هل الحيوان المنوي الانثوي X لدى الرجل يعيش في وسط المهبل القاعدي ام انه لايعيش الا في الوسط الحامضي أرجو التوضيح في الاجابة وشكراً

icon 17 نوفمبر 2018
icon 7016
هل الحيوان المنوي الانثوي X لدى الرجل يعيش في وسط المهبل القاعدي ام انه لايعيش الا في الوسط الحامضي أرجو التوضيح في الاجابة وشكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اقد وجد أنه عند الرقم الهيدروجيني الحمضي (٥،٥) ، كان بمقدور المزيد من الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X أن تزدهر ،  بينما كانت درجة الحموضة الفسيولوجية والقلوية أكثر ملاءمة لبقاء الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم Y. 0 2018-11-18 09:17:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
اقد وجد أنه عند الرقم الهيدروجيني الحمضي (٥،٥) ، كان بمقدور المزيد من الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X أن تزدهر ،  بينما كانت درجة الحموضة الفسيولوجية والقلوية أكثر ملاءمة لبقاء الحيوانات المنوية الحاملة للكروموسوم Y.

تعليقات الزائرين

ا ا

السلام عليكم انا آخر يوم للدورة 20 جويلية ومن يوم 28 جويلية وانا اقوم باختبار الاباضة مرتين في اليوم صباحا و مساءا وكلها سلبية إلا اليوم 31 جويلية كانت النتيجة إيجابية هل يعني ذلك ان البويضة ستسقط اليوم ام ستسقط غداً ام بعد غد شكراً جزيلا ☺️

icon 31 يوليو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 34

في الصحة الجنسية

هل الحيوانات المنوية الانثوية تعيش في الوسط القاعدي أم أنها لا تعيش الا في الوسط الحامضي

أولاً لا يوجد حيوانات منوية في المرأة، بل تنتج المرأة بويضات . تحتاج الحيوانات المنوية إلى بيئة قلوية(قاعدية) لتتمكن من البقاء على قيد الحياة لأكثر من ساعتين وتسبح لتخصيب البويضة. عادة ما يهتم جسم المرأة بتعديل درجة الحموضة إلى مستوى مناسب للحيوانات المنوية (الرقم الهيدروجيني ~ 7) عن طريق تحرير مخاط عنق الرحم الخصيب (الذي يحتوي على نفس الرقم الهيدروجيني الدقيق لـ ~ 7) أثناء الإباضة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يغذي السائل المنوي الرجل جسم المرأة عند قذفه داخل فرجها وتمتصه جدران المهبل؟ وهل سوائل المرأة يمتصها قضيب الرجل...

جسم الانسان نفاذ للسوائل والغازات عبر مساماته، ولكن ليس بنسبةكبيرة، والسوائل الجنسية يمكن امتصاص جزء منها، ولكن بالكمية التي تجعلها غذاء!!! ولكن لها أثر نفسي لا يمكن إنكاره!!

سؤال من ذكر سنة 40

في الصحة الجنسية

إلى أين يذهب السائل المنوي عند الجماع... هل يبقى كله في الرحم أم أنه يعاد طرح الزائد منه إلى الخارج

خلال الجماع، وعند إيلاج القضيب في المهبل، يتدفق السائل المنوي عبر المهبل إلى عنق الرحم والرحم. ثم لا يلبث أن يتدفق خارجاً من المهبل بعد الجماع في حيث تبقى كمية قليلة قد تدخل إلى الرحم، وهو الأمر الطبيعي (أن تدخل كمية صغيرة جداً من السائل المنوي إلى الرحم).

تنتقل الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم ثم تبدأ الحيوانات رحلتها متجهة إلى قناة فالوب، فقط حيوان منوي واحد من أصل 14 مليون حيوان منوي يصل إلى قناة فالوب ليقوم بإخصاب البويضة وإحداث الحمل.

اقرأ أيضاً:

طريقة الحمل وكيفية زيادة فرص الحمل

ما هي طريقة الحمل؟

المصادر والمراجع

Fertility basics-Complete Fertility

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

هل عملية الحمل تتم بحصول (عملية القذف) فقط اما في المهبل او خارج المهبل؟ لأن اعرف الكثير من الناس لا...

يشكل عام لا يحتوي المذي على المنويات، وهو يتم إفرازه قبل القذف تحضيراً لتسهيل الايلاج، ولكنه أحياناً يحمل بعض المنويات من قذف سابق، مثلاً، بحيث يمكن اعتبارها سببً للحمل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يسبب حمل إذا كان يوجد مني في اليد وبعد قليل تم إدخالها في الفرج؟ وكم يعيش الحيوان المنوي إذا...

قد يدخل السائل المنوي إلى المهبل إذا كانت أصابع الشخص مغطاة بالسائل المنوي عند إدخالها في المهبل.

على الرغم من أن فرصة الحمل في هذه الحالة منخفضة نسبيًا ، إلا أنها ليست مستحيلة.

أما خارج الجسم، يمكن أن يعيش الحيوانات المنوية في السائل المنوي حتى بضع ساعات لأنها تتطلب ظروفًا دقيقة من الدفء والرطوبة من أجل البقاء.

 

اقرأ المزيد:

 

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه