لدى والدتي أكياس خلقية على الكلى والكبد وهي تكبر مع الوقت جميع الدكاترة قالو انه لايمكن استئصالهم مع العلم انهم وراثة عند جدتي وجميع خالاتي هل يوجد علاج شافي لهم ؟

icon 12 مايو 2018
icon 551
لدى والدتي أكياس خلقية على الكلى والكبد وهي تكبر مع الوقت جميع الدكاترة قالو انه لايمكن استئصالهم مع العلم انهم وراثة عند جدتي وجميع خالاتي هل يوجد علاج شافي لهم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل عدم التدخل الا لعلاج الاعراض , 1 2018-05-13 11:28:07
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
يفضل عدم التدخل الا لعلاج الاعراض ,

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

امى 55 سنه تشكو من التعب من المجهود عملنا اشعه مقطعيه عالبطن واختلف الاطباء البعض قال يوجد اورام بالكبد والبعض...

التقرير يوضح وجود ما يشبه الخلايا السرطانية المنتشرة للكبد دون معرفة المصدر الاولي ..ووجود حصوة في الكلية اليسرى.. من الافضل عمل صورة طبقية للحوض للاطمئنان عن عدم وجود ورم اولي خبيث ..لكن عادة ما يكون مصدر الانتشار للكبد من الجهاز الهضمي ...وهذا غير موجود بالتقرير وهو مطمئن نوعا ما..انصح بمتابعة الحالة من قبل اخصائي هضمية معروف لرؤية الصورة وليس التقرير فقط.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ضرورى الموضوع معقد لى قريبه اريد زواجها ابوها ابن عم ابى وجدها من الام اخو جدتها من الاب امها وخالتها...

هناك دائما خطر صغير لولادة طفل مع الصمم( 1 من 1000ولادة) حتى بدون وجود تاريخ عائلي وراثي للصمم ومع التاريخ العائلي يزداد الخطر ، ولكن اولا يتطلب معرفة سبب الحالة فبعض الحالات يكون السبب تناول الحامل لادوية او تعرضها لاشعة او نقص اكسجة عند الولادة..الخ بالاضافة الى الوراثة ،يمكنك عمل دراسة جينة للبحث عن طفرة الجين كونيكسين 26 فهو المسؤل عن 98%من الحالات مقابل مسؤلية الطفرة كونيكسين 30 عن 2%، والغالب ان هذا الجين متنحي يتطلب ان يكون الوالدين حاملين لنفس الجين ليظهر في الاولاد ،لذلك عموما الاحتمال ضعيف جدا. بامكانك مراجعة مختص علم الوراثة

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم جدتي فيها زهايمر هل يوجد علاج سألنا اطباء يقولون ليس له علاج وثانين لديها انتفاخ في كفها الايسر...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لا يوجد علاج لمرض الزهايمر ولكن هناك أدوية تخفف من أعراض المرض ومنها *ميمانتين *دونيبيزيل *ريفاستجمين *حمض الفوليك مع فيتامين ب6 مع فيتامين ب12. هذا المرض من الأمراض التي يجب التعايش معها واتباع بعض الإرشادات الاجتماعية والغذائية : منها تهيئة الجو العائلي لتقبل المريض والمحاولة للتخفيف عنه. المحاولة من التخفيف من الاكتئاب. نظام غذائي متوازن منخفض الدهون وعني بالخضروات والفواكه. تجنب العزلة والاندماج والانخراط في المجتمع. ممارسة الرياضة وخاصة المشي إذا أمكن. الابتعاد عن الضغط النفسي والابتعاد عن ممارسة الأنشطة التي تتطلب التركيز واتخاذ القرارات السريعة.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

شاب يريد زواج ابنه عمه كيف يعلم عدم وجود الثلاسيميا فيه او فيها و دون اجراء الفحوصات مع العلم اننا...

من شروط التقدم للزواج في فلسطين هو فحص الثلاسيميا للذكر فإذا كان حامل له يجرى فحص للإنثى فإن كانت حامله له يمنع إتمام الزواج لتجنب إنجاب أبناء مصابين به ، إذا كان الذكر سليم لا يتم إجراء الفحص للأنثى ، ولا يوجد أي وسيلة أخرى لمعرفه وجود أو غياب الثلاسيميا إلا عبر الفحوصات المخبرية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه