ما المقصود بالعامل النفسي في الجنس

icon 1 يونيو 2017
icon 875
ما المقصود بالعامل النفسي في الجنس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجنس هو جزء من الوظائف النفسيه للانسان 0 2017-06-02 05:34:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الجنس هو جزء من الوظائف النفسيه للانسان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

كيف يكون للعامل الوراثي دور في الرهاب الاجتماعي ؟ هل هناك جين معين يتحكم بالامر ؟ وما الاختلاف الجيني الذي...

أظهرت الدراسات أن اضطراب الرهاب الاجتماعي قد يظهر عند الاشخاص الذين يربطهم صلة قرابة بالدرجة الاولى أكثر بعشر مرات من غيرهم من الاشخاص مما يؤيد انه اضطراب وراثي. لكن حتى الان لم يتم تحديد ان كان هنالك جينات محددة مسؤولة عن تطوير اضطراب الرهاب الاجتماعي بشكل مباشر ..لكن وجد ان كرموسومات محددة مرتبطة بظهور بعض اضطرابات القلق كرهاب الساح واضطراب الفزع، وبما ان الرهاب الاجتماعي يشترك بعديد من الاعراض مع اضطرابات القلق هذه لذا من المحتمل ان يكون لدى الشخص المصاب بالرهاب خللا بها.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

ما هو علاج الشذوذ الجنسي

أفترض أنك تقصد من سؤالك التوجهات الجنسية نحو نفس الجنس، وليس العلاقات الجنسية غير الطبيعية. إن الشعور بالتناقض في الهوية الجنسية من أصعب القضايا التي يواجهها الأفراد في المجتمع لما تثيره من مشاكل نفسية وأخلاقية. ومع أن البعض من هؤلاء الشاذين يختبرون بعض الصراعات البسيطة في هويتهم الجنسية الا أن اخرين يعانون من صراع فعلي فيما يتعلق بالتناقض ما بين المشاعر الجنسية والقيم والاتجاهات الشخصية. لذلك يرغب البعض بتغيير اتجاهتهم الجنسية لتتناسب مع الاعتقادات الدينية وتقاليد المجتمع، بينما يتقبل البعض الآخر ذاته كما هي ولا يرغب بإحداث التغيير. على كل حال ليس هناك برامج مصممة بشكل جيد ومضمونة النتائج وبدون مخرجات سلبية لاعادة التوجه الجنسي والهوية الجنسية، بسبب قلة ما يعرف عن أسباب الشذوذ، الاَ أن هناك بعض العلاجات التي تركز على الأساليب الدينية والتوجيهية بالإضافة الى العلاج النفسي الفردي والجمعي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

هل للوسواس القهري في الصلاه علاقه بالطب البشري وما هو الاسباب والعلاج والنصيحه

الوسواس القهري ليس له علاقة بنشاط معين، الوسواس القهري هو نوع من التفكير الغير المعقول والغير المفيد، الذي يلازم المريض دائما ويحتل جزءا من الوعى والشعور مع اقتناع المريض بسخافة هذا التفكير مثل تكرار وترديد جمل أو كلمات معينة في ذهنه أو تكرار نغمة موسيقية أو أغنية تظل تلاحقه وتقطع عليه تفكيره بما يتعب المصاب وأحيانا قد يؤذي المصاب به نفسه جسديا كالمصابين بمرض هوس نتف الشعر، وعندما تصبح هذه الأشياء زائدة عن الحد كأن يستغرق الإنسان في غسيل اليدين ساعات وساعات أو عمل أشياء غير ذات معنى على الإطلاق عندئذ يقوم الأطباء بتشخيص الحالة على أنها حالة مرض الوسواس القهري، حيث في مرض الوسواس القهري، يبدو وكأن العقل قد التصق بفكرة معينة أو دافع ما وأن العقل لا يريد أن يترك هذه الفكرة أو هذا الدافع، و يعتبر مرض الوسواس القهري مرضا طبيًا مرتبط بالمخ ويسبب مشكلات في معالجة المعلومات التي تصل المخ، والاصابة بهذا المرض ليست نتيجة لكون الشخصية ضعيفة أو غير مستقرة علماً أنه قد تحدث درجة خفيفة من هذه الأفكار عند كل إنسان فترة من فترات حياته، ولكن الوسواس القهرى كحالة مرضية يتدخل ويؤثر في حياة الفرد واعماله الاعتيادية وقد يعيقه تماما عن العمل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

هل هذه المقولة صحيحة ؟ ( ان من تعرض للواط والتحرش الجنسي او الاغتصاب يتسبب له في اضطراب نفسي )؟...

ان الشخص المتعرض للاغتصاب او الاعتداء الجنسي سيعاني من حاله نفسيه شديده قد تحدث بعد الاعتداء مباشره او بعد اشهر ما يعرف بـ متلازمه اضطراب ما بعد حدث صاخب و مهدد للنفس PTSD من اعراضه تكرار قسري للحدث بالفكر والتصور والشعور وتكرار الكوابيس المزعجه له والسلوك و الشعور كأنما المصاب تحت الحدث المؤلم من هلاوس وتهيئات و اضطراب المزاج الشديد خاصه بوجود اجواء مشابهه للحدث و تجنب كل المثيرات المتعلقه به من افكار واماكن ونشاطات وجمود التعبير العاطفي والتوقع السلبي المستقبلي وشعور الغربه و اضطراب النوم والعصبيه والتركيز وتعطيل الحياه الاجتماعيه والعمليه والوظائف للمعالجه ارجوا تقسيم السؤال للاجابه..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه