كيف اتاكد اذا كان الام اعانيه هو شقيقة وماذا يجب ان افعل

كيف اتاكد اذا كان الام اعانيه هو شقيقة وماذا يجب ان افعل
icon 31 مارس 2017
icon 912
كيف اتاكد اذا كان الام الذي اعانيه هو شقيقة وماذا يجب ان افعل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعراض الشقيقة الصداع قد يكون في جانب واحد او جانبين غالبا يكون الالم على شكل نبضات يصاحبه الغثيان التقيؤ الانزعاج من الاصوات العالية والضوء قد يصاحبه احساس سابق ببدأ النوبة وتسمى Aura وليش بالضرورة مع الجميع 0 2017-04-02 21:09:45
الدكتورة هدى المعموري
الدكتورة هدى المعموري
طب عام
اعراض الشقيقة الصداع قد يكون في جانب واحد او جانبين غالبا يكون الالم على شكل نبضات يصاحبه الغثيان التقيؤ الانزعاج من الاصوات العالية والضوء قد يصاحبه احساس سابق ببدأ النوبة وتسمى Aura وليش بالضرورة مع الجميع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

أنا مصابة بهذا المرض بلومر فانسو هل هذا المرض يمكن ان يتطور وكيف لي ان اتصرف مع العلم اني لا...

هو ليس بمرض هو متلازمه بلامر عباره عن مجموعه من الأعراض و هي أنيميا نقص الحديد مع التهاب اللسان و التهاب المرئ مع وجود نسيج عرضي في المرئ يسبب صعوبه في البلع أسباب المرض غير معروفه للان و لكن هناك بعض النظريات العلاج عباره عن تناول حبوب الحديد مع جراحه توسيعيه للمرئ

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

كيف اتأكد تمام من ان المريض لديه متلازمة مونخهاوزن ..وما العلاج،... وهل اخبره بمرضه ام لا؟؟؟؟

السلام عليكم .. مريض متلازمة مونخهاوزن كثيرا ما يدعي المرض بغاية لغت الانتباه والاستعطاف ممن حوله اذا كثرت شكوى المريض بشكل هيستيري دون وجود علة حقيقية فهوا يعتبر مصاب بهذه المتلازمة والمرضى بهذه المتلازمة لا يعترفون بادعائهم للمرض بمعنى انك حتى ان واجهتهم بعلتهم فهم يعرفونها جيدا ولكن ينكرون ذلك علاج هؤلاء المرضى يكون علاج نفسي بعد التأكد تماما من عدم وجود اي سبب عضوي لديهم

سؤال من أنثى سنة 33

في الطب العام

اريد ان اعرف ماذا افعل

يمكن تفسير نتائج التحليل غير الطبيعية كما يلي:

  1. الهيموغلوبين: وهو البروتين الأساسي في خلايا الدم الحمراء الذي يقوم بحمل الأكسجين لجميع خلايا الجسم، وتظهر النتيجة أقل من الحد الطبيعي وهذا يدل على حالة تسمى فقر الدم تتطور نتيجة فقدان الدم من الجسم أو غيرها من الأسباب التي يجب أن يتم استبعادها بإشراف الطبيب.
  2. الهيماتوكريت: وهي النسبة المئوية لخلايا الدم الحمراء في الدم، وتظهر النتيجة في التحليل انخفاض في الهيماتوكريت وهذا مؤشر إلى العديد من الحالات ومنها فقر الدم وغيرها.
  3. تحليل متوسط حجم الكريات (MCV): وهو اختبار يقيس متوسط حجم خلايا الدم الحمراء، وتظهر النتيجة أقل من الحد الطبيعي وقد يشير ذلك إلى فقر الدم نتيجة نقص الحديد أو نوع آخر من فقر الدم أو الثلاسيميا وغيرها من الأسباب.
  4. فحص متوسط هيموغلوبين خلايا الدم (MCH): ويشير هذا التحليل إلى متوسط ​​كمية الهيموجلوبين الموجود في خلية دم حمراء واحدة، وتظهر النتيجة أقل من الحد الطبيعي وذلك نتيجة الإصابة بحالة فقر الدم نتيجة نقص الحديد أو الثلاسيميا وغيرها من الأسباب.
  5. فحص التركيز الوسطي لهيموغلوبين الكرية (MCHC): ويشير هذا التحليل إلى تركيز الهيموغلوبين في حجم معين من خلايا الدم الحمراء، وتظهر النتيجة انخفاض عن الحد الطبيعي بسبب فقر الدم أو الخضوع لعلاج السرطان أو مشاكل في نخاع العظم وغيرها من الأسباب.
  6. عرض توزيع كريات الدم الحمراء (RDW): وتظهر النتيجة أعلى من الحد الطبيعي نتيجة فقر الدم بسبب نقص الحديد أو حمض الفوليم أو فيتامين ب-12، إلا أن ارتفاع RDWمع انخفاض MCV يشير إلى فقر الدم الصغير الكريات ولكن يجب أن يتم تأكيد ذلك من قبل الطبيب المختص بعد إجراء المزيد من الفحوصات.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب للوصول إلى التشخيص الصحيح وتحديد العلاج المناسب تحت إشرافه حيث يوجد العديد من الأمور التي يعتمد عليها تحديد العلاج ومنها الحالة الصحية والأدوية المستخدمة وغيرها الكثير.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه