هل يوجد شيء يهدي عصابيتي غير المهدئات ؟

icon 11 يونيو 2015
icon 810
هل يوجد شيء يهدي عصابيتي غير المهدئات ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم الايمان بقضاء الله وقدره وافضل علاج قراءة القران 2 2015-06-11 19:41:44
الدكتور احسان عيدان عبد الكريم السيمري
الدكتور احسان عيدان عبد الكريم السيمري
علم الاحياء الدقيقة
نعم الايمان بقضاء الله وقدره وافضل علاج قراءة القران

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 47

في الطب العام

أعاني من الصداع النصفي الذي يعكر علي صفو حياتي. أستخدم أحيانا عند النوبة دواء relpax فهل هو علاج آمن ؟...

السلام عليكم .. الصداع النصفي لاسف مرض وراثي ومزمن وعلاجه يتطلب اخذ علاج دوائي وفقا لعدد النوبات وشدتها والدواء الذي ذكرته من الادوية التي تستخدم في علاجه ولكن لابد ان يتم هذا تحت اشراف الطبيب المختص كما يمكن التقليل من عدد النوبات باخذ قسط من الراحة في غرفة هادئة ومظلمة ،البعد عن اي منبهات،نوم عدد كافي من الساعات يوميا،تناول طعام صحي متوازن بانتظام

سؤال من أنثى سنة 34

في الطب العام

هل الزنجبيل هو الحل لأي نوع من الدوار؟

يعتبر الدوار أو الدوخة من الأعراض التي تدل على دوران المحيط من حولك، ويحدث ذلك عندما تحصل تغيرات مفاجئة في الوضعية كالوقوف بسرعة أو تغيير موضع الرأس بصورة مفاجئة، وقد تنتج عن التهاب الجيوب الأنفية أو الأذن الداخلية. ولعل أحد أشكال الدوار الذي يصيب الأشخاص ما يسمى دوار الوضعة الانتيابي الحميد، الذي يسبب الشعور بعدم الراحة أو السقوط أثناء الجلوس أو الوقوف. ويجب عدم تجاهل أعراض الدوار ومراجعة الطبيب خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

يعتبر الزنجبيل أحد أهم الأعشاب التي تساعد في التقليل من آثار الدوار عند الشخص المصاب مثل دوار الحركة وغيرها من أنواع الدوار، ويكون استخدام الزنجبيل في هذه الحالة من خلال نقع جذور الزنجبيل النظيفة في كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق وملعقة من العسل مع إمكانية تكرار الأمر مرتين يومياُ عند الشعور بالدوخة أو الغثيان وغيرها من أعراض الدوار الأخرى. كما يمكن الحصول على الزنجبيل عن طريق المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنجبيل أو مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي نوع من المكملات الغذائية لاستبعاد وجود تداخل مع أي حالة طبية أو تعارض مع أي دواء مستخدم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يأتي مفعول الزنجبيل في كونه الحل لأي نوع من الدوار من خلال العمل على تحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى احتواء الزنجبيل على بعض المركبات مثل الجينجيرول و الشوغول التي لها تأثيرات مضادة للدوار.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل هناك اي اعشاب تخفف من الم الشقيقه والصداع الحاد

تغلى بذور السنامكي او بذور واوراق الشبت (عين الجرادة ) ويشرب منها 3 كؤوس في اليوم ويمكن اضافة قليل من الخل لعمل تبخيره يستنشقها المريض . كما ان لممارسة الرياضة وتدليك الرأس اثر في تقليل الم الشقيقة.

سؤال من ذكر سنة 26

في الطب العام

اريد حلا لمنع الصداع النصفي لقد مضت 6اشهر وانا اشرب هاذ الدواء Amitriptyline واندرال 10 ولكن لافائدة وان معدتي تعبت...

بالنسبة لحبوب اندرال يجيب اخذ جرعة كافية منه من اجل الحصول على نتيجة ممتازة حيث يجب اخذ جرعة ٨٠ ملجم في اليوم مقسمة على عدة جرعات في البداية ثم نقوم بزيادة الجرعة بشكل تدريجي حتى نصل الى ١٦٠ ملجم في اليوم مقسمة على عدة جرعات و في حالة استخدام العلاج مدة ٦ اسابيع و لم تظهر النتيجة المرجوة يمكن التوقف و استبداله بعلاجات اخرى

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهو علاج صداع التوتر مع العلم انه لايستجيب لأي نوع من المسكنات

هذا النوع من الصداع يرتبط بالحاله النفسية للشخص والاجهاد لذا يجب: -عدم القلق والتوتر والتفكير الزائد في المرض لان ذلك سيزيد الصداع. -العلاج الطبيعي وارتخاء العضلات وعدم الاجهاد. -ارجو عدم تناول المسكنات بشكل كبير لان ذلك سيزيد الم الراس. -في حال استمرار الصداع فعليك مراجعة الطبيب قد تحتاج الى جرعة صغيرة من دواء amitriptyline.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه