اتناول من الطعام يساعد على السمنة ولا اسمن واعاني من النحافة بالاضافة

اتناول من الطعام يساعد على السمنة ولا اسمن واعاني من النحافة بالاضافة
icon 17 أكتوبر 2018
icon 445
اتناول الكثير من الطعام الذي يساعد على السمنة ولا اسمن واعاني من النحافة، بالإضافة الى اني اشعر مؤخرا بطرقات قلبي بشكل قوي وأنا جالس في حالة الهدوء.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك اجراء تحليل للغدة الدرقية وصورة للدم ومعرفة معدل الوزن مع الطول BMI وهل هناك نقص في الوزن عن المعدل الطبيعي ام لا 0 2018-10-18 18:01:36
د. ابراهيم عبد الله العويطي
د. ابراهيم عبد الله العويطي
طب عام
عليك اجراء تحليل للغدة الدرقية وصورة للدم ومعرفة معدل الوزن مع الطول BMI وهل هناك نقص في الوزن عن المعدل الطبيعي ام لا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 42

في الطب العام

احس بحرارة ووخز عندما أكل الحلويات. راجعت الطبيب و ذكر بناء على فحص أجريته ( قبل ستة أشهر) بأني لا...

السلام عليكم..بالرغم من ان السكر التراكمي طبيعي قد يكون مستوى السكري مرتفع ارتفاع اعتراضي..أتمنى فحص السكري صائم.. اتمنى الاالتزام ببرنامج غذائي للوقاية من السكري.

سؤال من أنثى سنة 21

في الطب العام

انا بنت عمري 20 سنة، اعاني من خمول وتعب دائم، يرافقه احيانا الم في الرأس وغثيان دون سبب واضح. اجريت...

عزيزتي : الاعراض التي تشعرين بها ما هي إلا دلاله على نقص كبير بعنصر السكريات بالطبع التقليل من السكريات عاده صحيه ولكن لا يجب أن نحارب السكر بشكل نهائي لأن السكريات هي عنصر مهم لاجسامنا ولكن بنسب مدروسه ، انصحك بتزويد نظامك الغذائي بعنصر الكربوهيدرات ومن مشتقاته الدقيق الابيض والمعكرونه وانواع المخبوزات ، وتخيلي الامتناع عن السكر نهائيا من شأنه يتسبب في حدوث مرض السكري لا قدر الله، ويجب عمل فحص للسكر في الدم.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اعاني من تعب وارهاق مستمر على رغم من تناول اقراص الفيتامينات والاطعمة بشكل متنوع و اشعر أنني احتاج للنوم لساعات...

الارهاق والخمول له اسباب كثيرة  نفسية وجسدية ,, ينصح بترتيب اوقات النوم واليقضة ,, ممارسة الرياضة , الابتعاد عن القلق والتاقلم مع ضغوط الحياة ومواجهتها ,,    وينصح بفحص ال CBC , TSH AND RBS  صورة الدم والسكري والغدة الدرقية 

سؤال من أنثى سنة 21

في الطب العام

أعاني من الأرق و عدم القدرة على النوم رغم النعاس الشديد عند العودة إلى الجامعة و أعاني من هذا منذ...

مرحبا، هناك عدة مسببات للارق مثل: التوتر والقلق والعصبية او التعرض للاجهاد النفسي والبدني ، او انخفاض في نسب الفيتامينات والمعادن ويرجى منك عمل فحوصات شاملة للدم والغدد الصماء تحت اشراف الطبيب المختص ، وايضا سوء التغذيه ، واليك بعض الاغذية التي تساعد على النوم مثل : الزبادي ، شرب لبن العيران ، تناول الخس فهو مهدئ ، شاي البابونج يرخي الاعصاب ويعمل على التهدئه ، شرب الحليب قبل وقت النوم بساعتين ، مشروب الهيل ( الحبهان) ، الامتناع عن استخدام الاجهزه اللوحية ، التقليل من التفكير وقت النوم ، تناول البيض المسلوق ، مشروب الزنجبيل الساخن ، عدم تناول وجبات دسمه قبل موعد النوم ، التقليل من الكافيين ، والتقليل من الشوكولاته والمنبهات ، الاكثار من شرب الماء طوال اليوم لان الجفاف يسبب الارق ، قراءة بعض الكتب المفيده قد تساعدك على النوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه