اهلا انا في من عندما قمت بقياس ضغطي وجدته مع العلم ان افراد من عائلتي

اهلا انا في من عندما قمت بقياس ضغطي وجدته مع العلم ان افراد من عائلتي
icon 9 ديسمبر 2018
icon 428
اهلا انا فتاةفي 22 من عمري عندما قمت بقياس ضغطي وجدته 14.5/9.5 مع العلم ان افراد من عائلتي مصابون بارتفاع الضغط هل انا مثلهم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل مراقبة قراءات الضغط صباحا ومساء. لعدة ايام. 0 2018-12-10 10:12:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يفضل مراقبة قراءات الضغط صباحا ومساء. لعدة ايام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 31

في الطب العام

انا شاب ابلغ من العمر 32 سنة.. منذ اكثر من عامين انقطعت عن تناول السكر الابيض بانواعه والحمد لله.. حصل...

مرحبا بك ، كلا ليس طبيعي يوجد انخفاض حاد في معدل السكر لديك، أخي لا يجوز محاربة السكر نهائيا عن تناوله ، فالجسم الطبيعي للانسان يحتاج له ومهيء للتعامل مع عنصر السكر واليك الاضرار الناجمة عن الانقطاع التام عن السكر: يؤثر على العقل والجسم ومنها النسيان وقلة النشاط والشعور بالقلق المستمر والغثيان والدوار والصداع والضيق النفسي وهو الاصابه بالاكتئاب والتعب الجسدي الدائم ، يجب عليك تناوله ولكن بحصص معينه ليس بكثير وليس بقليل ، على الاقل ولو حصه واحده من الحلوى في اليوم. سلامتك.

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

السلام عليكم عمري 17 عام قست السكر مرتين وكان 153 151 ولكن كانوا بعد الأكل بساعه أو ساعتين هل هو...

يجب عمل تحليل سكر تراكمى وسكر صائم وفاطر بعد الاكل بساعتين واتباع نظام غذائى متوازن مع الاقلال من النشويات والكربوهيدرات ومراجعة الطبيب لكتابة العلاج اللازم

سؤال من ذكر سنة 37

في الطب العام

عمري ٣٦ سنة اصابني صداع قمت بقياس الضغط وجدته ١٥/١٠ راقبته لمدة أسبوع أصبح ١٤/٩ تقريبا ولا أعراض أخرى فهل...

نعم، من المحتمل أنك مصاب بارتفاع ضغط الدم، فوفقًا لتوصيات الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية، فإن ضغط الدم الطبيعي هو أقل من 120/80، وإذا كان ضغط الدم الانقباضي لديك 15/10، فهذا يعني أنه مرتفع جدًا. بعد مراقبة الضغط لمدة أسبوع، انخفض إلى 14/9، وهو ما لا يزال مرتفعًا لذلك يجب عدم إهمال مراجعة الطبيب لتأكيد أو نفي تشخيص ارتفاع ضغط الدم ووصف العلاج المناسب في تأكيد تأكيد الارتفاع.

 

قد يكون الصداع أحد أعراض ارتفاع ضغط الدم، ولكن قد يكون أيضًا ناتجًا عن أسباب أخرى، وارتفاع ضغط الدم غالبًا لا يكون مصحوبًا بأي من الأعراض لذلك قد لا يكون هناك رابط بين الصداع وارتفاع ضغط الدم وإنما ساهم في كشفك لقراءات الضغط المرتفعة، وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم:

  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة.
  • الامتناع عن التدخين.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 18

في الطب العام

من الرغم ان والدي طوله 177 ووالدتي طولها 160 انما انا قصير ولدي اخواني يتراوح طولهم من 169 الى 175...

هناك عدة امور يجب تنويه عليها ان الأمراض المزمنة تؤدي الى التأخير ب النمو فيجب أولا تسخيص سبب الاسهال المزمن لديك و علاج السبب كما ان تناول السكريات بكثرة وانت هنا تشرب بيبسي كثيرا فهي تقلل من تاثير نمو الطول. واخيرا واهم ما في الموضوع انك بلغت من العمر ١٦ وانت لم تبلغ وهنا يجب مراجعة طبيب للمعاينة واجراء الفحوصات المطلوبة.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم اعاني من الشقيقة مند ان كان عمري 16 سنة تأتيني في النصف من رأسي الايمن اوريد حل يا...

الشقيقة او الصداع النصفى هو مرض عائلى و كل ما يحتاجه هو الوقاية من المثيرات و تجنب قلة النوم سببه هو تمدد فى شرايين الدماغ مما يضغد على الشعيرات العصبية فى جدران الاوعية الدموية فيسبب الصداع النصفى و غالبا يكون مع غثيان يمكنك ان تأخد قرص نو ميجران 3 مرات يوميا عند الشعور ببداية زعللة العين والدوخة عندها يتحسن الصداع و ربما لا يبدأ وقت الصداع النصفى يمكنك شرب كاس قهوة تركى تساعد مع العلاج و المسكنات

سؤال من ذكر سنة 27

في الطب العام

انا عمري 26 عام وزني 90 كيلو رياضي و لكن اؤكل بشراهة و لست سمين قمت بعمل تحليل السكر التراكمي...

اذا كان رقم التراكمي ما بين 5.6-6.5 يعتبر تشخيص اولي لمرحلة ما قبل السكري، يفضل عمل حمية غذائية ومراجعة طبيب الغدد لمزيد من الاجراءات ، وهذا ليس له علاقه بعملية استئصال الطحال

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه