عند صديقتي مرض نقص المناعة المكتسبة وحاليا ارتفع درجت حرارتها 38.5 شو ممكن دواء فقط لحرارة

icon 18 يناير 2019
icon 1013
عند صديقتي مرض نقص المناعة المكتسبة وحاليا ارتفع درجت حرارتها 38.5 شو ممكن دواء فقط لحرارة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أدوية الحرارة عامة !! وأي دواء يقوم لامهمة، ولكن عليها مراجعة اختصاصي جلدية لتناول العلاج الممكن حتى الن!! عندما يحقق الأشخاص المصابون بالإيدز الكبت الفيروسي ويحافظون عليه عن طريق تناول الدواء كما هو محدد، يمكن أن يظلوا بصحة جيدة لسنوات عديدة ويقللون إلى حد كبير من فرص انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى شركائهم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للآخرين المعرضين لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية الحصول على العلاج الوقائي قبل التعرض للمرض(PrEP)(بريب)، أو العلاج المضاد للفيروسات القهقرية المستخدمة في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية. 0 2019-01-19 08:53:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أدوية الحرارة عامة !! وأي دواء يقوم لامهمة، ولكن عليها مراجعة اختصاصي جلدية لتناول العلاج الممكن حتى الن!! عندما يحقق الأشخاص المصابون بالإيدز الكبت الفيروسي ويحافظون عليه عن طريق تناول الدواء كما هو محدد، يمكن أن يظلوا بصحة جيدة لسنوات عديدة ويقللون إلى حد كبير من فرص انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى شركائهم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للآخرين المعرضين لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية الحصول على العلاج الوقائي قبل التعرض للمرض(PrEP)(بريب)، أو العلاج المضاد للفيروسات القهقرية المستخدمة في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

بعد زواجي بفترة قصيرة مرض زوجي مرض قوي وارتفعت حرارته وعندها احس بألم في الخصيتين وبعد ٦ اشهر حلل فظهر...

ممكن، ولم تذكري عدد المنويات!!! وليس هناك مرض، والغالب أنه يحاجة لتحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وسيتحسن بالتدريج. ثم عليه فحص المنويات مرة أخرى.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دكتور اخي قد عانه من التهاب قوي في الجسم وارتفاع شديد في درجه الحرارة وصلت ل٤٠ درجة وهذا الالتهاب كما...

الحرارة تؤثر على بناء المنويات أثناء ارتفاعها، ولا يظل التأثير سارياً بعد زوال الحرارة، ولا تؤثر الحرارة على الخصية أو الخلايا، بل فقط على عملية البناء، وبالتالي فلا تسبب العقم.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما عدد الكريات البيضاء عند المصابين بالايدز دون تلقي علاج لمدة طويلة

يظهر الشخص المصاب بعض القيم المنخفضة بشكل غير طبيعي لكل من كريات الدم البيضاء والحمراء (RBC و WBC )، ولكنه قد لا يلاحظ أي تغييرات لسنوات عديدة. فيروس نقص المناعة البشرية يصيب خلايا الدم البيضاء ، ويمكنه أيضًا أن يصيب نخاع العظام حيث يتم إنتاج خلايا الدم. يمكن للشخص المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية أن يكون لديه نتيجة روتينية طبيعية للدم ، ولكن مع تقدم العدوى عبر السنين ، عادةً ما نشهد انخفاضًا في عدد كرات الدم الحمراء و البيضاء والصفائح الدموية. قد تختلف الفترة الزمنية التي تحدث فيها هذه التغييرات ، وهذا يتوقف على الصحة العامة للمريض ، ووجود أو غياب أي عدوى فيروسية أو بكتيرية أخرى.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عملت تحليل للكشف عن عدد للكريات البيضاء في الدم وكانت نسبة طبيعية جدا فهل من الممكن ان اكون مصابة بالايدز...

قد لا يلاحظ أي تغييرات لسنوات عديدة. فيروس نقص المناعة البشرية يصيب خلايا الدم البيضاء ، ويمكنه أيضًا أن يصيب نخاع العظام حيث يتم إنتاج خلايا الدم. يمكن للشخص المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية أن يكون لديه نتيجة روتينية طبيعية للدم ، ولكن مع تقدم العدوى عبر السنين ، عادةً ما نشهد انخفاضًا في عدد كرات الدم الحمراء و البيضاء والصفائح الدموية. قد تختلف الفترة الزمنية التي تحدث فيها هذه التغييرات ، وهذا يتوقف على الصحة العامة للمريض ، ووجود أو غياب أي عدوى فيروسية أو بكتيرية أخرى. ولكن الإيدز لا يمكن تشخيص إلا بالفحص المخبري!! راجعي طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممكن ان عدد فايروسات ال hiv في الجسم ينخفض الى درجة لا يمكن ان يتم العثور عليهابفحص ال pcr...

للأسف لم يتم تطوير دواء لإخفاء أو منع وجود الفيروسات، ولو كانت الأجسام المضادة كافية لذلك لما عادت هناك مشكلة ، الحمل الفيروسي ممكن يقل بواسطة الأدوية، ولكن ليس بدرة اختفاء الفيروسات!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

العقم عند الرجال هل يمكن علاجه .. واقصد في سؤالي العقم الحديث اي الذي حصل بسس فايروس والتهاب قوي ادى...

حسب السبب، فالفيروس قد يكون شفي وقد تعود الأمور لطبيعتها مع الوقت، وكذلك الالتهاب، وكذلك ضرب الخصيتين، فقد يكون رضح بسيط يعطل قليلاً، ثم تعود الأمور لطبيعتها، ولكن يمكن عمل فحص للهرمونات والمنويات للتأكد من الصحة الجنسية واإنجابية. راجعي اختصاصي عقم أو مسالك بولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه