هل تسبب دوالي الخصية الما في القذف

icon 3 فبراير 2018
icon 6584
هل تسبب دوالي الخصية الما في القذف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تسبب الدوالي ألما في القذف بل قد تسبب ألما في الخصيه 1 2018-02-04 09:35:14
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا تسبب الدوالي ألما في القذف بل قد تسبب ألما في الخصيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل دوالي الخصية تسبب سرعة القذف

لم يتم تصنيف دوالي الخصية (بالإنجليزية: Varicocele) كأحد أسباب سرعة القذف، ولكن توجد عدد من الدراسات التي تظهر نتائجها تحسن مشكلة سرعة القذف لدى بعض المصابين بدوالي الخصية بعد إجراء عملية جراحية لعلاج دوالي الخصية، وهو ما تمت الإشارة إليه في الدراسة المنشورة عام 2015م في مجلة علم الذكورة.

تم إجراء الدراسة على 73 شخص من المصابين بدوالي الخصية بالتزامن مع سرعة القذف، وتم إجراء عمل جراحي لعلاج دوالي الخصية للأشخاص المتطوعين، وأظهرت النتائج تحسناً في مشكلة سرعة القذف لدى ما يقارب 40% من المتطوعين.

يجدر الذكر أن مشكلة سرعة القذف تعد من المشاكل الصحية الشائعة لدى الرجال، ولا يعني بالضرورة تزامن الإصابة بها مع الإصابة بدوالي الخصية ارتباط الاضطرابين معاً، وبالتالي قد لا يساهم علاج دوالي الخصية في تحسن مشكلة سرعة القذف.

يشار أن سبب الإصابة بسرعة القذف غالباً ما يكون مجهولاً، ولكن في بعض الحالات قد يكون ناجماً عن مشكلة صحية أخرى، وفي هذه الحالة فإن علاج المشكلة الصحية يساعد على استعادة المدة الطبيعية للقذف، ومن الأسباب والعوامل التي قد تساهم في الإصابة بسرعة القذف أذكر لك الآتي:

  • الاضطرابات الهرمونية.
  • العوامل الوراثية.
  • بعض أنواع العدوى والالتهابات التي قد تصيب الجهاز التناسلي.
  • اضطراب نسبة بعض النواقل العصبية في الدماغ.
  • التوتر والضغط النفسي.
  • الاكتئاب والشعور بالذنب.
  • الاضطرابات العاطفية.
  • المخاوف المتعلقة بالأداء الجنسي.

تتوفر عدد من العلاجات التي تساهم في علاج مشكلة دوالي الخصية، وعدد من العلاجات والتقنيات التي تساهم في التخفيف من مشكلة سرعة القذف، لذلك أنصحك بمراجعة أحد الأطباء المختصين لتحديد العلاج المناسب لحالتك الصحية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

هل دوالي الخصية تؤثر على سرعة الحيوانات المنوية وقوة القذف وهل ينصح بعمل عملية دوالي الخصية اذا كانت من الدرجة...

دوالي الخصية تؤثر على سرعة الحيوانات المنوية وقوة القذف وينصح بعمل عملية دوالي الخصية اذا قرر الطبيب ذلك، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل تؤثر دوالي الخصية اليسرى على المتعة الجنسية وسرعة القذف؟

ليس بشكل مباشر، دوالي الخصية ترفع حرارة الخصية وتعطل وظيفتها في بناء المنويات، وليس لها لياقة بسرعة القذف!!لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف   وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.   وهذه محاولة للبداية:  ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهداً  لوقف نفسك عن التبول  ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني  ٣-   الاسترخاء لمدة 10 ثواني  ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني   ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق  ٦-كرر أربع مرات يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه