كيف يمكنني القيام بعلاقة حميمية سطحية دون ان افقد غشاء البكارة و ما هي الإحتمالات الواردة لفقدانها عند الممارسة

icon 15 سبتمبر 2017
icon 2518
كيف يمكنني القيام بعلاقة حميمية سطحية دون ان افقد غشاء البكارة و ما هي الإحتمالات الواردة لفقدانها عند الممارسة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا لم يدخل شيء في المهبل، فلا يتأثر الغشاء، ولا يتمزق، المهم عدم تمزقه، ولا داعي للقلق. 1 2017-09-16 04:37:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا لم يدخل شيء في المهبل، فلا يتأثر الغشاء، ولا يتمزق، المهم عدم تمزقه، ولا داعي للقلق.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اغتصبني احدهم من الخلف وانا في السابعه من عمري ونزل دم بعد فتره قليله مع البول والبراز وبعدها بسنوات اقمت علاقه مع. احدهم هل ولم ينزل دم هل غشاء بكارتي سليم

icon 13 يناير 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا هل العادة السرية تفقد العذرية حتى بالرغم من عدم ادخال أي شيء داخل المهبل و ما هي اثارها السلبية...

تعرف العادة السرية بأنها الوصول إلى النشوة الجنسية دون وجود شريك جنسي، من خلال لمس الأعضاء التناسلية الأنثوية وتحفيزها، وبشكل عام يعتمد تأثير العادة السرية على سلامة غشاء البكارة على طريقة ممارسة الفتاة للعادة السرية، فهناك عدة طرق مختلفة للتحفيز الجنسي، ويمكن القول أن ممارسة العادة السرية دون إدخال شيء داخل قناة المهبل لن يؤدي إلى فقدان العذرية أو فض غشاء البكارة.

 

يجدر الذكر أن ممارسة العادة السرية ترفع من خطر انزلاق إصبع اليد داخل فتحة المهبل أو انزلاق الجسم الصلب المستخدم للتحفيز في فتحة المهبل وهو ما يرفع من خطر فض غشاء البكارة، بالإضافة إلى أن الضغط الشديد على فتحة المهبل يحمل خطورة لتعرض غشاء البكارة للضرر في بعض الحالات.

يوجد أيضًا مجموعة من الأضرار للعادة السرية نفسية وجسدية ومنها الآتي:

  • إن إدمان بعض الفتيات على القيام بالعادة السرية قد يشعر الفتاة بالذنب من الناحية الدينية، ومن ناحية العادات والتقاليد وقد تقودها إلى الشعور بالخجل والعار.
  • إن قضاء الكثير من الوقت في ممارسة العادة السرية يمكن أن يتسبب في فقدان الفتاة لأداء بعض الأنشطة والمسؤوليات اليومية مثل الغياب عن المدرسة أو العمل.
  • قد تقلل كثرة ممارسة العادة السرية من حساسية الفتاة بعد الزواج للمداعبة الجنسية، وممارسة الجنس، حيث تصبح الأعصاب غير حساسة نتيجة لكثرة الضغط المبذول عليها أثناء ممارسة العادة السرية.
  • قد تسبب كثرة ممارسة العادة السرية الشعور بالتعب، وألم أسفل الظهر، وتقلصات وألم البطن نتيجة للضغط المبذول على الرحم، و الوضعيات السيئة أثناء ممارسة العادة السرية.
  • إن عدم نظافة اليدين أثناء ممارسة العادة السرية خاصة عند ملامسة فتحة الشرج يمكن أن يؤدي إلى انتقال البكتيريا الضارة من منطقة الشرج أو من اليدين إلى فتحة البول، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية أو التهاب المهبل.
  • قد تسبب الأظافر الطويلة أو استخدام أداة صلبة أو حادة أثناء الاستمناء في حدوث جرح أو إصابة في الأعضاء التناسلية.
  • يمكن أن تنقل الأظافر الطويلة وعدم غسل اليدين بعد ممارسة العادة السرية مسببات العدوى مثل البكتيريا وغيرها من منطقة الأعضاء التناسلية إلى الفم، مما قد يؤدي إلى حدوث عدوى مثل عدوى البكتيريا الاشريكية القولونية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 56

في الصحة الجنسية

هل اذا حدث قطع في منطقة الساعة الثالثة يكون قد فقدت الفتاة عذريتها ؟ و ما هو الغشاء المغطي لغشاء...

لا يوجد أي غشاء يغطي عشاء البكارة. وإذا نزل دم عند أي قطع فالغالب أن الغشاء قد تمزق، ولن ينزل دم مرة أخرى، العادة السرية الخارجية لا تؤدي إلى تمزق الغشاد ، ولا يتأثر الغشاء إلا بدخول شيء في المهبل، ونزل دم!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه