هل تزول الثآليل التناسلية لوحدها دون علاج بعد تغلب مناعة الجسم على الفيروس لشخص غير مصاب بالإيدز أم يفضّل علاجها، ما الميزات التي يمكن للعلاج تحقيقها على حساب الانتظار؟

icon 30 سبتمبر 2018
icon 4009
هل تزول الثآليل التناسلية لوحدها دون علاج بعد تغلب مناعة الجسم على الفيروس لشخص غير مصاب بالإيدز أم يفضّل علاجها، ما الميزات التي يمكن للعلاج تحقيقها على حساب الانتظار؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج يسارع في التخلص من الفيروسات، ويقلل من إمكانية تطورها وانتشارها، فكلما أسرعت في العلاج يكون أفضل.

0 2018-09-30 08:06:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

العلاج يسارع في التخلص من الفيروسات، ويقلل من إمكانية تطورها وانتشارها، فكلما أسرعت في العلاج يكون أفضل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل للهربس التناسلي خطورة نقل العدوى حتى بعد شفاء التقرحات ؟ وهل بعد شفاء التقرحات ينتقل الى كل سواءل الجسم...

- لمس قروح الهربس، أو سوائل من القروح، قد يؤدي إلى نقل الهربس إلى جزء آخر من الجسم، مثل العينين. - يمكن أن ينتقل الهربس حتى عند عدم ظهور علامات أو أعراض. ويحدث عندما يتم إسقاط الخلايا التي تحتوي على الفيروس النشط أو تنتثر من الجلد، وتعرف هذه العملية باسم تناثر، ثلث إلى نصف جميع حالات التناثر لا تظهر أي أعراض. -الهربس ١،و ٢ تبقى نائمة في الخلايا العصبية، وبشكل دوري تسبب 'تفشي' في بعض الأوقات التي لا يمكن التنبؤ بها. - استخدام الواقي الذكري مهم، ولكن قد لا يمنع دائما من انتقال الهربس حيث أنه قد لا يغطي كل المنطقة المصابة.قد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح يوجد نوعان من الفايروس احدهما اعراضه وحشية و الآخر لا؟ ما هي مدة حضانة الفايروس في الجسم؟ في...

بالنسبة للأنواع المختلفة من الفيروسات، فإنه يمكن أن يكون هناك نوعان من الفيروسات، أحدهما يسبب أعراضًا حادة والآخر لا. بعض الأمراض الفيروسية لديها أعراض وحشية مثل فيروس الإيبولا، بينما هناك أنواع أخرى من الفيروسات التي يكون لديها أعراض خفيفة إلى معتدلة مثل الإنفلونزا. فترة حضانة الفيروس في الجسم تختلف من فيروس إلى آخر، حيث يمكن أن تستغرق من أيام قليلة إلى أسابيع قبل أن تظهر الأعراض. وفي بعض الحالات، يمكن أن تستمر فترة حضانة الفيروس لعدة أشهر. إذا تعرض كلب ملقح مسبقًا لعضة كلب مصاب بالسعار، فإنه يمكن أن يبقى ناقلًا للعدوى حتى لو تم تلقيحه مسبقًا. لذا يُنصح بالتواصل مع الطبيب البيطري المختص لتقييم حالة الكلب واتخاذ الإجراءات اللازمة. نعم، يمكن لمربي الحيوانات أخذ تطعيم للوقاية من العدوى دون أن يتعرض للإصابة. يجب أن يستشير المربي طبيبه البيطري لتحديد التطعيمات المناسبة والجدول الزمني اللازم. مدة فعالية الحقن في جسم الإنسان تعتمد على نوع الحقن واللقاح المعطى. وفي العادة، يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد، ولكن قد يكون هناك حاجة لأخذ جرعات تذكيرية في بعض الأحيان. يجب أن يستشير الشخص الطبيب للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول المدة التي يستمر بها الحماية بعد تلقي الحقن.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

قرأت في موقع اخباري العثور على لوطيين اثنين وبعد الفحص تبين ان لديهم اثار مزمنة للواط ماهي الاثار المزمنة وهل...

لا أدري ما هي الآثار المزمنة، ،ولكن أسمع أن تلون الجلد يعتبر من آثار اللواط، ولكن الجلد في المناطق الجنسية والمناطق المكثفة الخلايا مثل الثنيات في كل الجسم يكون لونها أغمق من محيطها، الآثار الوحيدة المزمنة هي ارتخاء أو تمزق فتحة الشرج والسلس البرازي. أما البثور الجلدية فليست علامة على مرض جنسي، بل بحاجة لعلاج جلدي ، وعليك مراجعة اختصاصي جلدية للفحص والتشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا...

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بستفسر هل فيروس نقص المناعة من غير تشخيص أو علاج ممكن يتطور وماالفترة الزمنية التي يطور فيها من غير علاج...

 في حال عدم اكتشاف المرض، وعدم تلقي العلاج يتطور المرض إلى مرحلة بداية ظهور الأعراض المزمنة والإصابة المتكررة بعدوى الأمراض الانتهازية. ومن الأعراض الملاحظة خلال هذه المرحلة:تعرق ليلي.قشعريرة وارتفاع درجة الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية لأسابيع عدة.السعال وضيق في التنفس.الإسهال المزمن.بقع بيضاء على اللسان أو في الفم. صداع.عدم وضوح الرؤية.فقدان الوزن.طفح جلدي.لذلك يفضل عند الشك، إجراء الفحص التشخيصي لتلافي المضاعفات.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يستطيع الطفل مقاومة فيروس الايدز بعد الولادة وكم المدة التي تظهر اعراض المرض

من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . يستغرق فيروس نقص المناعة سنوات عديدة قبل اضعافه لجهاز المناعة وظهور أعراض الاصابة بالايدز .تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . للمزيد راجع إيدر في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه