هل الحيوانات المنوية تموت عندالقذف في دبر المرأة ام تبقا حيه في دبر المرأة واتستمر في الحياة في جدار دبر المرأة وهل المرأة تدمن الجماع في الدبر بعد قذف المني في الدبر

icon 20 سبتمبر 2018
icon 18019
هل الحيوانات المنوية تموت عندالقذف في دبر المرأة ام تبقا حيه في دبر المرأة واتستمر في الحياة في جدار دبر المرأة وهل المرأة تدمن الجماع في الدبر بعد قذف المني في الدبر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المنويات تموت في غير بيئتها خلال دقائق، ولا تستمر في الحياة، والقذف في دبر المرأة لا يسبب الأدمان، فالإدمان شيء نفسي.يومكن التغلب عليه بالعلاج النفسي. 

0 2018-09-21 08:56:42
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

المنويات تموت في غير بيئتها خلال دقائق، ولا تستمر في الحياة، والقذف في دبر المرأة لا يسبب الأدمان، فالإدمان شيء نفسي.يومكن التغلب عليه بالعلاج النفسي. 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماذا يحصل في حال بول الرجل في مهبل زوجته أثناء الجماع

أود الإشارة بداية أنه من الصعب على الرجال التبول أثناء الجماع في الحالات الطبيعية، وذلك أن عضلة المصرة التي تفصل بين المثانة والإحليل تغلق أثناء الجماع أو أثناء التحفيز الجنسي لدى الرجل، لذلك فإن خروج بول الرجل أثناء الجماع يستدعي مراجعة الطبيب دون تأخير فقد يدل على وجود مشكلة صحية لدى الرجل تستدعي العلاج الطبي

يجدر الذكر أن فرصة تبول المرأة أثناء الجماع تكون أكبر، وذلك أن المثانة تتموضع في موقع قريب من المهبل، وعليه فإن الضغط الحاصل في المنطقة، وقد يتزامن مع حدوث تسريب للبول من المثانة، خصوصاً في حال ضعف عضلات قاع الحوض لدى المرأة.

ماذا يحدث إذا تبول الزوج في رحم زوجته؟
كما ذكرت فإنه من الصعب تبول الرجل داخل مهبل المرأة أثناء الجماع، ولكن في حال حدوث ذلك فإنه يحمل خطورة لتطور بعض المضاعفات الصحية مثل الإصابة بعدوى بكتيرية في المهبل، فقد يحتوي البول على بعض أنواع البكتيريا في بعض الحالات.

يجدر تجنب تعمد التبول داخل مهبل المرأة كأحد أشكال الاستثارة الجنسية، لأنه كما ذكرت فإن ذلك يرفع من خطر تطور بعض المضاعفات الصحية، كما أن درجة حموضة تجويف المهبل تختلف عن درجة حموضة البول، والتبول داخل المهبل سوف يؤدي إلى تغير في معدل حموضة المهبل، والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع خطر الإصابة ببعض أنواع الالتهابات المهبلية أيضاً.

أود الإشارة إلى أن تبول الرجل أثناء الجماع غالباً ما يدل على مشكلة صحية في غدة البروستاتا، ويتم تحديد العلاج المناسب في هذه الحالة من قبل الطبيب، أما بالنسبة لتبول المرأة أثناء الجماع فقد لا يكون ناجماً عن مشكلة صحية، وفي هذه الحالة يمكن التخفيف من مشكلة سلس البول من خلال اتباع بعض النصائح، ومنها الآتي:

  • زيادة قوة عضلات قاع الحوض من خلال ممارسة التمارين المناسبة مثل تمارين كيجل.
  • التدريب على التحكم بالمثانة.
  • محاولة تغيير وضعية الجماع المتبعة.
  • التبول قبل ممارسة الجماع.
  • خسارة الوزن الزائد.
  • الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
  • الحد من شرب الماء والسوائل قبل الجماع.
  • الالتزام بالعلاجات الدوائية التي قد يتم وصفها من قبل الطبيب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة الجنس من الدبر والقذف فيه يجعل الفتاة تستمتع وترغب في الجماع في كل يوم ؟

بداية أود التوضيح أن الجماع من الدبر يؤدي إلى تحفيز النهايات العصبية في منطقة الشرج وهو ما يؤدي إلى شعور البعض بتحفيز جنسي والرغبة بتكرار الحصول على هذا الشعور، وفي المقابل قد يؤدي الجماع من الدبر إلى الانزعاج من قبل البعض وعدم الرغبة في تكرار ذلك، فالتفضيلات الشخصية تختلف بشكل كبير بين الأشخاص في هذا الجانب.

بناءً على ما تم توضيحه فلا يمكن التنبؤ بتأثير الجماع من الدبر في معدل الجماع أو التحفيز الجنسي لدى الزوجة، ولكن أود لفت انتباهك إلى أن الجماع من الدبر يرفع من خطر عدد من المشاكل والمضاعفات الصحية، ولا ينصح بممارسة الجنس من الدبر، وقد تتضمن هذه المضاعفات ما يأتي:

  • توسع فتحة الشرج والمعاناة من سلس البراز.
  • النزيف الشرجي.
  • البواسير الشرجية.
  • الشق الشرجي.
  • الإصابة بعدوى بكتيرية أو فطرية في المنطقة نتيجة التشققات الجلدية البسيطة التي قد تحدث خلال الجماع.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه