هل صحيح بروفارتيل ليس له فعالية لعلاج نقص و ضعف و تشوهات الحيوانات المنوية لان زوجي يتناوله بهذا السبب و بعض الاشخاص قالوا لي ليس مفيد هذا الدواء ما رايكم ؟ وصفته له الطبيبة.

icon 27 أكتوبر 2017
icon 3773
هل صحيح بروفارتيل ليس له فعالية لعلاج نقص و ضعف و تشوهات الحيوانات المنوية لان زوجي يتناوله بهذا السبب و بعض الاشخاص قالوا لي ليس مفيد هذا الدواء ما رايكم ؟ وصفته له الطبيبة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بروفارتيل يساهم بشكل فعال بزيادة كل من طاقة وحركة وقوة الحيوانات المنوية ويقلل التشوهات المنوية، مما يعطي فرصا اعلى لانجاح عملية التخصيب للبويضات من اجل حمل صحي. 0 2017-10-28 11:53:19
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بروفارتيل يساهم بشكل فعال بزيادة كل من طاقة وحركة وقوة الحيوانات المنوية ويقلل التشوهات المنوية، مما يعطي فرصا اعلى لانجاح عملية التخصيب للبويضات من اجل حمل صحي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعطى الطبيب لزوجي محلول ارجنين فيرون لانه يعاني من نقص من الحيوانات المنوية هل لهذا الدواء تاتيرات سلبية وما دواعي...

أن ارجينين يزيد الرغبة الجنسية, ويحسن القدرة على التحمل الجنسي و يجعل من السهل تحقيق الانتصاب. وقد ثبت لتحسين الوظيفة الجنسية والحد من حالات ضعف الانتصاب لدى الرجال الصغار والكبار على حد سواء.، ونحن نوصي بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ثم عمل فحص المنويات بعد ٣ أشهر

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي نقص في هرمون هرمون التستوستيرون 4.16 وايضا نقص حركة الحيوان المنوي 10% اعطاني الطبيب دواء بروفرتيل 3 اشهر هل...

مفييد ، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا اعاني من تشوه كبير بالحيوانات المنوية وقد وصف لي الدكتور دواء sumivital و LCARNITINE هلي ينفع هذا الدواء لحالتي...

تعرف حالة تشوهات الحيوان المنوي (بالإنجليزية: Teratozoospermia) عند وجود أكثر من 96% من حيوانات منوية مشوهة في السائل المنوي لدى الرجل داخل عينة واحدة من الحيوانات المنوية، حيث أن هذه الحيوانات المنوية المشوهة لا تستطيع الحركة للوصول إلى البويضة وتخصيبها وحدوث الحمل.

ومن أسباب الإصابة بتشوهات الحيوانات المنوية ما يلي:

ويمكن علاج مشاكل الحمل الناتجة عن تشوهات الحيوان المنوي من خلال عدة طرق، منها:

ويعتبر ليفوكارنتين (بالإنجليزية: Levocarnitine) أو L-Carnitine، مركب يشبه الحمض الأميني الموجود في الجسم والذي يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة في الجسم، ويمكن استخدامه لعلاج مشاكل العقم والإخصاب لدى الرجل.

ويستخدم L-Carnitine في علاج بعض الأمراض والمشاكل الصحية، مثل:

ومن الأعراض الجانبية لمركب L-Carnitine، ما يلي:

  • الغثيان والتقيؤ.
  • اضطراب المعدة.
  • حرقة المعدة.
  • الاسهال.
  • رائحة كريهة للبول، أو العرق، أو النفس.

ويستخدم من خلال تناول 2-3 غم من  L-Carnitine، من خلال تقسيمها لثلاثة جرعات يومياً لمدة تتراوح بين 2-24 أسبوع، ويجب استشارة الطبيب حول كيفية تناول الدواء.

ويعتبر دواء سوميفيتال (بالإنجليزية: Sumivital) مكملاً غذائياً يحتوي على العديد من المكونات، منها:

ويستخدم هذا الدواء في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، مثل:

ويستخدم من خلال تناول حبة واحدة يومياً بعد الأكل، ولكن يجب استشارة الطبيب حول فعالية دواء Sumivital في حلة مشكلة التشوه في الحيوانات المنوية، والتأكد من طريقة استخدامه وجرعته.

ويوجد بعض المنتجات والبدائل الاخرى لدواء Sumivital مثل منتج زوسيت (بالإنجليزية: Zeucit)، فهو يستخدم في علاج مشاكل العقم لدى الرجال، ويتكون من العديد من الفيتامينات والمكونات، منها:

  • فيتامين سي.
  • فيتامين E.
  • فوليك اسيد.
  • سيلينيوم.
  • ليفوكارنتين (بالإنجليزية: L-Carnitine).
  • استازانتين (بالإنجليزية Astaxanthin).

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة الجنسية

أرغب في الحمل وزوجي ياخذ دواء salazopyrin 500mg مدة العلاج ٣ أشهر وعند سؤالي يكون قد مر شهر ونصف على...

لم أرى أي آثار سلبية على المنويات عند تناول هذا الدواء، ولكن ما دامت الفترة المقررة هي ٣ أشهر، فاصبري قليلاً، وتوكل على الله، يكون أفضل!! ويفضل مراجعة طبيبه الذي يعرف حالته والمضاعفات المحتملة للدواء أيضاً، وسلامته!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجي عندو الحيوانات المنوية اقل من المعدل وصف له الطبيب دواء مكمل غذاءي اسمه sphere هل ممكن الاستفادة عليه

نعم إن شاء الله يمكن الاستفادة حيث أن دواء sphere عبارة عن تركيبة تزيد من قوه الرجل الجنسية وتعمل على تحسين مستوى هرمون التستوستيرون وعلاج مشكلة قلة عدد الحيوانات المنوية فى الجسم. يحتوي الدواء على مجموعة من البروتينات والكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب ومعادن مختلفة مثل الفوسفور والحديد وفيتامين هـ. كما يحتوي على عنصر اليود الذي يزيد من تكوين المني ويزيد القدره الجنسية.

يفضل اتباع تعليمات الطبيب والالتزام بالعلاج بالإضافة إلى تجنب شرب الكحول وتناول الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وتجنب التدخين وتجنب حمامات الماء الساخنة و تجنب ارتداء ملابس داخلية ضيقة.

للمزيد: زيادة حجم السائل المنوي وتعداد الحيوانات المنوية

المرجع: How to Increase Your Sperm Count, According to Experts

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد عمل تحليل للسائل المنوي تبين ان لدي ضعف في حركة الحيوانات 40% نشيطه ووصف لي احدهم هذا الدواء gonadotropin...

هذا الدواء هرمني، ولا أنصحك باستعماله بدون إشراف طبي، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.ويمكن إعادة الفحص بعد ٣ أشهر ، ولعله خير.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه