هل احس بغشاء البكاره اذا انفتح بالماء مع انه لم ينزل دم

icon 15 يونيو 2016
icon 5704
هل احس بغشاء البكاره اذا انفتح بالماء مع انه لم ينزل دم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذاوضعت رشاش الماء بسرعة القذف القوية التي يخرج منها الماء من الصنبور على فتحة المهبل طبعا قد يتمزق الغشاء دون احساسك بالم ولا تلاحظين وجود دم اثناء التيار المائي 1 2016-06-15 16:02:45
الدكتور المختار بنزعريط
الدكتور المختار بنزعريط
الجلدية والتناسلية
اذاوضعت رشاش الماء بسرعة القذف القوية التي يخرج منها الماء من الصنبور على فتحة المهبل طبعا قد يتمزق الغشاء دون احساسك بالم ولا تلاحظين وجود دم اثناء التيار المائي
ليس بالضرورة. فقد يتمزق بدون ألم، وبدون دم أيضاً،فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل. 0 2016-06-15 06:36:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ليس بالضرورة. فقد يتمزق بدون ألم، وبدون دم أيضاً،فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

حصل ضغظ على المهبل وخروج دام ضغظ خارجي زرحت ممرضه للكشف فقالت لي نعم انجرح الغشاء شوي قوالت مش متاكده...

بداية فإنه لا يمكن الإجابة على سؤال هل خروج دم يعني فض الغشاء؟ إلا بعد إجراء فحص سريري من قبل طبيبة النسائية المختصة، وبشكل عام فإن حدوث جرح جزئي في الغشاء لا يعني فض الغشاء بشكل كامل، وفي هذه الحالة قد يحدث نزيف عند الجماع أول مرة.

أما في حال كان الجرح كبيراً في الغشاء فلا يمكن ضمان حدوث نزيف عند أول جماع، وفي جميع الأحوال أود الإشارة إلى أن كمية النزيف والألم الذي قد يحدث عند الجماع أول مرة قد يختلف بين الفتيات، ولا يمكن القول أن النزيف البسيط يدل على وجود مشكلة أو جرح قديم في غشاء البكارة.

يجدر الذكر أنه في بعض الحالات النادرة جداً قد تمتلك الفتاة غشاء بكارة صغير جداً أو مرن بشكل مفرط، وهو ما قد يؤدي إلى الشعور بألم بسيط ونزيف بسيط فقط عند أول جماع، وقد لا يحدث نزيف مطلقاً على الرغم من سلامة الغشاء في بعض الحالات.

قد تحتاج بعض حالات الغشاء المرن إلى حدوث الجماع عدة مرات حتى يتم فض الغشاء بشكل كامل، أما الشائع فهو حدوث فض لكامل الغشاء من الجماع الأول، أو منذ أول مرة يتم فيها إدخال جسم غريب وصلب داخل فتحة المهبل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه