كيف يمكنني ان انني سليم من فيروس HPV

كيف يمكنني ان انني سليم من فيروس HPV
icon 30 مايو 2018
icon 12519
كيف يمكنني ان اعرف انني سليم من فيروس HPV
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن مراجعة اختصاصي أمراض حجلدية للفحص الطبي والمخبري!! 0 2018-05-30 06:40:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن مراجعة اختصاصي أمراض حجلدية للفحص الطبي والمخبري!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اتأكد من اني عذراء بدون زيارة الطبيب اريد ان اتأكد في المنزل .. ؟ و كيف !

تكثر التساؤلات التي تخص كيف اعرف اذا كنت عذراء ام لا؟ أو كيف اتأكد اني بنت؟ أو كيف اعرف اني عذراء؟ أو كيف اتاكد من وجود الغشاء بنفسي، وغيرها الكثير من التساؤلات، وإن هذه الأسئلة وغيرها تتردد في ذهن كثير من الفتيات. وعلى الرغم من اختلاف مفهوم الفتاة العذراء أو العذرية من شخص لآخر، إلا أنها تعرف بشكل عام بوجود غشاء البكارة سليم نتيجة عدم ممارسة عملية الاتصال الجنسي بشكل مباشر أو الجماع وعدم حصول اختراق للغشاء.

 

ويتطلب فحص العذرية للتأكد أن الفتاة عذراء أن يكون الشخص خبير بتشريح الجهاز التناسلي وفي شكل الغشاء وشكل الفتحة الموجودة في غشاء البكارة، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيب المختص وفي العيادة المجهزة.

 

أما غشاء البكارة السليم الذي يدل على أن الفتاة عذراء، فهو عبارة عن قطعة رقيقة من الأنسجة التي تحيط بفتحة المهبل، وقد يصعب رؤية غشاء البكارة حيث أنه يظهر بنفس لون الجزء الداخلي من المهبل من خلال الفحص الذاتي لغشاء البكارة، ويتطلب طبيب مختص من أجل الفحص.

 

وتجدر الإشارة إلى أن ممارسة بعض الأفعال الخاطئة مثل محاولة إدخال أي جسم داخل فتحة المهبل، أو حتى محاولة العبث بالمنطقة الخارجية بعنف، يمكن أن يؤدي لحدوث تمزق في غشاء البكارة وفقد العذرية، لذا يجب توخي الحذر الشديد عند التعامل مع المنطقة التناسلية. ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حصول تمزق في غشاء البكارة ما يلي:

  • ممارسة بعض أنواع الرياضة مثل ركوب الخيل، أو ركوب الدراجات الهوائية، أو رياضة التسلق، وغيرها.
  • ممارسة بعض أنواع الرقص، والجمباز.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشديدة والعنيفة.
  • إدخال السدادات القطنية في فتحة المهبل.
  • بعض الإجراءات في الجهاز التناسلي مثل مسحة عنق الرحم، التصوير بالموجات فوق الصوتية عبر المهبل وغيرها.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

دكتور اريد ان اعرف كيف يمكنني ان اعرف ان الغشاء سليم في المنزل لاني ذهبت لطبيبه ولم ترسد الكشف

يمكن رؤية الغشاء في المرآة أثناء الفحص الذاتي،أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل .  ويتطلب  الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة  غالبا ما يتطلب  الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل. 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه