هل مرض الثآليل الجنسي خطير و شفائه وهل يوثر على الانجاب

هل مرض الثآليل الجنسي خطير و شفائه وهل يوثر على الانجاب
icon 13 فبراير 2017
icon 882
هل مرض الثآليل الجنسي خطير وهل يمكن شفائه وهل يوثر على الانجاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من المضاعفات التي يمكن حدوثها نتيجة الإصابة بالمرض : - زياده فرصة حدوث سرطان عنق الرحم . - حدوث فتور جنسي بسبب عدم الرغبة بممارسة الجماع لحدوث النزف عقب ذلك . - حدوث مضاعفات الحمل وقد يتسبب في إختلال نمو الجنين . إذا عولج المرض، يمكن شفاؤه، راجع اختصاصي أمراض جلدية. 0 2017-02-14 09:35:21
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
من المضاعفات التي يمكن حدوثها نتيجة الإصابة بالمرض : - زياده فرصة حدوث سرطان عنق الرحم . - حدوث فتور جنسي بسبب عدم الرغبة بممارسة الجماع لحدوث النزف عقب ذلك . - حدوث مضاعفات الحمل وقد يتسبب في إختلال نمو الجنين . إذا عولج المرض، يمكن شفاؤه، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرض السيلان كيف يتم معالجته ؟؟ وهل يؤثر الجماع على المرض وعلى الانثى ؟؟

السيلان ينتقل بالممارسة الجنسية، والعلاج من المضادات الحيوية حسب خبرة الطبيب المعالج،يجب أن يتم التشخيص المناسب و تناول العلاج المناسب ، ففي حال عدم علاج داء السيلان قد تنتشر البكتريا المسببة للعدوى في انحاء الجسم و بالتالي تتسبب بـ:

أمراض اخرى أشد خطورة ففي النساء على سبيل المثال فقد يتسبب بألام شديدة في منطقة الحوض ، الحمل الكاذب ( و هو الذي يكون خارج الرحم) ، و في بعض الحالات انغلاق قناة فالوب 

أما في الرجال فعدم الحصول على العلاج قد ينتج التهاب في الخصية الذي قد يتسبب بالعقم  .

و في حالة إصابة الحامل قد يتسبب بالعمى ( فقدان البصر ) عند الطفل المصاب .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرض القطط هل هو مرض خطير ولا يمكن علاجه وهل له عدوى للرجل عند الجماع

داء القطط هو عدوى طفيلية الاصابة بكائن طفيلي احادي الخلية يسمى المقوسة الغونديةToxoplasma gondii, و هي تنتقل عن طريق التعرض للقطط اولبرازها لو للحوم النية.اذا انتقلت العدوى الى شخص صحي ومناعته قوية نادرا ما يعاني من اعراض و علامات لهذه العدوى اما اذا كانت مناعة المريض منخفضة مثل عند مرضى السرطان او الايدز او مرضى زراعة الاعضاء اما اذا كانت مناعة الشخص صحية اذا اصيب بهذه العدوى مرة لن يصاب بها مرة اخرى. يعتمد مآل داء القطط على مناعة المريض -فاذا كانت مناعة المريض ممتازة فعادة لا يحصل اي نوع من المضاعفات, -اما اذا كانت مناعة المريض منخفضة فيعتمد المآل على تجاوب المريض مع العلاج,

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دوالي الخصيتين ما ضرره وكيف علاجه وهل يؤثر ع الانجاب في حال لم يتم علاجه.وهل مع الوقت يهبب

مضاعفات الإصابة في دوالي الخصيتين دوالي الخصية تؤثر على نسبة الحمل حيث تسبب دوالي الخصيتين حدوث عقم وعدم قدرة على الإنجاب . ضمور الخصيتين . زياده الفرصة بالإصابة في التهابات جرثومية بسبب وجود الدوالي التأثير على إنتاج الحيوانات المنوية مما يسبب نقص الحيوانات المنوية و العقم للعلاج راجع دوالي الخصية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

اكتشفت ان خطيبي لديه حمى البحر الابيض المتوسط.. ما تأثيرها على الزواج والانجاب وعلى صحته مستقبلا واعراض المرض وهل تنصحوني...

مرض حمى البحر الابيض المتوسط هو مرض وراثي يحدث نتيجة خلل في وراثة جين معين لبروتين يعتقد بأنه مسؤول عن تنطيم وتثبيط رد الفعل الالتهابي في الجسم مما يسبب بظهور اعراض حمى البحر الابيض المتوسط من ارتفاع في درجة الحرارة، والم البطن، والطفح الجلدي، وألم المفاصل. وتؤثر حمى البحر الابيض المتوسط على خصوبة الرجل إذ يمكن أن يؤدي اشتداد المرض وتطوره على الخصية مسبباً ضعف في الخصية مما يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية، لذلك لا يعتبر تأخر الانجاب (العقم) أمر نادر في الذكور المصابين بحمى البحر الابيض المتوسط بل الامر شائع بسبب طبيعة المرض.

أما عن وراثة حمى البحر الابيض المتوسط فإنه ينتقل من خلال الوراثة المتنحية في اغلب الاحيان أي لينتقل المرض للابناء يجب ان يكون الام والاب كلاهما يحمل جين المرض، فير ذلك في حال كان الاب مصاب فقط فيكون الاطفال حاملين للجين المصاب دون وجود اي اعراض او مشاكل. ولكن يجب العلم انه في حالات نادرة وقليلة يمكن ان يصاب الشخص في المرض بوجود جين واحد مصاب فقط من احد الابوين.

وفي حال التزام المريض بعلاج الكولشيسين الذي يستخدم لعلاج حمى البحر الابيض المتوسط فيمكن أن يعيش الشخص حياة طبيعية يتخللها فترات من الهجمات التي يمكن ان يسببها المرض.

لذلم فإن تأثير حمى البحر الابيض المتوسط غلى قدرة الرجل على الزواج فإتها لا تمنعه، ويمكن ان تؤثر على قدرته على الانجاب، فلحمى البحر الابيض المتوسط العديد من المضاعفات منها الفشل الكلوي. أما عن قرار اكمال الارتباط أو لا فهو امر يعود لصاحب العلاقة بعد معرفته لجميع تفاصيل المرض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا مصاب بمرض كرون ولدي استفسار هل داء كرون يؤثر على العلاقة الجنسية وهل يؤثر على الانتصاب بالقضيب؟ أو هل...

مرض كرون يؤثر على الجنس سلبياً بشكل غير مباشر غن طريق الحالة النفسية، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

هل عدم توفر الرجل على الخصيتين يسبب له العقم وما علاج هذا المرض

عدم وجود الخصيتين يعني عدم وجود وظيفة للخصية ، وهي بناء المنويات اللازمة للانجاب، وعادة تجري عملية الإنزال قبل الثالثة من العمر، لضمات تطور الخصية، أم بعدها فلا يوجد حل، ويمكن تججربة خزعة من الخصية فإذا وجدت بعض المنويات ولو قليلة فيمكن التفكير في تلقيح اصطناعي!!راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل نقص هرمون الذكري التسترسون عند الرجل قابل للشفاء حيث ان نسبته 2 فقط وهل يؤثر على الجماع والقدرة والانتصاب...

انخفض إنتاج هرمون التستوستيرون قد يدل مرض مزمن حالة في الغدة النخامية حيث لا تنتج كميات عادية من بعض الهرمونات أو جميعها تأخر سن البلوغ فشل الخصيتين ورم غير سرطاني من الخلايا النخامية التي تنتج الكثير من هرمون البرولاكتين المعدل الطبيعي للتستوستيرون يتراوح 1.42-9.23 ng/dl يعني النتيجة عادية!!! مبروك!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل قصر القضيب يوثر على النجاب وهل المراء يوثر فيه على نفسيتها

يجب معرفة أن حجم العضو إن كان في الحدود الطبيعية ليس بذا أهمية لنجاح المعاشرة أو فشلها . الأهم هو اتباع أصول المعاشرة السليمة (مهارات المعاشرة) من ناحية تجهيز الزوجة نفسيا وجسديا ومن ثم العمل على إسعادها . ربما تكون السمنة (البدانة ، زيادة الوزن) سببا من أسباب الشعور أو الإحساس بأن العضو 
أصغر من الطبيعي . السبب في ذلك هو تراكم الشحوم في منطقة العانة أسفل البطن وبالتالي إخفاء جزء من العضو خلف تلك الشحوم بالإضافة إلى تأثير الكرش وحجم الفخذين على ذلك . هنا تخفيف الوزن يعتبر ضروري لحرق الشحوم وبالتالي بروز جزء مهم من العضو . يستمر نمو الإنسان إلى عمر 18 سنة . فإن كان حجم العضو في الحدود الطبيعية يجب عدم القلق والتفكير بذلك قبل عمر 18 سنة . ولكن لو كان العضو صغيرا بطريقة ملفتة فيجب استشارة طبيب للتأكد من أنه لا يوجد خلل هرموني يؤثر على النمو . حاليا يتم ترويج عدة طرق لزيادة حجم العضو الذكري وهي: جهاز الشفط: نتائجه ليست دائمة (تأثيره لا يستمر بعد التوقف عن استخدامه) ويضر بشرة (جلد) وأوردة الذكر . أدوية: الكثير منها لا يعمل وإن كان هناك تأثير لبعضها فهو تأثير مؤقت . لم تثبت فائدتها ودوام تأثيرها من خلال دراسات طبية وليست معتمدة من السلطات الطبية . بالإضافة إلى أنها تستعمل كأدوية تدخل الجسم وليست موضعية التأثير . وبعضها قد يسبب أضرار عديدة مثل التهاب البروستات والكبد والضعف الجنسي. تمارين الشد والسحب: لها فائدة ولكن تحتاج إلى عدة سنوات للحصول على المطلوب (بعضهم قال قد تزيد 1 سم بأحسن احتمال) . بالإضافة إلى ذلك فهي تظهر كأنها عملية استمناء . تعليق الأوزان: تعليق أوزان بالعضو لشده . تسبب ألما وأضرار وغير عملية (تعيق الحياة اليومية) الجراحة: عملية جراحية لإبراز المختفي من حجم القضيب وهي الحل الطبي الموثق منذ مدة طويلة . لها عدة أعراض جانبية ومن عيوبها تكلفتها المرتفعة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه