الاستيقاظ من النوم و طيلة اليوم اعاني من رغبة شديدة في القيء مما يمنعن

الاستيقاظ من النوم و طيلة اليوم اعاني من رغبة شديدة في القيء مما يمنعن
icon 26 أكتوبر 2017
icon 2016
منذ الإستيقاظ من النوم و طيلة اليوم، اعاني من رغبة شديدة في القيء، مما يمنعني من تناول الوجبات بشكل جيد. عندما احاول القيء في الصباح، احس بألم شديد ولا أرد اي شيء. شكرا لكم.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة طبيب هضمية او باطنة 1 2017-10-26 19:34:04
الدكتور جابر بدران
الدكتور جابر بدران
الجهاز الهضمي والكبد
يجب مراجعة طبيب هضمية او باطنة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بالم و ثقل في المعدة منذ دخول شهر رمضان مع رغبة بالتقيؤ علما انني لا استطيع الاكل مع فشل...

طالما أن المعاناة بدأت في شهر رمضان فالموضوع غالباً يتعلق بطريقة الأكل وبنوعية الطعام لذا من الضروري تتجنب العادات السيئة في الطعام خلال رمضان كما أنه من الضروري إجراء فحص جرثومة المعدة.

دواء gastrium يحتوي المادة الفعالة دومبيريدون التي تسخدم لعلاج الغثيان والقيء كما يزيد من حركة أو تقلصات المعدة والأمعاء. أما دواء alvityl فهو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر من أجل استخدام أفضل للطاقة والمواد المغذية من الأغذية المستهلكة، لدعم عمل الجهازين العصبي والعضلي والمساعدة في الحفاظ على بنية العظام.

 أما أعراض ألم وثقل المعدة فقد تدل على إحدى الحالات التالية:

لذلك يمكن البدء باستخدام دواء للمعدة يؤخذ قبل تناول طعام الافطار، ويتم الانتظار نصف ساعة بعدها يتم تناول الطعام، مثل استخدام مثبطات مضخة البروتون مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع، وفي حال لم تتحسن الأعراض، أو كان هناك أعراض أخرى مثل الامساك، أو فقدان الوزن، أو ارتفاع درجة الحرارة، فيجب مراجعة طبيب الجهاز الهضمي لعمل بعض الفحوصات ووصف العلاج اللازم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من مشكلة انتفاخ دائم و خروج غازات بشكل دائم و تبدأ اثار المشكلة بالوضوح عندما اتناول وجبة معينة بغض...

اتبع الخطوات العلاجية الآتية - الاقتناع بان الحالة بسيطة. - التفريغ النفسي، اي عبر عن نفسك بصورة حرة ودون أن تراقب ذاتك، ودون كتمان، ، لا تترك الأمور تتراكم داخليًا، - ممارسة التمارين الرياضية -تمارين الاسترخاء باستمرار، ولمعرفة كيفية تتصفح أحد المواقع على الإنترنت التي تبين كيفية ممارسة هذه التمارين. - الاستفادة من الوقت وإدارته بصورة جيدة والتفكير الإيجابي - (دوجماتيل) هو (سلبرايد) ، تناوله بجرعة كبسولة صباحًا ومساءً، خمسون مليجرامًا، لمدة ثلاثة أشهر، بعدها خفضها إلى كبسولة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أشهر أخرى، ثم توقف عن تناول هذا الدواء. تغيير نظام الطعام راجع القولون العصبي في موقعنا

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

الم شديد بالمعدة عند النوم يخرج ماء حار وحامض من معدتي لا استطيع التنفس بشكل جيد نتيجة ما يخرج من...

اولا يجب تزويدنا بمعلومات عن العمر والامراض والاعراض المرافقة ولكن على اية حال لامانع من تناول دواء الاوميبرازول حبة مساء لمدة شهر مع الانتباه لضرورة اجراء المنظار العلوي في حال عدم الاستفادة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من ارتجاع المريء والان حتى السوائل بصعوبة اشربها الان اعاني من الم في الارجل وبشكل فظيع لدرجة اني لا...

هل تقصد انك بصعوبة تشرب السوائل اي مشاكل في البلع ؟ اذا كان الامر كذلك فيجب زيارة الطبيب و اجراء منظار للمعدة. انا الم الارجل و نزيف الانف فعلى الارجح ليس لها علاقة بارتداد المريء. على كل حال الامر يتوجب اجراء بعض الفحوصات لذا انصح بزيارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الجهاز الهضمي

ما سبب التجشؤ المفرط والمستمر ... مع حرقة في الصدر عند خروجه .. وانتفاخ في البطن . مع العلم يبدأ...

٧٠٪؜ من الانتفاخ سببه الهواء الذى يبتلعه الانسان بسبب عدم المضغ السليم او بسبب الأسنان التى بها أمراض أو عدوى الجهاز الهضمى يجب فحص الحاله سريريا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه