هل اعراض ومخاطر انفلونزا الخنازير مثل اعراض ومخاطر اﻻنفلونزا الموسمية (العادية)؟

icon 10 أكتوبر 2015
icon 1716
هل اعراض ومخاطر انفلونزا الخنازير مثل اعراض ومخاطر اﻻنفلونزا الموسمية (العادية)؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نفس الاعراض ولكن صداع والم في الجسم وسيلان في الانف وحرارة وفقدان شهية وسعل شديد واحيانا اسهال وضيق في التنفس وق يصل الامر الي التهاب في الرائتين واخيرا الوفاة ادا لم يعالج 1 2015-10-11 07:53:44
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
نفس الاعراض ولكن صداع والم في الجسم وسيلان في الانف وحرارة وفقدان شهية وسعل شديد واحيانا اسهال وضيق في التنفس وق يصل الامر الي التهاب في الرائتين واخيرا الوفاة ادا لم يعالج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 35

في الطب العام

ما اعراض و طرق الوقاية من انفلونزا الخنازير ؟

السلام عليكم الانفلونزا الوبائية ( انفلونزا الخنازير ) تبدأ مثل اعراض الانفلونزا العادية وهي حمى شديدة تصل درجة الحرارة لاكثر من 38 مع حرقة شديدة في البلعوم والام في عموم الجسم مع سعال شديد وتتطور هذه الاعراض بسرعة , ويجب تجنب الاماكن العامة المغلقة والمزدحمة لانها تساعد على انتشار الاصابات وكذلك الانتباه عند زيارة بعض الدول التي ينتشر فيها المرض , ويفضل مراجعة الطبيب باسرع وقت عند الاحساس بهذه الاعراض

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما اعراض انفلونزا الطيور؟؟

الحمى المفاجئة التي تصل فيها درجة حرارة الشخص إلى 38 مئوية أو أكثر.الصداع.السعال.التعب.القشعريرة.الألم في العضلات والمفاصل.الإسهال واضطرابات المعدة.التهاب الحلق. سيلان أو انسداد الأنف. العطاس. فقدان الشهية. صعوبة النوم. وعادة فإن الفترة الزمنية من وقت دخول الفيروس للجسم وبدء ظهور الأعراض -والتي تعرف باسم فترة الحضانة- هي ثلاثة إلى خمسة أيام.

سؤال من أنثى سنة 34

في الطب العام

هل لقاحات كورونا آمنة لمرضى السرطان؟

لمعرفة إمكانية حصول مرضى السرطان على لقاح كورونا يجب أن يتم مناقشة الأمر مع الطبيب حيث يوجد العديد من العوامل التي تحدد إمكانية تلقي مرضى السرطان لقاح كورونا ومنها الحالة الصحية العامة، ونوع السرطان، ونوع اللقاح، والعلاج الحالي وغيرها العديد من العوامل. ويجب العلم أن إصابة الشخص بحالات صحية مثل مرض السرطان أو أمراض القلب وغيرها يعرض الشخص إلى مخاطر ومضاعفات فيروس كورونا (كوفيد 19) بشكل أكبر مما يجعل تلقي لقاح كورونا أمر ضروري ولكن تحت إشراف الطبيب.

ويعتبر مصدر القلق ليس أمان لقاح كورونا بل مدى فعالية لقاح كورونا لمرضى السرطان خاصة للمرضى الذين يعانون من ضعف في المناعة، حيث يوجد بعض أنواع العلاج للسرطان الذي يسبب ضعف في جهاز المناعة وبالتالي يصبح اللقاح أقل فعالية ومنها:

  • العلاج الكيميائي.
  • العلاج الإشعاعي.
  • العلاج المناعي.
  • زراعة نخاع العظم.
  • زراعة الخلايا الجذعية.

كما يوجد بعض أنواع السرطان التي تسبب أيضاً ضعف في جهاز المناعة الذي قد يؤدي إلى التقليل من فعالية لقاح كورونا مثل الابيضاضات (اللوكيميا) والأورام الليفية وغيرها.

وعلى الرغم من عدم وجود معلومات كافية حول فعالية لقاح كورونا لمرضى السرطان إلا أن الفعالية تكون أقل عند المرضى الذين يعانون من مشاكل في جهاز المناعة مقارنة مع الأشخاص الذي لديهم جهاز مناعة سليم، ولكن على الرغم من ذلك لا تزال هناك توصيات حول ضرورة الحصول على لقاح كورونا لمرضى السرطان لأنهم معرضون لمضاعفات فيروس كورونا الشديدة وبالتالي فإن الحصول على حماية ووقاية ضد فيروس كورونا من اللقاح أفضل من عدم الحصول على أي حماية نهائياً.

وفيما يخص تلقي نوع محدد من لقاحات كورونا، فقد تم إثبات أن جميع لقاحات كورونا لها فعالية في تقليل خطر الإصابة بكورونا أو أي من مضاعفاتها أو دخول المستشفى أو خطر الوفاة ولا يوجد تقييد بنوع معين من اللقاحات، بل تقوم التوصيات على أساس الحصول على اللقاح المتوفر بأسرع وقت ممكن بدلاً من انتظار لقاح محدد ما لم يوصي الطبيب بغير ذلك.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 30

في الطب العام

ما هي الأعراض الجانبية التي تظهر بعد تلقي لقاح كورونا؟ ومتى تختفي أعراض لقاح كورونا؟

إن مطعوم فيروس كورونا آمن نسبياً وتكون الآثار الجانبية خفيفة ومؤقتة، يوجد العديد من الأعراض الجانبية التي تظهر بعد تلقي لقاح كورونا ومن أعراض لقاح فيروس كورونا (كوفيد 19) ما يلي:

  • الشعور بألم في موضع الحقن.
  • ظهور التورم في موضع الحقن.
  • الحمى الخفيفة والقشعريرة.
  • التعب العام.
  • الصداع.

تعتبر الأعراض الجانبية بعد تلقي لقاح كورونا أمر طبيعي نتيجة بدء القيام بالوقاية والحماية في جهاز المناعة، ويجب أن تختفي أعراض لقاح كورونا في حال ظهورها خلال بضعة أيام ولا تتعدى 24-72 ساعة. ويمكن التخفيف من الأعراض الجانبية التي تظهر بعد تلقي لقاح كورونا من خلال اتباع النصائح التالية:

  • تطبيق قطعة قماش باردة مكان حقن لقاح كورونا.
  • استخدام الذراع وتجنب عدم تحريكها.
  • الإكثار من شرب الماء والسوائل.
  • ارتداء الملابس الخفيفة.
  • استشارة الطبيب حول استخدام مسكنات الألم وخافضات الحرارة مثل الباراسيتامول أو الايبوبروفين وغيرها.

تجدر الإشارة إلى ضرورة الانتظار نصف ساعة في المركز الصحي بعد تلقي مطعوم كورونا لمراقبة حصول أي آثار جانبية متعلقة بأي رد فعل تحسسي محتمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه