من يقول ان تحليل hiv eclia غير دقيق

من يقول ان تحليل hiv eclia غير دقيق
icon 6 يناير 2018
icon 3638
هناك من يقول ان تحليل hiv1&2 eclia غير دقيق
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إكليا يبحث عن كل من الأجسام المضادة والمستضدات وP24. مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط لأول 2-4 أسابيع، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من 4-12 أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع (اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA)(بما في ذلك إكليا) قاطعا في 6 أسابيع (42 يوما). وهو نسبياً دقيق جداً. أكثر من ٩٥٪. 0 2018-01-07 09:03:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إكليا يبحث عن كل من الأجسام المضادة والمستضدات وP24. مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط لأول 2-4 أسابيع، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من 4-12 أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع (اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA)(بما في ذلك إكليا) قاطعا في 6 أسابيع (42 يوما). وهو نسبياً دقيق جداً. أكثر من ٩٥٪.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل يتم الكشف عن فيروس الإيدز في البول بنوعيه hiv1&2 أو لا ؟ انا سويت فحص شامل للجسم واعطاني التقرير...

فحص الإيدز عادة في الدم الاختبار السريع عبارة عن فحص كروماتوجرافي مناعي للكشف النوعي عن HBsAg ، والأجسام المضادة لفيروس HCV و / أو الأجسام المضادة للفيروس HIV1 / 2 ، على التوالي ، في عينات المصل البشري أو البلازما.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا خائف وقلق من هذا التحليل pcr-rna-hiv. عملته في مختبر أرسلوه بفترة 3 أيام إلى مختبر أخر .هنا بدأ الخوف...

اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة. الغالب أن الدم يتم حفظه أو إضافة بعض المواد له للمحافظة عليه!! ولكن على كل حال يفضل عمل فحص آخر لتأكيد النتيجة!!

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

متى يعتبر فحص ال hiv pcr قطعي و متى يكون فحص hiv 1&2 ab/ag و اذا عملت فحص ال pcr...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

من فضلكم اريد شرح بسيط حول تحليل archtect HIV لاني حللت به وانا سليم وذلك بعد 6اسابيع من الحادثة ماهو...

من أجل الحد من فترة نافذة التشخيص بين عدوى الإيدز والتشخيص المصلي، قد تم تطوير الجيل الرابع الجديد فحوصات الكشف التي كشفت مستضد فيروس العوز المناعي البشري P24 والجسم المضاد في وقت واحد. في اختبار الجيل الرابع الجديد. والخلاصة أن فحص الإيدز مقايسات مستضد / جسم مضاد مجتمعة خفضت نافذة التشخيص بالمقارنة مع مقايسات الفحص من الجيل الثالث، مما يتيح التشخيص المبكر للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. اختبار الجيل الرابع الجديد،Architect مستضد / جسم مضاد كومبو يقدم أداء أفضل منAxSYM HIV Ag/Ab combo، مما يدل على تحسن حساسية التحول المصلي والدقة.ومدة ٦ أسابيع كافية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أجريت تحليل pcr-rna-hiv في مختبر .وأرسلوه إلى مختبر آخر وصل بعد 3 أيام هل تتغير النتيجة في هذه الحالة كان...

إذا تم الحفظ حسب الأصول ، يعتبر اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية ، قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه