نسبة الزنك لدي كم هي الجرعه اليومية التي يجب ان اخذها

نسبة الزنك لدي كم هي الجرعه اليومية التي يجب ان اخذها
icon 16 أغسطس 2018
icon 2796
نسبة الزنك لدي 41 كم هي الجرعه اليومية التي يجب ان اخذها ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب على الشخص تناول الأطعمة المليئة به. وتنصح الجمعية الألمانية للتغذية بتناول الأشخاص البالغين لكميات من الزنك تتراوح بين 7 إلى 10 مليغرام يوميا من هذا المعدن النادر، للقيام ببعض العمليات الحيوية في الجسم.

0 2018-08-18 20:25:51
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام

يجب على الشخص تناول الأطعمة المليئة به. وتنصح الجمعية الألمانية للتغذية بتناول الأشخاص البالغين لكميات من الزنك تتراوح بين 7 إلى 10 مليغرام يوميا من هذا المعدن النادر، للقيام ببعض العمليات الحيوية في الجسم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هي الفيتامينات اللي احتاجها يوميا كي تكون صحتي جيدة؟ انا اخذ فيتامين دال حبه مقدار ١٠٠٠ باليوم و فوار...

بشكل عام فإن جميع الفيتامينات مهمة للحصول عليه بشكل يومي، ولكن توجد فيتامينات منحلة في الدهون وفيتامينات منحلة في الماء، والفيتامينات المنحلة بالدهون يمكن للجسم تخزينها في الجسم فلا حاجة للحصول عليها بشكل يومي في حال اكتساب كمية مناسبة منها كل فترة من الزمن، أما الفيتامينات المنحلة بالماء فإنه يجب الحصول عليها بشكل يومي لأن الجسم لا يخزنها، وفيما يأتي توضيح لأنواع الفيتامينات والكمية اليومية الموصى بها لكل منها:

  • فيتامين أ: من الفيتامينات المنحلة بالدهون ويحتاج الجسم منه يوميًا ما يقارب 700 ميكروغرام.
  • فيتامينات ب المختلفة: عبارة عن 8 فيتامينات جميعها منحلة في الماء، ويحتاجها الجسم بشكل يومي، وتتواجد في الفواكه والخضروات.
  • فيتامين ج: من الفيتامينات المنحلة بالماء أيضًا ويحتاج منها الجسم يوميًا ما يقارب 75-90 ملغ.
  • فيتامين د: من الفيتامينات المنحلة بالدهون، ويحتاج الجسم يوميًا بين 600-800 وحدة دولية في حال عدم المعاناة من عوز في الفيتامين.
  • فيتامين هـ: من الفيتامينات المنحلة بالدهون، ويحتاج الجسم يوميًا ما يقارب 15 ملغ منه فقط.
  • فيتامين ك: من الفيتامينات المنحلة بالدهون، ويحتاج الجسم منه يوميًا ما يتراوح بين 90-120 ميكروغرام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 23

في الطب العام

الكالسيوم لدي 10,1 وفيتامين د 23 ماهي الجرعة المناسبة وهل يجب ان تناول فيتامين k2

يفضل كتابة التمييز ووحدة القياس للنتائج خاصة الكالسيوم . اما بالنسبة لفيتامين د فهو منخفض قليلا ، يفضل تناول فيتامين د يوميا بمقدار ٢٠٠٠ وحدة دولية لمدة شهر و تكرار التحليل ..

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

لدي نقص فيتامين دال 16 كم نسبة الجرعة المفترض اخدها

مرحبا بك ، الجرعة المطلوبة بالنسبة إلى فيتامين د هي: حبة واحده يومياً بعد الوجبة تحتوي على 600 وحدة دولية لمدة شهر واحد حالياً ولكن يجب عليك المتابعه مع الطبيب المختص وعمل الفحوصات أول بأول لمراقبة مستوى مخزون الفيتامينات الناقصة والطبيب هو سوف يحدد لك الوقت المناسب للتوقف عن تناولة وذلك إذا اكتملت النسبه المطلوبة لديك، وانت أيضاً في حاجه لتناول فيتامين ب12 وذلك تحت اشراف الطبيب وليس من نفسك والجرعة على حسب العمر ، واليك بعض الاغذية الغنيه بفيتامين ب12 وهي الدواجن واللحوم الحمراء والأسماك مثل السلمون والتونه ، والبنجر ، وصفار البيض ، والالبان.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماهي الفيتامينات التي من الضروري ان يحصل عليها الجسم يوميا الفيتامينات اليوميه ? وشكرا

حاجة الرجال والنساء للفيتامينات مختلفة للفيتامينات الى حد ما بالنسبة لكمية ولكن اهم الفيتامينات الضرورية اليومية هي (a-c-e-d-b12) وهي متواجدة في البيض والحليب والخضروات الخضراء والحمضيات واللحوم الحمراء ولحم الدواجن وغيرها من الخضروات والفواكه وكذلك الاسماك

سؤال من ذكر سنة 25

في الطب العام

اعاني من نقص فيتامين د النسبة هي 14 ما هي الجرعة المناسبة وشكراً

 عند وجود نقص فيتامين د يعطى حبوب فيتامين د للكبار جرعة 50,000 وحدة دوليه مرة اسبوعيا لمدة ثلاثة أشهر ....ثم حبة شهريا . ويمكن تناول كبسولات فيتامين (د) الأسبوعية 50000 وحدة دولية  لمدة شهرين إلى 4 شهور، أو يمكن  حقنة فيتامين (د) 600000 وحدة دولية في العضل كل 6 شهور مع تناول حبوب الكالسيوم 500 مج قرصًا واحدًا يوميًا،..يعاد عمل الفحص سلامات

سؤال من أنثى سنة 23

في الطب العام

ما هي اكثر الاطعمة الغنية بالحديد؟ ؟ وهل عصير كوكتيل مفيد؟؟ نسبة الهيموجلوبين جيدة والحمدالله ولكن نسبة مخزون الحديد هي...

الاطعمه الأكثر غنى في الحديد هي اللحوم والدجاج وكذلك الخضراوات تحتوي على الحديد لكن بنسبة اقل والتمر يحتوي على نسبة ايضا ، كما يمكنك اخذ دواء الحديد لرفع المخزون واعادة الفحص بعد شعر ان كان الهيموغلوبين منخفض للتأكد من الاستجابة وبعد ٣ ل ٦ اشهر للتأكد من رفع المخزون ،، وبالنسبة لعصير الكوكتيل فإنه جيد ولكن صحيا يفضل تناول الفاكهه بدلا من العصير إن أمكن للحصول على كافة القيم الغذائية فيها

سؤال من أنثى سنة 36

في الطب العام

هل استطيع استعمال فيتامين د biodal 5000 بدون تحليل ؟ وكم هي الجرعة؟

اقراص البيودال وهيا اسم تجاري للماده الفعاله كوليكالسيفيرول وتركيزه خمسين الف وحده وجرعته للكبار البالغين قرص واحد اسبوعيا ولكن يفضل عمل تحليل لقياس نسبه الفيتامين د والكالسيوم بالجسم اولا قبل تناول العقار لتجنب اعراض زياده فيتامين د بالجسم

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

حاله لديها نقص فيتمين د نتيجة التحاليل كانت ١٦ لمستوى الفيتامين، وصف لها الطبيب ابر فيتمين د قوى ٢٠٠ الف...

الجرعه عاليه يجب التاكد من الوصفه ومن الطبيب قبل البدا واخد راي اخر لطبيب عظام اخر  واعطاء معلومات كافيه عن الحاله هل عندها مشاكل بالكلي او مقاومه لفيتامين دال  ؟؟؟وهل يوجد مشاكل بالغده الجار درقيه؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه