يتراوح ين البلوغ من كم الى كم

icon 29 يوليو 2015
icon 1044
يتراوح ين البلوغ من كم الى كم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتراوح سن البلوغ من ١٢-١٦ سنة! 2 2015-07-30 09:22:46
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يتراوح سن البلوغ من ١٢-١٦ سنة!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الطول التى تفضله معظم النساء للقضيب ؟ يتراوح من كم الى كم تقريبا فى الاغلب ؟

طول القضيب لا يلعب دوراً مهماً في العملية الجنسية، فوق حد معين، بل إن الطول فوق حد معين قد يسبب الألم، ، والتصور العام والمتبنى من الأفلام الجنسية هو أن طول القضيب هو الأساس،غير صحيح. حيث أن الثلث السفلي من المهبل هو الذي تتركز فيه الخلايا العصبية الحساسة، ، والمهم في العملية الجنسية عند النساء هو المداعبة الأولية وإثارة المواضع المختلفة من الأنثى، وخاصة منطقة البظر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا اعاني من مشكله جنسيه ....في عمر المراهقه الى عمر ٢١ تقريبا كان طول القضيب لدي ١٧ سم اما بعد...

يحدث انكماش القضيب بسبب الإفراط الاستمناء؟ الإفراط في الاستمناء يضر مختلف الأنسجة تحت الجلد في القضيب، مما يتسبب في تراكم الترسبات وزيادة في الأنسجة الندبية، وهما مسألتان مماثلتان لما يعرف باسم مرض بيروني. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أريد أن أسأل فقط ...من سن كم يبدأ نمو القضيب وينتهي في سن كم؟؟؟ وشكرا

تحدث العديد من التغيرات في الجسم عند الذكور مع الوصول إلى سن البلوغ، حيث يزداد الطول لديهم بشكل واضح مع زيادة الكتلة العضلية، كما يبدأ نمو القضيب عند الذكور منذ بداية مرحلة البلوغ، أي عند بلوغ 10-14 عام أو 12-16 عام ونحو ذلك، مع ملاحظة بدء انتصاب القضيب عند التعرض للإثارة الجنسية أو غيرها من الحالات، وزيادة حجم الخصيتين وبدء نمو شعر العانة لديهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن حجم القضيب يبدأ بالزيادة في الطول أولاً ثم ينمو ويزداد عرضه، ويصل إلى حجمه النهائي مع انتهاء مرحلة البلوغ، حيث يكون ذلك حول عمر ال 18-19 عام أو 18-21 عام عند أغلب الذكور. ويجب العلم أن التغير في حجم القضيب قد يبدأ بصورة مفاجئة وسريعة ويستمر حتى بضعة أسابيع، قبل توقف هذه التغيرات لعدة أشهر ومن ثم ظهورها واستمرارها مرة أخرى.

ويمكن توضيح حجم القضيب الطبيعي، كما يلي:

  • طول القضيب خلال وضع الارتخاء يتراوح بين 8-10 سم.
  • طول القضيب عند وضع الانتصاب يتراوح بين 12-15 سم.
  • متوسط محيط القضيب عند الانتصاب يتراوح بين 9-10 سم.

هذا الطول سواء كان في الحد الأدني أو الأعلى فإنه لا يدل أو يرتبط على قدرة الرجل الجنسية وعلى الخصوبة، فعلى اختلاف طول القضيب يمكن إتمام العملية الجنسية بشكل كامل دون وجود أي مشكلة.لذلك ينصح بالوعي بوجود اختلاف بالحجم بين الرجال، وعدم ترك هذا الأمر يؤثر على الصحة النفسية أو يسبب توتر أو قلق لأن القلق غالباً هو ما يسبب الضعف الجنسي وليس أمر آخر. أما في حال وجود مشكلة حقيقية في حجم القضيب، بحيث أنه أقل بكثير من المعدل الطبيعي أو وجود أعراض أخرى مرافقة لذلك، فينصح بمراجعة أخصائي المسالك البولية لتقييم الحالة والكشف السريري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

كيف انحف منطقة اللي خلف القضيب وكم طول اللي يستحمله المهبل من القضيب متى يتوقف القضيب من الزياده في الطول...

تنحيف الدهن خلف القضيب لا يتم وحده بل بتقليل الدهن في كل الجسم!!! وتقليل الوزن!! الطول العادي من ٨-١٨سم، وهو طول المهبل أيضاً. يتوقف النمو في العشرينات تقريباً. ودرجة النمو تختلف من شخص لآخر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه