كيف يصاب القضيب بلسرطان بسبب hpv هل السرطان ينشى من الثاليل نفسه اما م

كيف يصاب القضيب بلسرطان بسبب hpv هل السرطان ينشى من الثاليل نفسه اما م
icon 29 أغسطس 2017
icon 1074
السلام عليكم... دكتور كيف يصاب القضيب بلسرطان بسبب hpv ..هل السرطان ينشى من الثاليل نفسه أما من النسيج القضيب بدون الثاليل؟ ؟ شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن، كما يمكن أن لا يكون للسرطان علاقة بالثآليل أبداً، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والتشخيص الدقيق. 0 2017-08-30 07:51:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ممكن، كما يمكن أن لا يكون للسرطان علاقة بالثآليل أبداً، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والتشخيص الدقيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا اعاني من الثآليل التناسلية من قرابة العام سؤالي هل الفايروس يبقى في جسمي للابد او له عمر...

- يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حا وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض . الأدوية المتعلقة ب ثآليل تناسلية ثآليل تناسلية قد يصف الطبيب إحدى العقاقير الدوائية التالية : - ايميكويمود (Imiquimod ) -راجع اختصاصي جلدية.

سؤال من أنثى سنة 35

في الصحة الجنسية

السلام عليكم،لدي استفسار هل فيروس hpv الذي يولد التواليل التناسلية يضل في الجسم إلى الأبد مثله مثل الهربيس أو أنه...

ليس هناك علاجات خاصة للفيروس، ويتم الشفاء منه تلقائياً عن طريق جهاز المناعة في الجسم خلال سنتين!!، ويمكن تناول نطعوم خاص لأهم اللإنواع، كما أن هناك علاج للأعراض، مهم تقوية المناعة يفضل اتباع التعليمات التالية للتخفيف والتعايش مع المرض : -الحفاظ على جفاف ونظافة المناطق التناسلية .-استخدام وسائل الحماية كالواقي الذكري في حال الاتصال الجنسي مع شخص مصاب . -الإلتزام بفتره العلاج من قبل الطبيب المختص .-إجراء الفحوصات الدورية للكشف عن تقدم الحالة المرضية للمصاب . للمزيد راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله قمت بعمل مساج لجسم واغواني الشياطن وقادم العامل المدلك بتدليك اعضائي التناسلية بواسطة زيت المساج واستخدامه...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل فيروسhpv نوع 16 يتسبب بسرطان وهل يمكن الشفاء منه اذا مناعة الانسان قوية خصوصا...

نعم فإن معظم حالات سرطان عنق الرحم تكون لدى المصابات بالثآليل التناسلية ، ويوجد طعم لنوع ١٦، و١٨، وهي أخطرها وللوقاية يفضل الكشف المبكدة والفحص الدوري لعنق الرحم، كما أن الختان للذكور يمنع انتقال الفيروس. راجعي احختصاصي أمراض جلدية للمتابعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب عمري ١٨ سنة واعاني من الهربس الفموي من الطفولة ويظهر عند الاصابة بأي مرض كالبرد والزكام فا السؤال...

يمكن للهرب الفموي أن ينتقل إلى الأعضاء التناسلية و ولكنه مرض غير مخيف، ولا يوجد علاج للهربس التناسلي ، لذا فإن العلاج غير مطلوب ، ولكن يوصى به ، خاصة إذا كنت نشيطًا جنسيًا و / أو لديك أعراض. يمكن إدارة العدوى بالأدوية المضادة للفيروسات وإجراءات الرعاية الذاتية لتقليل مدة وشدة العدوى ، مع تقليل خطر الانتشار إلى الشركاء الجنسيين. من الأفضل أن تبدأ الأدوية المضادة للفيروسات في أقرب وقت ممكن بعد بدء انتشار المرض.تتضمن خطوات الرعاية الذاتية للمساعدة في تقليل الانزعاج وإدارة حالات انتشارالمرض ما يلي:"حمام المقعدة" أو أحواض الاستحمام حيث يمكنك الجلوس في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة تقريبًا. تجنب حمامات الفقاعات.حافظ على المنطقة التناسلية نظيفة وجافة ، وتجنب الملابس الضيقة.مارس غسل اليدين جيدًا ولا تلمس مناطق أخرى من جسمك بعد لمس القرحة الملتهبة.تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل أسيتامينوفين (تايلينول) أو إيبوبروفين (أدفيل ، موترين). تجنب الأسبرين (حمض أسيتيل الساليسيليك ، ASA).لا يُنصح عمومًا باستخدام الكريمات والمراهم التي لا تستلزم وصفة طبية.يجب عليك أيضًا إخبار طبيبك إذا كنت قلقًا أو منزعجًا بشأن الهربس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم: هل يمكن لشخص أن يصاب بمرض الزهري من تلقاء نفسه يعني بدون أن يقيم أي علاقة جنسية أو...

ينتقل الزهري عن طريق: عن طريق الاتصال الجنسي المباشر مع شخص مصاب . الملامسة أو الاحتكاك كالتقبيل و ملامسة المنطقة المصابة مثل المهبل أو عن طريق الفم . انتقال المرض من الأم الى الجنين يسمى الزهري الخلـقي (او الولادي syphilis Congenital)، الذي يسبب تشوهات للجنين، بل قد يؤدي الى وفاته. عن طريق نقل الدم . عن طريق الجروح التي تتعرض الى الجرثومة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه