عند استخدام الادويه المضاده للحمض المعدي مثل حالات القرحة... هل من الممكن ان توثر علئ الهضم؟

icon 26 ديسمبر 2014
icon 1257
عند استخدام الادويه المضاده للحمض المعدي مثل حالات القرحة... هل من الممكن ان توثر علئ الهضم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن لمستخدمي منتج الالومنيوم هيدروكسايد ان تضهر عليهم بعض الاضرار الجانبية الغير مرغوب بها مثل الامساك ,و يمكن التخلص من هذا الضرر حيث يعطى الالومنيوم هيدروكسايد مع المغنيسيوم هيدروكسايد حيث ان الاخير من اضراره الجانبية انه يسبب الاسهال و بذلك تختفي كلا الضررين عند استخدامهما مع بعض 0 2014-12-27 01:40:52
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
يمكن لمستخدمي منتج الالومنيوم هيدروكسايد ان تضهر عليهم بعض الاضرار الجانبية الغير مرغوب بها مثل الامساك ,و يمكن التخلص من هذا الضرر حيث يعطى الالومنيوم هيدروكسايد مع المغنيسيوم هيدروكسايد حيث ان الاخير من اضراره الجانبية انه يسبب الاسهال و بذلك تختفي كلا الضررين عند استخدامهما مع بعض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا استخدم حاليا ادويه مضاده للحموضه , ولم يسبق لي ان اجريت فحص جرثومة المعده .. هل تحليل جرثومة المعده...

يمكنك اجراء فحص جرثومة المعدة عن طريق الدم و هو لا يتأثر بمضادات الحموضة. بدليل انه عند الشفاء من جرثومة المعدة بعد العلاج طبعا فان فحص الجرثومة عن طريق الدم سوف يعطي النتيجة ايجابية و لذلك نلجأ للفحص عن طريق التنفس .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السﻻم عليكم هل حموضه المعده او حرقه المعده من اﻻمراض الخطره و هل اذا اكتفينا بتقليل نوعيه الطعام تحل وﻻنحس...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، حرقة المعدة وحموضتها غالبا ليست خطرة. وتقليل الطعام يساعد في التخفيف منها، ولا شك أن العصبية والحالة النفسية تزيد من المعاناة والحرقة والحموضة. عليك باستشارة أخصائي أمراض باطنية للفحص السريري وعمل الفحوصات الطبية اللازمة، وقد يلزمك تنظير للمعدة.

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الجهاز الهضمي

استخدمت ادوية مثبطات البروتون ppl الخاصة بالمعده لفترة طويلة ممكن ٨ سنوات تقريبا هل لها تأثير وتسبب بالفعل سرطان في...

لها بعض الآثار الجانبين ولكن لم يثبت قطعا التسبب بالسرطان الأفضل عدم اخذها هذه المدة الطويلة عموما الا في حالات معينه فقط

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يمكن استخدام حبوب انازول للتخفيف من مشاكل المعده وسوء الهضم ؟

هذه الحبوب تعتبر من مضادات الجراثيم. يجب معرفة اسباب مشاكل المعدة فهذه كلمة عامة و ليس معروف ماذا تعنين بالضبط. و ما هي اعراض سوء الهضم التي تعانين منها؟ يجب زيارة الطبيب لمعرفوةالتشخيص و هو سوف يصف الدواء المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل من الممكن لجرثومة المعدة (الهيلوكوياكتر)ان تسبب الارق للمريض

اولا لنتفق على مفهومك للارق : لأرق (بالإنجليزية: Insomnia) هو عبارة عن استعصاء النوم أو تقطعه أو انخفاض جودته، مما يعود سلبا على صحة المريض النفسية والجسدية. ويمكن أن يعرف بإنه الشكوى من عدم الحصول على نوم مريح خلال الليل وهو ما يؤثر على نشاط المصاب خلال النهار. وتختلف أسبابه وعلاجاته من شخص لآخر حسب حالته وظروفه. اذا كان هذا ما تقصد به من مفهومك للارق دعني اقول لك انه اذا كانت جرثومة المعدة تسبب رتداد الحمض إلى المرئ: وتعني استرجاع الحمض من المعدة إلى المرئ وأحيانا يصل الحمض إلى البلعوم. وهذا أحد الأسباب المعروفة لتقطع النوم والأرق.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماسبب ذهاب اعراض القولون العصبي تماما عند تناول مضادات حيويه وهل الاستمرار بالمضادات يؤثر على الجسم

المضادات الحيوية ليس لها دور فى علاج القولون العصبى لأنه اضطراب وظيفى بالجهاز الهضمى و ليس ناتجا عن إصابة بالميكروبات .. كما أن استخدامها بدون داعى و لفترات طويلة هو استخدام خاطئ .. لذا ننصح بزيارة طبيب الجهاز الهضمى عند حدوث أى شكوى من البطن للمساعدة فى التشخيص الصحيح و العلاج ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه