في كلامك بالنسبه لمرض الايدز قد دخلت كثير على بعض الردود التي لك تقول

في كلامك بالنسبه لمرض الايدز قد دخلت كثير على بعض الردود التي لك تقول
icon 17 أكتوبر 2017
icon 593
دكتور في كلامك بالنسبه لمرض الايدز قد دخلت كثير على بعض الردود التي لك تقول التحليل ( ٦-١٢ ) اسبوع كافي وبعض التحاليل تقول في كلامك انه ( ٣ -٦ ) أشهر أين الأدق واسم التحليل.؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، 0 2017-10-19 10:31:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

دكتور في اكثر من تعليق موجود في موقع الطبي عملو نفس الاختبار بضبط وطلعت النتيجه و انته رديت عليهم بحسب...

١-لا أذكر حيثيات الإجابات السابقة، وما يحصل هو أن الجواب حسب المعلومات المقدمة في السؤال!! وأنت قد إرسلت التقرير المرفق، وأنا قرأته وأترجم بعضه" هذا الاختبار لا يعمل إلا بالتوافق مع الحالةرالسريرية ولتحديد التنبوء بالمرض وتقييم رد فعل الفيروسات على العلاج المضاد للأيدز، ولا  يهدف  مسح المتبرعين  حول الأيدز ولا يستخدم كفحص تشخيصي لإثبات وجود الأيدز!!"٢- هناك فحص يكشف الريز بعد عشرة أيام هو RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن  فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.   هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما  للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.٣- ولكن فحص الأجسام المضادة هو الأكثر دقة ، وهو يحتاج إلى فترة ٤-٦ أسابيع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

من فضلكم اريد شرح بسيط حول تحليل archtect HIV لاني حللت به وانا سليم وذلك بعد 6اسابيع من الحادثة ماهو...

من أجل الحد من فترة نافذة التشخيص بين عدوى الإيدز والتشخيص المصلي، قد تم تطوير الجيل الرابع الجديد فحوصات الكشف التي كشفت مستضد فيروس العوز المناعي البشري P24 والجسم المضاد في وقت واحد. في اختبار الجيل الرابع الجديد. والخلاصة أن فحص الإيدز مقايسات مستضد / جسم مضاد مجتمعة خفضت نافذة التشخيص بالمقارنة مع مقايسات الفحص من الجيل الثالث، مما يتيح التشخيص المبكر للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. اختبار الجيل الرابع الجديد،Architect مستضد / جسم مضاد كومبو يقدم أداء أفضل منAxSYM HIV Ag/Ab combo، مما يدل على تحسن حساسية التحول المصلي والدقة.ومدة ٦ أسابيع كافية.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

دكتور انا عملت فحص hiv الموضح بالصوره المرفقه بعد 6 اسابيع ( بعد 44 يوم ) من شربي من نفس...

المدة كافية، وكذلك العدوى عن طريق الفم نادرة!! لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل يتم الكشف عن فيروس الإيدز في البول بنوعيه hiv1&2 أو لا ؟ انا سويت فحص شامل للجسم واعطاني التقرير...

فحص الإيدز عادة في الدم الاختبار السريع عبارة عن فحص كروماتوجرافي مناعي للكشف النوعي عن HBsAg ، والأجسام المضادة لفيروس HCV و / أو الأجسام المضادة للفيروس HIV1 / 2 ، على التوالي ، في عينات المصل البشري أو البلازما.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الإيدز عن طريق الإبر التي تستخدم في مختبرات التحاليل الطبية. عملت تحليل للدم في مختبر معروف وانتابني وسواس...

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه