هل اذا كان من جرح في غشاء البكارة ليس ناتج عن علاقة و توجد بقايا للغشا

هل اذا كان من جرح في غشاء البكارة ليس ناتج عن علاقة و توجد بقايا للغشا
icon 14 ديسمبر 2014
icon 23273
هل اذا كان هناك اكثر من جرح في غشاء البكارة ليس ناتج عن علاقة و توجد بقايا للغشاء يخرج دم عند الدخول الاول علما احد الجروح يصل الى حافة جدار المهبل ارجو الرد بسرعة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يمكن القطع في الموضوع، لأن الصورة غير واضحة، ولكن ما دام هناك جزء من الغشاء فإن تمزقه في الغالب سيؤدي إلى نزيف ولو بسيط. 7 2014-12-14 15:33:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يمكن القطع في الموضوع، لأن الصورة غير واضحة، ولكن ما دام هناك جزء من الغشاء فإن تمزقه في الغالب سيؤدي إلى نزيف ولو بسيط.

تعليقات الزائرين

نرمين خليل يعقوب جبارين نرمين خليل يعقوب جبارين

السلام عليكم انا طفله عمري18سنه كنت امارس عادة سريه الاصبع مره مارستها في اليل. وصبح او عمد ظهر. نزفت ثلاث ايام متل مانها دورة بعد ثلاث ايام وقف نزيف انا خايفه ع نفسي هل انا منيحه وعذراء ارجوكم. ردو والله نفسيتي تعبانه الآن ع اغلب عندي جرح بلغشاء هل انا بخير. او هالاشي باثر علي بلمستقبل. عندما اتزوج ارجو. الرد

icon 8 أكتوبر 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

اثناء ممارسة العادية السرية لانثى ١٩ عام عن طريق الخطأ تم لمس غشاء البكارة بشكل عرضي اي مو مستقيم تقول...

يبدو أن تم الإضرار بالغشاء بدلالة نزو الدم عن لمس الغشاء والذي لم يكن مجرد لمس بالتالي!!، يمكن مراجعة اختصاصي/ة نسائية للفحص الطبي وتقييم الحالة قبل التفكير بالعلاج!! وهو ممكن حسب الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تمزق غشاءالبكارة يعني عدم وجوده ا؟ام تكون له بقايا؟هل الاحتكاك القوي اسفل الشفرين بالقرب من المهبل يفقد البكارة؟؟ دون...

ليس بالضرورة أن يصاحب تمزق غشاء البكارة أي ألم. الاحتكاك القوي اسفل الشفرين بالقرب من المهبل لا يفقد البكارة ال1.5سم، قد تكون كافية لإيذاء الغشاء، والأفضل التأكد من ذلك بالفحص الطبي، راجعي اختصاصي نسائية.

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

هل عند دخول الإصبع الصغير او قلم رفيع وقصير بفتحة المهبل يمزق الغشاء جزئياً؟وإذا حدث تمزق جزئي للغشاء سوف ينزف...

لا يمكن تحديد تمزق الغشاء إلا بعد نزول الدم، ولو نقطة واحدة، والقلم والإصبع قد يدخل في فتحة الحيض ولا يسبب أذية للغشاء، وهناك أحسن من كبد الحمامة اسألي في الصدلية!!

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

هل عند احتكاك القضيب في المهبل بوضعية الجمب و اصطدامه فقط في فتحة المهبل دون ايلاج يفقد العذرية ؟ مع...

لا يتأثر القضيب عادة إلا بدخول شيء في المهبل!!والإفرازاترليس لها علاقة بالغشاء، ولكن نزول الدم قد يشير إلى تمزق الغشاء، ولا يمكن التأكد إلا بالفحص الطبي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن فض غشاء البكارة عن طريق اندفاع الماء بقوة للحظات ؟ وسؤال اخر : وانا صغيرة وقعت مباشرة علي...

تمارس العديد من النساء مجموعة من الأنشطة المختلفة على مدار حياتها التي لا تسبب أي تأثير على غشاء البكارة، وبالمقابل يوجد بعض الأنشطة المثبتة علمياً في قدرتها على فض غشاء البكارة والتي تشمل كل مما يلي:

  • تعرض غشاء البكارة للصدمة أو الإصابة نتيجة عملية الإيلاج أثناء الجماع.
  • مشاركة الفتيات ببعض الأنشطة البدنية مثل ركوب الدراجة أو الخيل، أو ممارسة رياضة التسلق، أو ممارسة الجمباز وغيرها.
  • استخدام السدادات القطنية بصورة منتظمة.
  • ممارسة الاستمناء، أو إدخال أجسام صلبة في فتحة المهبل بحيث تصيب غشاء البكارة.

فيما يخص تأثير اندفاع الماء بقوة للحظات على فض غشاء البكارة، فإن التعرض لضغط مائي شديد بالقرب من فتحة المهبل قد يؤدي إلى تعرض غشاء البكارة للتمدد والتمزق. وأما بالنسبة للسقوط مباشرة على شيء صلب عند فتحة المهبل، فقد يسبب تعرض غشاء البكارة للصدمة أو الإصابة بصورة مباشرة مما يزيد من احتمالية تمدده وزيادة مرونته وبالتالي فض غشاء البكارة.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص لإجراء الكشف السريري وتحديد سلامة غشاء البكارة، حيث يجب أن يتم ذلك بإشراف الطبيب المختص الذي يعلم طبيعة المنطقة التناسلية وتشريحها الدقيق من أجل إعطاء النتيجة الدقيقة، ولتجنب تعرض غشاء البكارة لأي أذى.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه