كيف بدي غشاء البكارة سليم او لادخلت اصبعي وانا صغيرة ومش فاهمة شو يعني

كيف بدي غشاء البكارة سليم او لادخلت اصبعي وانا صغيرة ومش فاهمة شو يعني
icon 10 يونيو 2017
icon 9257
كيف بدي اعرف غشاء البكارة سليم او لادخلت اصبعي وانا صغيرة ومش فاهمة شو يعني غشاء زواجي قريب كتير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن بالفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل. 0 2017-06-12 10:43:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن بالفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

دكتورة انا دخلت اصبعي الوسطا نصو او اقل وانا ما كنت بعرف بغشاء البكارة وهلأ خايفة ومخطوبة اذا بيوم عرسي...

يعتبر غشاء البكارة عبارة عن غشاء رقيق على شكل هلال يغطي جزء من فتحة المهبل، وقد يؤدي دخول أي جسم غريب داخل غشاء البكارة مثل الأصابع، أو القضيب، أو أي أدوات حادة إلى تمدد الغشاء وقد يرافقه ذلك نزول بضع قطرات من الدم أو حصول نزيف، وذلك نتيجة لأحد الأسباب التالية:

  • حصول خدش أو جروح خفيفة داخل المهبل نتيجة إدخال الإصبع.
  • تمزق أو تمدد غشاء البكارة نتيجة إدخال الإصبع.
  • تبقع خلال الدورة الشهرية.
  • حصول التهاب.

في حال عدم حصول نزيف من الغشاء بعد إدخال الإصبع فلا يوجد ما يثير القلق، حيث ممكن للإصبع أن يدخل في فتحة الحيض بدون حصول فض لغشاء البكارة ولا يمكن الكشف عن ذلك إلا من خلال الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

انا رحت على دكتورة نسائية وفحصتني وحكتلي انه الغشاء مش موجود عندي واحتمال ينزل دم بليلة العرس واحتمال لا وانا...

إذا لم ينزل سابقاً فالغالب أن ينزل ليلة الدخلة، ولا ينزل الدم في عدة حاالات ، مثلاً عند وجود غشاء مطاطي مرن، أو عند وجود عشاء رقيق لا يحتوي على شعيرات دموية أو عند غياب الغشاء خلقياً، أو عند حدوث تمزق أثناء الطفولة في حركات رياضية غير عادية، أو تمزقه عند الكبر لأسباب أخرى.

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

لما كنت بنت صغيرة حكيت مهبلي من قدام ما بعرف وين بالزبط ونزل مني دم وانا كتير خايفه اني اكون...

ليس بالضرورة، ممكن إذا كان الحركة بسيطة، ويمكن عمل فحص ذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف تضع مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه