كم تدوم عمليه تخيط الغشاء

icon 23 ديسمبر 2014
icon 979
كم تدوم عمليه تخيط الغشاء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دقائق!! 0 2014-12-23 14:13:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
دقائق!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متى تدوم عملية ترقيع غشاء البكارة

من المتوقع أن تستغرق عملية ترقيع غشاء البكارة 1-2 ساعة حسب حجم الإصلاح اللازم. وعلى الرغم من أنه لا يوجد حاجة للبقاء في المستشفى، وقد تعود النساء إلى العمل في اليوم التالي، إلا أنه ينبغي تجنب النشاط الشاق ورفع الأشياء الثقيلة. ومن الآثار الجانبية للعملية حدوث نزيف طفيف يستمر من 24-72 ساعة بعد العملية ولكن في حال استمرار النزيف أكثر من ذلك يفضل مراجعة الطبيب على الفور.

ومن الجدير بالذكر أنه يستغرق الشفاء الكامل حوالي ستة أسابيع. ولن تكون هناك علامات واضحة لعملية جراحية، وسيكون من المستحيل معرفة الفرق بين غشاء البكارة الطبيعي والغشاء الذي تم ترقيعه. وسيتم تمزيق الغشاء وكسره في حال التعرض للجنس أو دخول أي شيء في المهبل أثناء ركوب الحصان أو الدراجة أو ممارسة العادة السرية.

للمزيد: كيف يمكن التأكد من العذرية؟

المرجع: What is Hymenoplasty?

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متى تلتئم خياطة ترقيع الغشاء ، مع العلم ان العمليه كانت رتق لبقايا الغشاء ، الى متى يدوم الرتق ،...

يتم التعافي من عملية ترقيع غشاء البكارة على عدة مراحل مختلفة، ففي البداية يمكن للمرأة العودة لممارسة النشاط الطبيعي خلال ما يتراوح بين يوم إلى يومين من إجراء العملية، ويبدأ الألم بالزوال بشكل تدريجي ليختفي تقريباً خلال أسبوع من إجراء العملية.

أما بالنسبة للتورم والانتفاخ في المنطقة فقد يحتاج إلى مدة تتراوح بين 2-4 أسابيع، والشفاء التام من العملية قد يحتاج حتى 3 أشهر كاملة، وفي ما يتعلق بسؤال متى تذوب خيوط عملية ترقيع البكارة المؤقتة؟ فإن الخيوط تختفي خلال مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، ولا داعي لإزالة الخيوط من قبل الطبيب في هذه الحالة لأنها سوف تختفي من تلقاء نفسها.

بالنسبة لسؤالك حول مدة بقاء الرتق بعد العملية، فإن الغشاء سوف يحافظ على سلامته بعد العملية حتى حدوث جماع، أو القيام بأحد الحركات التي قد تساهم في فض الغشاء، مثل إدخال جسم صلب داخل فتحة المهبل، أو استخدام إصبع اليد.

يحدث نزيف عند أول جماع في الغالب بعد عملية رتق غشاء البكارة، ولكن لا يمكن التنبؤ بكمية النزيف الحاصل، أو بمقدار الألم الذي قد تشعر به المرأة، وفي حالات نادرة قد لا يحدث نزيف وهو ما ينطبق أيضاً على بعض حالات الجماع الأول مع وجود غشاء بكارة سليم، فقد تؤدي المرونة الزائدة لغشاء البكارة إلى عدم حدوث نزيف لدى بعض الفتيات عند أول جماع.

يجدر الذكر أن عملية رتق غشاء البكارة تحمل بعض الخطورة في بعض الحالات، فمثل أي عمل جراحي، يرتفع خطر الإصابة بالعدوى في الجرح بعد العملية، خصوصاً في حال لم يتم الاعتناء بالجرح بالقدر الكافي، كما توجد خطورة للمعاناة من الألم أثناء الجماع في المستقبل، ومن تشكل النسيج الندبي في المنطقة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كم تكلفة عملية ترقيع غشاء البكارة.. وكم مدة الوجع.. وهل تحدث مباشرة عند مراجعة الطبيب..

تختلف تكلفة عملية ترقيع غشاء البكارة بناء على العديد من العوامل، ومنها نوع الجراحة، ونوع التخدير وأجر الطبيب والمستفى وغيرها، حيث أن عملية ترقيع غشاء البكارة غير موجودة ضمن قائمة الأسعار الخاصة بالعمليات الجراحية، مع ضرورة مراعاة اختلاف السعر من بلد لأخرى ومن طبيب لآخر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عملية ترقيع غشاء البكارة عبارة عن تدخل جراحي يقوم على أساس جمع بقايا غشاء البكارة المتمزق لاستعادة العذرية، وتحتاج هذه العملية لفترة تعافي تصل إلى 4-6 أسابيع، وتتم العملية تحت التخدير خلال يوم واحد فقط وتستغرق حوالي 1-2 ساعة، ويمكن العودة للعمل في اليوم التالي وقد يستمر الألم حتى أسبوع بعد العملية مع وجود تورم وكدمات لمدة 2-4 أسابيع أو قد تمتد في بعض الحالات حتى 4-6 أسابيع تقريباً. 

 

وبعد عملية ترقيع غشاء البكارة، يجب مراعاة النصائح التالية أثناء فترة التعافي:

  • ضرور الحفاظ على نظافة المنطقة، من خلال غسلها بالماء والصابون بصورة منتظمة.
  • اتباع تعليمات الطبيب المختص فيما يخص استخدام المضادات الحيوية.
  • تطبيق الكمادات الدافئة أو أكياس الثلج، للتقليل من الألم والتورم.
  • استشارة الطبيب عن إمكانية الاستحمام، حيث قد يوصي بذلك بعد 2-3 أيام تقريباً.
  • تجنب ممارسة الجماع لمدة 8 أسابيع على الأقل.
  • تجنب رفع الأثقال أو ممارسة أي أنشطة شاقة لمدة 4-6 أسابيع.
  • ممارسة التمارين الخفيفة بعد أسبوع من موعد العملية.

ينصح بالالتزام بتعليمات الطبيب المختص، لتجنب الوجع والألم والالتهابات بعد عملية ترقيع غشاء البكارة والتخفيف من الأعراض المرافقة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه