لماذا لا يتعرف جهاز المناعة على الحيوانات المنوية ك اجسام غريبة

icon 19 نوفمبر 2013
icon 25597
لماذا لا يتعرف جهاز المناعة على الحيوانات المنوية ك اجسام غريبة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة، الجهاز التناسلي للأنثى - من المهبل إلى الرحم - هو "متميز المناعة"، وهو ما يعني أن الجسم لا يطور رد فعل مناعي لمادة غريبة فيه . ومع ذلك، هناك عدد قليل من النساء - أقل من 1 في المائة - تنتج الأجسام المضادة التي تهاجم وتدمر الحيوانات المنوية عندما تدخل عنق الرحم، مما يجعل من الصعب حدوث الحمل. وسبب نشوء الأجسام المضادة للحيوانات المنوية لدى النساء غير معروف. 2 2014-01-06 11:15:08
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عادة، الجهاز التناسلي للأنثى - من المهبل إلى الرحم - هو "متميز المناعة"، وهو ما يعني أن الجسم لا يطور رد فعل مناعي لمادة غريبة فيه . ومع ذلك، هناك عدد قليل من النساء - أقل من 1 في المائة - تنتج الأجسام المضادة التي تهاجم وتدمر الحيوانات المنوية عندما تدخل عنق الرحم، مما يجعل من الصعب حدوث الحمل. وسبب نشوء الأجسام المضادة للحيوانات المنوية لدى النساء غير معروف.
حكمة ربنا!! ولكن هناك أجسام غريبة كثيرة يتعرض لها الجسم، ولا يهاجمها طالما لم تهاجمه!! 0 2014-01-06 03:33:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
حكمة ربنا!! ولكن هناك أجسام غريبة كثيرة يتعرض لها الجسم، ولا يهاجمها طالما لم تهاجمه!!

تعليقات الزائرين

Abdullah ELsafy Abdullah ELsafy

لعدم وصولها إلى الدم Because Sperms don't reach circulation

icon 1 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيخ أن بلع سائل المنوي يؤدي ال العقم لدى المرأة عبر تكون أجسام مضادة للحيوانات المنوية؟ و ماهو مصير...

عندما تدخل المنويات إلى الجهاز الهضمي تتحلل كأي بروتينات أو أغذية أخري بواسطة الأحماض والعناصر الهضمية وتختفي، وبالتالي لا يمكن أن تسبب عقم أو غيره.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مريض الإيدز الذي ضعفت عنده المناعة،ينتج جسمه أجسام مضادة، وهل تكتشف هذه الأجسام عند التحليل، أم لا،أي سوف تكون...

مريض الإيدز الذي ضعفت عنده المناعة،ينتج جسمه أجسام مضادة. وتكتشف هذه الأجسام عند التحليلأي أن النتيجة إيجابية إذا كانت الفيروسات موجودة والأجسام المضادة موجودة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند تعاطي هرمون التستوستيرون (بجرعات معينة) للاعبي كمال الاجسام هل يؤثر هذا على الحيوانات المنوية ونشاطها عند دخول الرحم وهل...

زيادة مستويات هرمون تستوستيرون قد يعني: - مقاومة الذكورة (المقاومة لأفعال هرمونات الذكورة) - سرطان الخصيتين - تضخم الغدة الكظرية الخلقي - بدء البلوغ في وقت مبكر (قبل الأوان) لذلك يفضل عدم تناولها بدون إشراف طبي. راجع اختصاصي غدد صماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل فيروس الإيدز يقضي على الأجسام المضادة، ولا تكتشف عند تحليل الذي يعتمد على الأجسام المضادة.

تدور الحرب بين الفيروسات والأجسام المضادة التي تحاول حماية الجسم، ولو استطاعت الأجسام المضادة القضاـء على الفيروس لحصل الشفاء، ولكن لا يوجد شفاء حتى الآن، أي أن الأقوى هي الفيروسات. ولا حول ولا قوة إلا بالله!!!!

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

هل عدم الاصابة بعدوى من زوجي دليل على غياب الحيوانات المنوية في المهبل او ربما وجود اجسام مضادة تقتل المنويات...

إذا كان هناك نقص في المنويات وحركتها فهو السبب في الغالب، عليك ممارسة الريتضة والتغذية الموازنة وتناول العسل والمكسرات والمأكولات البحرية وإعادة فحص المنويات والهرمونات الجنسية بعد ٣ أشهر

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فعلا قد يكون هناك أجسام مضادة موجودة عند بعض النساء تقتل الحيوانات المنوية للرجل و هذا ما يسبب العقم...

نعم، إنتاج الأجسام المضادة للمنويات هو شكل من أشكال المناعة الذاتية . على الرغم من أن الأجسام المضادة للمنويات غير ضارة للفرد الذي يحملها، لكن هناك أنواع من المضادات الذاتية قد تكون خطرة، وهناك فئة كاملة من الأمراض تسمى 'أمراض المناعة الذاتية'. لم يتم تضمين الأجسام المضادة للمنويات بين هذه الأمراض وليس لها علاقة في تطوير مثل هذه الأمراض على الإطلاق.تؤدى الأجسام المضادة إلى التصاق الحيوانات المنوية مع بعضها البعض مما يؤدى إلى نقص القدرة على الحركة.وفي بعض المرضى لا تؤثر الأجسام المضادة على الحيوان المنوي في السائل المنوي،للمزيد راجع أجسام مضادة للمنويات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه