هل الا ستمناء يؤثر سلبياً على لاعب بناء الاجسام

icon 10 أبريل 2015
icon 2423
هل الا ستمناء يؤثر سلبياً على لاعب بناء الاجسام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم اذا كان بكثرة!! 2 2015-04-11 15:57:42
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نعم اذا كان بكثرة!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يؤثر الاستمناء على بناء العضلات؟

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: نقص المواد لضرورية للنمو في مرحلة المراهقة!! حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تؤثر على نمو العضلات ؟ او على لاعبين كمال الاجسام ؟ واذا كانت تؤثر ! كم تحتاج...

تعتمد الإجابة على سؤالك هل العادة السرية تؤثر على بناء العضلات؟ على عدد من العوامل مثل عدد مرات ممارسة العادة السرية أو الاستمناء، والمدة الفاصلة بين إجراء تمارين بناء العضلات وممارسة العادة، وبشكل عام فإن ممارسة العادة السرية قد تؤثر في بناء العضلات والقدرة على ممارسة التمارين الرياضية من عدة جوانب مختلفة سوف أبينها لك في ما يأتي:

  • هرمون التستوستيرون

تؤدي ممارسة العادة السرية إلى اضطراب في مستوى هرمون التستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) لدى الرجال، إذ ينخفض مستوى الهرمون بعد ممارسة العادة، وقد يحتاج إلى مدة أسبوع كامل حتى الانتظام مرة أخرى، لذلك فإن الإفراط في ممارسة العادة السرية قد يؤثر في معدلات بناء العضلات لدى لاعبي كمال الأجسام بشكل غير مباشر، وذلك بسبب الدور الأساسي لهرمون التستوستيرون في بناء العضلات والعظام.

  • التعب والإعياء

يشعر العديد من الأشخاص بتعب وإعياء قد يكون شديداً بعد ممارسة العادة السرية، وهو ما قد يؤثر في القدرة على ممارسة تمارين بناء العضلات بكفاءة.

توجد مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى التي قد تصاحب الإفراط في ممارسة العادة السرية، مثل التورم والانتفاخ في القضيب، والتهيج في الجلد في القضيب، وزيادة الحساسية أثناء الجماع، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية المتعلقة بعدم القدرة على ترك العادة أو التفكير المستمر في ممارستها.

أنصحك في حال ملاحظة تأثير ممارسة العادة السرية في قدرتك على متابعة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي أو التأثير في حياتك الاجتماعية، أو التأثير في ممارسة التمارين الرياضية في نادي بناء العضلات، فتجدر مراجعة طبيب مختص وبدوره سوف يساعدك على اتباع بعض النصائح والإرشادات للتخلص من العادة السرية أو الحد من ممارستها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه