ماهي دواعي استعمال هرمون النمو للأطفال

icon 15 مارس 2016
icon 3443
ماهي دواعي استعمال هرمون النمو للأطفال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هرومون النمو يعطى للأطفال الذين لديهم نقص في هذا الهرمون واعطائه ليس بقرار بسيط يجب ان يتبع بتحاليل معينه وعمل اشعه لليد ومناطق اخرى وملاحظة نموها ومقارنتها مع مخطط موضوع من قبل منظمة الصحه العالميه حسب العمر وفيه تفاصيل دقيقه اخرى 0 2016-03-15 17:50:42
الدكتور محمد نجيب
الدكتور محمد نجيب
طب عام
هرومون النمو يعطى للأطفال الذين لديهم نقص في هذا الهرمون واعطائه ليس بقرار بسيط يجب ان يتبع بتحاليل معينه وعمل اشعه لليد ومناطق اخرى وملاحظة نموها ومقارنتها مع مخطط موضوع من قبل منظمة الصحه العالميه حسب العمر وفيه تفاصيل دقيقه اخرى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

آلية تأثير هرمون النمو لزيادة الطول لدى مرضى ckd الاطفال؟

يساعد هرمون النمو البشري لاستجابة الاطفال المصابون بامراض الكلى المزمنة .فقد وجد الباحثون ان العلاج بهرمون النمو قد ادى الى تحسن العظام وزيادة واضحة في الطول , كما انه حسن من تحول العظام للمرضى الذين كان تحول العظام لديهم منخفض ولكنه عكس تأثير فيتامين د الخافض لتحول العظام للمرضى الذين كان لديهم ارتفاع في تحول العظام.سلامات

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل الفيتامينات تؤثر على الطول؟ وما هي الفيتامينات المفيدة للأطفال لزياده الطول؟

نعم، الفيتامينات يمكن أن تؤثر على الطول، حيث تلعب دوراً هاماً في نمو الجسم وتطوير العظام، وإذا كان الجسم يعاني من نقص فيتامينات معينة، فقد يؤثر ذلك على نمو الجسم والطول، ومن الفيتامينات المفيدة لنمو الطفل وزيادة الطول:

  • فيتامين د: يلعب دورًا هامًا في تطوير العظام والأسنان ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، ويمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس والأسماك الدهنية والحليب والزبادي.
  • فيتامين سي: يدعم إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تطوير العظام والأنسجة ويعزز امتصاص الحديد في الجسم. ويمكن الحصول على فيتامين سي من الفواكه والخضروات الطازجة مثل البرتقال والليمون والفراولة والخضروات الورقية.
  • فيتامين أ: يساعد على تطوير العظام والأنسجة ويحفز النمو ويساهم في إنتاج الهرمونات المسؤولة عن نمو الجسم، ويمكن الحصول على فيتامين أ من الجزر واليقطين والسبانخ والأسماك الدهنية.
  • فيتامين ك: يساعد في تطوير العظام ويحسن امتصاص الكالسيوم في الجسم، ويمكن الحصول على فيتامين ك من الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والبروكلي.
  • فيتامين ب12: يساعد على تطوير الأعصاب والجهاز العصبي ويحفز النمو، ويمكن الحصول على فيتامين ب12 من اللحوم والأسماك والأطعمة الغنية بالبروتين.

يجب على الأطفال تناول الفيتامينات المذكورة أعلاه كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع، ومن المهم التأكد من الحصول على الجرعات الموصى بها من الفيتامينات لحماية صحة الطفل وتحسين نموه، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل ممكن إعطاء الكالسيوم .هتعويض عن النقص في تناول الحليب .فإبنتی عمرها 17 عام وأريد أن أعرف إسم حبوب الكالسيوم...

انصح بإستخدام حبوب كالسيوم مع فيتامين د وهنالك مكملات غذائية جيده لبناء العظام ولتقوية الصحة العامه وابنتك بعمر يسمح لها استخدام اي فيتامينات ومكملات غذائية وعند شراء الحبوب استشيري الصيدالاني عن المنتج واطرحي الاسئلة التي تريديها فهو بالتأكيد سيجيب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه