هل القات ليه اضرار علي جنس

icon 27 أغسطس 2015
icon 6218
هل القات ليه اضرار علي جنس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يسود اعتقاد لدى عامة الناس في اليمن بأن القات منشط جنسي، لكن نتائج دراسة أكاديمية لنيل درجة الماجستير تقدم بها الباحث نعمان الأسودي من جامعة صنعاء أثبتت عكس هذا الاعتقاد. فقد أكدت الدراسة أن 39 في المائة من عينة الدراسة أقرت بضعف الحالة الجنسية لدى متعاطي القات. ولكن الكثير من بائعي القات ومتعاطيه يشككون بالصحة المطلقة لهذه النتائج، حيث يميز محمد حميد وهو بائع قات في أحد أسواق صنعاء بين نوعين من القات. الأول "يزيد القدرة الجنسية ويساعد على تسديد الفواتير أو المتأخرات" على حد تعبيره، وهذا النوع ثمنه مرتفع. فيما النوع الثاني لا يمتلك هذه الميزة وثمنه منخفض بحسب تعبير حميد أيضا. لم يحسم الجدل. 3 2015-08-29 14:57:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يسود اعتقاد لدى عامة الناس في اليمن بأن القات منشط جنسي، لكن نتائج دراسة أكاديمية لنيل درجة الماجستير تقدم بها الباحث نعمان الأسودي من جامعة صنعاء أثبتت عكس هذا الاعتقاد. فقد أكدت الدراسة أن 39 في المائة من عينة الدراسة أقرت بضعف الحالة الجنسية لدى متعاطي القات. ولكن الكثير من بائعي القات ومتعاطيه يشككون بالصحة المطلقة لهذه النتائج، حيث يميز محمد حميد وهو بائع قات في أحد أسواق صنعاء بين نوعين من القات. الأول "يزيد القدرة الجنسية ويساعد على تسديد الفواتير أو المتأخرات" على حد تعبيره، وهذا النوع ثمنه مرتفع. فيما النوع الثاني لا يمتلك هذه الميزة وثمنه منخفض بحسب تعبير حميد أيضا. لم يحسم الجدل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك اثبات علمي على ان عاده السريه لها اضرار ؟ اعمل بمعدل مره في اليوم

العادة السرية ليس لها أضرار إلا عند الإفراط والإدمان، ما عدا ذلك فهي طبيعية وفسيولوجية. ومرة في اليوم قد تكون كثيرة ولكنها لا ترقى إلى الإدمان ويفضل تقليلها، مع تحسين اللب=ياقة البدنية والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الجنس الفموي لة اضرار على الصحة؟

يعرف الجنس الفموي؛ بأنه الجنس الذي يتم فيه استخدام الشفاه أو اللسان لتحفيز الأعضاء التناسلية للشريك. قد يعتبر الجنس الفموي جزءاً ممتعاً من العلاقة الجنسية بين الشريكين إذا كان كلاهما موافق عليه ومستمتع به.

على الرغم من أنه آمن من ناحية ضمان عدم حدوث حمل إلا أن هناك اضرار الجنس الفموي، أهمها ما يلي:

  • زيادة فرصة الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً خصوصاً إذا تمت ممارسته دون حماية.
  • احتمالية تسرب سوائل الأعضاء التناسلية إلى فم الشريك مما يزيد من فرصة الأصابة بالعدوى.
  • شعور الشريك بالضغط النفسي والتوتر أثناء القيام بذلك خصوصاً إذا لم يكن متقبل هذه الفكرة أو لديه مخاوف.

من اضرار الجنس الفموي أيضاً هو زيادة فرصة الإصابة بسرطان الحلق؛ لا يتعتبر الجنس الفموي بحد ذاته مسبباً له، إلا أن فيروس الورم الحليمي البشري هو السبب هنا، فهو قد ينتقل من شخص لآخر أثناء ممارسة الجنس - بما في ذلك الجنس الفموي- خصوصاً إذا كان هناك أكثر من شريك حيث أن هناك أنواع من سرطان البلعوم الفموي واللوزتين ربما تكون ناجمة بسبب هذا الفيروس. فعلى الرغم من أن فيروس الورم الحليمي البشري شائع، لكنه لا يسبب السرطان دائماً. 

إن أفضل طريقة لتجنب اضرار الجنس الفموي هو إما الابتعاد عن ممارسته أو استخدام وسيلة الحماية. كما ينصح بتجنب ممارسة الجنس الفموي في الحالات التالية:

  • تجنب الجنس الفموي إذا كان شريكك:
  1.  وجود عدوى منقولة جنسياً لدى إحدى الطرفين.
  2. وجود تقرحات، أو جروح، أو بثور، أو ثآليل، أو طفح جلدي حول الأعضاء التناسلية أو الشرج أو الفم.
  3. وجود التهاب في الحلق.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

امارس العاده السريه بشكل يومي هل لهذا تأثير على صحتي او تأثير في المستقبل على الانجاب ؟

الإدمان على العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه