ماهو افضل وقت لتحليل الايدز وماهي اعراض الايدز؟

icon 15 مارس 2015
icon 10191
ماهو افضل وقت لتحليل الايدز وماهي اعراض الايدز؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك فحوصات سريعة للإيدز والفحوصات العادية تتم بعد أربعين يوماً من الإصابة. أما أعراض الإيدز فلا تختلف عن أعراض البرد العادي، والحمى، للمزيد راجع إيدز في اقلاموس. 8 2015-03-15 09:13:53
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك فحوصات سريعة للإيدز والفحوصات العادية تتم بعد أربعين يوماً من الإصابة. أما أعراض الإيدز فلا تختلف عن أعراض البرد العادي، والحمى، للمزيد راجع إيدز في اقلاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر اعراض الإيدز ، ومتي أحلل لأتأكد ،وما التحاليل المطلوبة ،وهل ينقل عن طريق الفم

اعراض الايدز الاولية:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم كم المده اللازمه لتحليل مرض الايدز وهل ينتقل الايدز عن طريق الجنس الفموي او عضو +فم وشكرا

الجنس الفموي أقل الممارسات نقلاً للعدوى، ولكنها ممكنة، خاصة إذا كان هناك جروح في الفم لدى الطرفين. هناك فحوصات سريعة للإيدز،(ثاني يوم) وفحوصات تقليدية، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أبغى اسوي تحليل الايدز ما اسم التحليل الايدز الاكيد الذي يكشف الأجسام المضادة بالجسم وكم المدة المطلوبة لعمل التحليل بعد...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما المدة المطلوبه لظهور اعراض الايدز

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تحليل RNA أم CPR أفضل للكشف عن الإيدز ومؤكد و كم المده القطعية بنسبه 100%

اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو التحليل المطلوب للكشف عن مرض الايدز ..؟ وماهي المده المطلوبه للكشف عن المرض بعد الشك ..؟

اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر -اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

كم تستغرق الامراض الجنسية من الوقت كي تظهر وهل يمكن ان يكون هناك مرض منقول بهذه الطريقه ويستغرق ظهور اعراضه...

فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة  الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.  التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد  B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: العلماء ليسوا على يقين من فترة حضانة المعدية المليساء. وتتراوح التقديرات الحالية من 2 أسابيع إلى 6 أشهر. :

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟

القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه