متعاطى المخدر

سؤال من ذكر سنة 37

في الصحة الجنسية

هل الجين الذي يسبب مرض التلاسيميا موجود على نفس الكروموسوم الذي يحدد جنس المولود ام موجود على كروموسوم أخر ؟

تصنف الثالاسيميا وفقا للسلسلة التي يتأثر بها جزيء الهيموجلوبين. في الثالاسيميا α، يتأثر إنتاج سلسلة α غلوبين، في حين يتأثر في الإنتاج الثلاسيميا β سلسلة غلوبين β. يتم ترميز سلاسلβ غلوبين بواسطة جين واحد على الكروموسوم رقم 11؛ ويتم ترميز سلاسل αغلوبين من قبل اثنين من الجينات مرتبطة ارتباطا وثيقا على الصبغي رقم 16 بينما المكرورموسومات الجنسية X,Y ، لا علاقة لها بالموضوع.

سؤال من أنثى سنة 20

في الصحة الجنسية

سلام عليكم دكتور انا انخطبت لابن خالتي وبدنا نعرف شو التحاليل اللازمة لنعرف الا ممكن نجيب مرض وراثي او تشوه...

بشكل عام في أمراض وراثية كثيرة، نبدأ بفحص الدم العادي، لرؤية فقر الدم المنجلي، ولكني أنصح بزيارة اختصاصي نسائية وولادة للإشراف على الفحوصات وتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا عمري 28 سنة حامل لصفة الثلاسيميا اعاني من ضعف الانتصاب ضعف بسيط هل السبب هو الثلاسيميا علما ان من...

ليس بالضرورة عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس : الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

تقدم لخطبتي شاب وابنة اختة مصابه بالبرص هل هو وراثي او من المحتمل ان يتبع أطفالي مستقبلاً؟

هناك جينات متعددة تعطي تعليمات تصنيع بروتينات متعددة تدخل في إنتاج صبغة الميلانين. تُفرَز صبغة الميلانين من خلايا تُسمَّى الخلايا الصباغية، توجد في جلدك وعينيك وشعرك. المهق ينتج عن طفرة «شذوذ» في أحد هذه الجينات. أنواع المهق المختلفة يمكن أن تحدث، معتمدةً بصفة أساسية على أيِّ جين حدثت له الطفرة. قد تؤدي هذه الطفرة إلى انعدام إنتاج صبغة الميلانين على الإطلاق أو نقص في كميتها. المرض وراثي ، وإذا كان أحد أفراد عائلتك مصابًا بالبرص، فيمكن لمستشار علم الوراثة أن يساعدك لفهم نوع البرص، وما إذا كانت هناك فرصة في المستقبل لإنجاب طفل مصاب بالبرص. ويمكنه أيضًا شرح الاختبارات المتاحة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه