غشاءالبكارالقطعتين الورديتين مائلات حوافهم الى الأبيض يفتحن مثل الاشفارويشكلن حر(Y)متصيلات بجدارهذاطبيعي والا القطعةالورديةلداخل وتحتهافتحةصغيرة تسمح بخروج الحيض يعتبرغشاءعزب

icon 19 يناير 2019
icon 326
غشاءالبكارالقطعتين الورديتين مائلات حوافهم الى الأبيض يفتحن مثل الاشفارويشكلن حر(Y)متصيلات بجدارهذاطبيعي والا القطعةالورديةلداخل وتحتهافتحةصغيرة تسمح بخروج الحيض يعتبرغشاءعزب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوصف غير دقيق،!!ولكن يبدو أن الغشاء سليم!! 0 2019-01-19 09:15:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الوصف غير دقيق،!!ولكن يبدو أن الغشاء سليم!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة ؟ وعندما اخذ نفس او اكح تفتح مساحة بحجم رأس اصبع الأبهام وفوقها...

أثار غشاء البكارة منذ القدم الكثير من الجدل والتساؤلات حوله وحول كيفية رؤية غشاء بكارة مثل هل يمكن رؤية غشاء بكارة بالعين، هل الغشاء قريب أم بعيد، وقد تم تداول الكثير من الخرافات والمعلومات الخاطئة حول هذا الجزء من الجهاز التناسلي للمرأة الذي عادةً ما يساء فهمه.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق من الأنسجة تشابه في لونها الأنسجة داخل المهبل مما قد يعيق رؤيته، ويأخذ الشكل الهلالي أو الحلقي أو قد يحتوي على عدة فتحات لخروج دم الحيض. يوجد غشاء البكارة على المهبل، ويمكن فحصه من قبل الطبيب المختص.

لا تزال وظيفة غشاء البكارة في الجسم غير معروفة، وهو عبارة عن بقايا نسيج تبقى على فتحة المهبل نتيجة لتكون المهبل أثناء تطور الجنين ونموه في الرحم. يترقق غشاء البكارة ويزول مع مرور الوقت دون ممارسة الجنس، وقد تولد نساء بأنسجة قليلة مكونة لغشاء البكارة، وقد تولد الكثير من النساء دون غشاء بكارة، مما يعني أن غشاء البكارة ليس دليل على العذرية ولا ينزف في جميع الحالات عند ممارسة الجنس لأول مرة، إذ يمكن أن يتمدد غشاء البكارة عند حدوث الجماع دون أن يتمزق أو يسبب النزيف.

في حالات نادرة قد تولد بعض الإناث بغشاء بكارة يغطي كامل فتحة المهبل مما قد يمنع دم الحيض من الخروج، ولكن لا يعد هذا الأمر صحي ويحتاج غشاء البكارة المماثل إلى التدخل الجراحي لإزالته.

بالإضافة إلى ما سبق يمكن للعديد من الأنشطة الرياضية والبدنية أن تسبب تمزق غشاء البكارة، أو أن تؤدي إلى تمدد وترقق غشاء البكارة مما يقلل من احتمال نزيفه عند الجماع لأول مرة، ومن هذه الأنشطة ما يلي:

  • ركوب الدراجة الهوائية.
  • تسلق الأشجار.
  • ركوب الخيل.
  • الرقص.
  • ممارسة الجمباز.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الافرازات البنية عند البنات بعد المداعبة من فوق الملابس تشير الي فقدان العذرية ام انها مني للبنت ونزولها طبيعي...

الافرازات البنية عند البنات بعد المداعبة من فوق الملابس لا تشير الي فقدان العذرية اوهي إفرازات مهبلية للبنت ونزولها طبيعي و لون دم البكارة عادة احمر فاتح!!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه