كيف اتخلص من شراب الفينادون بعد ان اصبحت مدمن عليه 10 سنوات

icon 31 ديسمبر 2018
icon 4582
كيف اتخلص من شراب الفينادون بعد ان اصبحت مدمن عليه 10 سنوات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يعتبر الفينادون من الادوية التي تسبب الإدمان نظرا لانه يحتوي على مادتي ديكساميثازون وكلورفينيرامين ماليات..ربما ما تعاني منه هو ادمان نفسي تعودي على مفعول الدواء وليس أكثر في البداية يجب التوقف تدريجيا عن تعاطي الدواء وذلك بتقليل الجرعة للنصف كل ١٠ أيام حتى لا يؤثر توقف مادة الديكساميثازون على أجهزة الجسم لانها من الكورتيزونات..ولابد من عمل تحليل كالسيوم بالدم وصورة دم كاملة وتحاليل غدة كظرية وآشعة على العظام ووظاىف كلى وكبد لمعرفة مدى تأثر الجسم بالدواء نظرا لطول المدة. 1 2018-12-31 20:39:16
الدكتور هيثم منير
الدكتور هيثم منير
نسائية وتوليد
لا يعتبر الفينادون من الادوية التي تسبب الإدمان نظرا لانه يحتوي على مادتي ديكساميثازون وكلورفينيرامين ماليات..ربما ما تعاني منه هو ادمان نفسي تعودي على مفعول الدواء وليس أكثر في البداية يجب التوقف تدريجيا عن تعاطي الدواء وذلك بتقليل الجرعة للنصف كل ١٠ أيام حتى لا يؤثر توقف مادة الديكساميثازون على أجهزة الجسم لانها من الكورتيزونات..ولابد من عمل تحليل كالسيوم بالدم وصورة دم كاملة وتحاليل غدة كظرية وآشعة على العظام ووظاىف كلى وكبد لمعرفة مدى تأثر الجسم بالدواء نظرا لطول المدة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

انا مدخن من 8 سنوات وقبل 4 او 5 سنوات اصبحت ادخن بشراهه يعني من بكتين الى 3 باليوم وانا...

اولا أحيك علي رغبتك الأكيدة للإقلاع عن التدخين. علما بان التدخين يتسبب في كثير من الأمراض مثل أمراض القلب والرئة والسرطان. انت محتاج تدعم رغبتك الأكيدة بزيارة عيادة الإقلاع عن التدخين هنالك سوف تجد مساعدة كبيرة كن خلال المتابعة والنصح من الطبيب والكوادر الطيبة. وايضاً هنالك بعض الأدوية تساعدك علي الإقلاع في شكل علكة او لاصقات تحتوي علي النيكوتين. ننصح بالمتابعة في عيادة الإقلاع عن التدخين وهي متوفرة سوف تجد الاج

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

التخلص من الحشيش نهائيا من الجسم؟ انا شاب عمري 20 سنة و وزني 48 اريد ان اتخلص من لحشيش نهائيا...

أثر الحشيش في البول يعتمد على نوعه ، طريقة تناوله ، معدل تناوله و الكمية . فالمدمنين و دائمي الاستخدام يبقى في الجسم لفترة طويلة غير عابري الاستخدام ، ولكن المعتاد أن الجسم يتخلص من نصف الكمية بعد ٣-٤ أيام إذا كان استخداماً عابراً . أنصحك بالتوقف عن التناول فوراً .

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

اوقفت التدخين من خمسة ايام كيف يمكن تسريع التخلص من اثار التدخين ؟؟

الرياضة مثل الركض والمشي السريع, وشرب الحليب فهو يساعد على تنظيف الرئة من مخلفات التدخين!!وتذكر انك اقدمت على خطوة لا يستطيع اي رجل فعلها الا ان كان صاحب ارادة عالية مثلك. اهنئك اخي الكريم على ترك هذه العادة السيئة!!!

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

سلام عليكم. أريد أتخلص من إدمان تراما دول فكيف أتخلص منه دون أعراض انسحابية

لابد من الإلتحاق بمركز معتمد لعلاج الإدمان توجد مجموعة من الحقائق لدى أطباء علاج الادمان وكذلك الطب النفسي مفادها أن التخلص من الترامادول أو اى عقار ادمانى يمر بمراحل أولها التدرج وأخرها التوقف ويحتاج إرادة صلبة وعزيمة وإبراز قدرة التحمل لأعراض الانسحاب والذي يتمثل في التوتر والأرق وعدم الإحساس بالراحة الصداع وبعض الآلام بالمفاصل وخصوصا الظهر مما ينتج عنها عصبية شديدة وهى أعراض طارئة تستمر بضع أيام ثم تختفي تماما بعد سحب المخدر من الدم ويفضل التغلب على هذه الأعراض بالنوم وهذا في بعض الحالات التي لا تقوى على مجابهة أعراض انسحاب المخدرات وخصوصا الترامادول أو التامول

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

كيف اتخلص من النيكوتين خلال شهر

يحتاج الجسم 48-72 ساعة بالعادة للتخلص من النيكوتين ولكن المشكلة هي الرغبة والادمان النفسي ولتسريع عملية التخلص من النيكوتين وعملية الادمان تتبع الخطوات التالية: 1-ايقاف التدخين. 2-شرب الكثير من الماء. 3-تناول الفيتامين (c) . 4-تمارين رياضية. 5-تمارين التنفس العميق. 6-تجنب اماكن التدخين والمدخنين. 7-اشغال نفسك ببديل فموي غير الدخان. 8-الابتعاد عن كل ما يذكرك او يشجعك على التدخين مثلا القهوة....الخ.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

استخدمت الكبتاجون قبل مده قصيره ولکن لست مدمن عليها والان احتاج لتحالیل دم هل يمكن آن تظهر بالتحاليل وكيف اتخلص...

عقار الكبتاجون يظل اثره في الجسم لمدة تتراوح من يومين الي 14 يوم وذلك يعتمد علي فترة التعاطي وكمية العقار وحجم جسم المريض وكفاءة الاعضاء نتمني لكم السلامه .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه