جسمى يشعر بصهد او سخونة عند التعرض للشمس او بذل المجهود وكنت قد اخذت دلتا زون اقراص من قبل وعالج المشكلة ولكن ردت على مرة اخرى ما الحل واى تخصص اذهب جلدية ام اعصاب؟

icon 28 أبريل 2018
icon 591
جسمى يشعر بصهد او سخونة عند التعرض للشمس او بذل المجهود وكنت قد اخذت دلتا زون اقراص من قبل وعالج المشكلة ولكن ردت على مرة اخرى ما الحل واى تخصص اذهب جلدية ام اعصاب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع طبيب الاعصاب 0 2018-04-29 14:44:59
أ.د يوسف حرز الله
أ.د يوسف حرز الله
طب عام
راجع طبيب الاعصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

لو سمحتم اليوم عملت مجهود خفيف حسيت بعدها بضعف و اجهاد و تنميل فى الذراعين و القدم و اكلت شئ...

مع ارتفاع بدرجه الحراره يحدث هبوط بالضغط والدوره الدمويه فيحدث اعراض مماثله مثل دوخه هبوط عدم تركير يفضل الاكثار من السوايل وتجنب الاماكن المزدحمه والحاره ويفضل مراجعه طبيب باطني وعمل تخطيط قلب طالما في اعراض تنميل بالذراعين والقدمين 

سؤال من أنثى سنة 52

في الطب العام

كنت اتناول مضادات الاكنئاب لفترة طويلة ثم توقفت فجاه دون التنسيق مع الطبيب فزاد وزني جدا وذهبت لطبيب باطنه لم...

بداية أو الإشارة إلى أن زيادة الوزن المفاجئ والشديد لا يعد أحد أعراض الانسحاب من مضادات الاكتئاب، ولكن قد يؤدي التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية إلى عودة أعراض الاكتئاب والتي بدورها قد تؤدي إلى اضطرابات في الأكل، وزيادة الوزن في حال تناول كمية كبيرة من الأطعمة وانخفاض النشاط البدني.

أنصحك أولاً بمراجعة طبيبك النفسي لتحديد الخطة العلاجية المناسبة بعد إيقاف أدوية الاكتئاب، وقد يكون هذا هو الحل الكافي لاستعادة الوزن والصحة الطبيعية، ففي حال ارتباط أعراض زيادة الوزن بالاكتئاب الناجم عن توقف الدواء ففي هذه الحالة سوف تتحسن الأعراض بعد بدء مفعول الأدوية المضادة للاكتئاب.

قد يقوم الطبيب النفسي بتحويلك إلى طبيب آخر في حال أظهر تقييمك الصحي عدم ارتباط الأعراض الظاهرة عليك بالاكتئاب، وفي هذه الحالة قد تكون الأعراض ناجمة عن أسباب تتعلق بمعدلات الاستقلاب لديك، أو مشاكل صحية أخرى تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

سوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من الأعراض والاضطرابات الصحية التي قد تظهر على الشخص عند التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب:

  • أعراض تشبه أعراض عدوى الإنفلونزا.
  • انتكاس أعراض الاكتئاب، وقد تحتاج في هذه الحالة مدة أطول من العلاج للسيطرة عليها.
  • الصداع.
  • الأرق واضطرابات النوم.
  • القلق النفسي.
  • التعب والإعياء.
  • الأحلام المزعجة أو الكوابيس.
  • التقلبات المزاجية.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • الإسهال.
  • ألم وتشنجات البطن.
  • فرط التعرق.

أنصحك بعدم إهمال أعراض زرقان الساق أيضاً فقد تدل في بعض الحالات على الإصابة بدوالي الساقين، أو باضطراب صحي يؤثر في كفاءة عبور الدم في الأوردة، وفي بعض الحالات الأقل شيوعاً قد يدل على تشكل خثرة دموية في الساق، وهي من الحالات الصحية الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه