انا دائما متعبة ومرهقة ولوني اصفر وشاحب عندي اعراض فقر الدم اعطوني علاج

icon 20 سبتمبر 2016
icon 1379
انا دائما متعبة ومرهقة ولوني اصفر وشاحب عندي اعراض فقر الدم اعطوني علاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة طبيبك للبحث في سبب فقر الدم وسحب عينة لتحديد نسبة قوة الدم. فاذا كانت نسبة الهيموغلوبين (قوة الدم) منخفضة جدا، فيجب ان يصرف لك مقويات (كالحديد) لمعالجة اعراضك. اتمنى لك الشفاء. 2 2016-09-20 20:53:37
الدكتور مراد سهاونه
الدكتور مراد سهاونه
طب عام
يجب مراجعة طبيبك للبحث في سبب فقر الدم وسحب عينة لتحديد نسبة قوة الدم. فاذا كانت نسبة الهيموغلوبين (قوة الدم) منخفضة جدا، فيجب ان يصرف لك مقويات (كالحديد) لمعالجة اعراضك. اتمنى لك الشفاء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

انا مصابة بفقر الدم ووجهي شاحب واخضر اريد دواء وحل لاني اكره الطبيب

السالام عليكم لا تقوليها بطريقتك الجزائرية اكره الطبيب، حتى لا يفهم منك أنك تكرهين الطبيب بل قولي اكره الفحص عند الطبيب لانك اصلا تسالين الاطباء في الموقع. وجب عليك التحاليل الطبية للدم لمعرقته إن كان حقا فقر للدم ما اصابك، و معرفة نوعه او امر آخر و لتحديد ذلك يجب الفحص عند الطبيب و الامر سيكون سهل و بالفائدة عليك بحول الله. و شفاك الله.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

انا اعاني من نقص الحديد عملت تحليل لمخزون الحديد كانت النتيجة 4 فقظ و حاليا اخد ابر ماذا تنصحني ...و...

هل تم التحسن بعد الابر يوجد دواء يساعد على امتصاص الحديد واسمه كابتوفير مع عدم تناول الشاي مع الاكل عصير الليمون مع الطعام الاكثار من الخضروات ذات العرق الاخضر

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اعاني من شحوب في وجهي وفي بعض الأحيان من اصفرار و ابدو متعبة و تحاليلي تخبرني اني بخير ولا اعاني...

هل تعاني من مشاكل في الانف .. كاللحمية او حساسية مزمنة .. هل تحصلي على كفايتك من النوم... اي اعراض اخرى مرافقة للشكوى .. غالبا الارهاق واللون الاسود تحت العين سببه عدم النوم بشكل كافي وايضا نقص التنفس من خلال الانف اثناء النوم.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اعلني من شحوب واصفرار دائم سبب لي ضغط نفسي فما الحل علماً انا تحاليل الدم سليمة

يوجد العديد من الأسباب الصحية والحالات والعادات اليومية التي تؤدي إلى شحوب واصفرار في الوجه أو في الجسم منها:

يفضل مراجعة الطبيب المختص وعمل تحليل دم يشمل التحاليل التالية في حال عدم عمل أي منها: تعداد الدم الكامل، تعداد الشبكيات، زراعة للبراز، وظائف الغدة الدرقية، وظائف الكلى، الحديد، فيتامين ب-12، حمض الفوليك، صورة أشعة وسونار للبطن وغيرها. كما يفضل شرب كمية كافية من الماء يومياً، الحصول على قسط كاف من النوم، اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية اللازمة وتجنب التعب والإرهاق.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه