هل خروج مثل غشاء ابيض مع بدايات البراز اجلكم يحتاج لمراجعة الطبيب وما

هل خروج مثل غشاء ابيض مع بدايات البراز اجلكم يحتاج لمراجعة الطبيب وما
icon 6 يناير 2015
icon 11868
هل خروج مثل غشاء ابيض مع بدايات البراز اجلكم الله يحتاج لمراجعة الطبيب؟ وما هو؟ انا مريضة كرونز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

داء كرونز له مشاكله الخاصة. إذا لم يكن هنالك اسهال أو الم بطن و الفحوصات المخبرية طبيعية فما تصفينه ليس له قيمة طبية و لا داعي للقلق. 0 2015-02-16 08:31:01
الدكتور علاء ماجد اليبرودي
الدكتور علاء ماجد اليبرودي
الجهاز الهضمي والكبد
داء كرونز له مشاكله الخاصة. إذا لم يكن هنالك اسهال أو الم بطن و الفحوصات المخبرية طبيعية فما تصفينه ليس له قيمة طبية و لا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل خروج دم صافي او مع مخاط في البراز لمريض قالون تقرحي طبيعي او توجد مشكله في الجهاز الهضمي علما...

ان مرض القولون التقرحي يمكن أن يمر بفترات من الحدة و التحسن و يظهر الدم بدو ن أو مع مخاط في البراز . و هذا الشيء من احد مميزات هذا المرض. يجب اعلام طبيبك المعالج بهذا الأمر .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل يمكن أنا تخرج بكتيريا المعدة مع البراز عندما أخد الدواء يصبح برازي اسود الدكتورة قالت انهو يخرج مع البراز...

بداية للإجابة على سؤالك هل تخرج جرثومة المعدة مع البراز؟ أود توضيح عدة نقاط، أولاً فإن جرثومة المعدة عبارة عن بكتيريا مجهرية لا ترى بالعين المجردة، والإصابة بجرثومة المعدة تعني أنها هناك أعداد كبيرة جداً من البكتيريا مستوطنة في المعدة على شكل مستوطنات.

موت هذه البكتيريا بالأدوية الموصوفة سوف يؤدي إلى تحللها أو خروجها مع البراز، ولكن لا يمكن تمييزها في البراز، فالبراز بشكل طبيعي يحتوي على أعداد كبيرة من البكتيريا أيضاً.

يجدر الذكر أن بعض الأدوية الموصوفة مثل دواء بزموت (بالإنجليزية: Bismuth) قد تسبب تغير لون البراز إلى اللون الأسود، كما قد تؤدي بعض المضادات الحيوية إلى إسهال دموي وهو ما قد يؤدي إلى تغير لون البراز أيضاً، ولكن توجد أسباب أخرى لتغير لون البراز إلى اللون الأسود أكثرها شيوعاً وجود نزيف داخلي في الجهاز الهضمي.

لذلك يجب الحرص في حال استمرار خروج براز أسود اللون لفترة طويلة على استشارة الطبيب، وبدوره سوف يكشف الطبيب عن السبب، ويقوم بتحديد العلاج المناسب.

يجدر الذكر أن جرثومة المعدة تخرج مع البراز أيضاً في الحالات الطبيعية حتى لو لم يتم الخضوع للعلاج، وهو ما يساهم في انتشارها بين الأشخاص، وهو ما يساعد أيضاً على الكشف عنها عند إجراء بعض أنواع الاختبارات التشخيصية.

للمزيد، اقرأ:

سؤال من أنثى سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

سلام عليكم عفواً عدي استفسار انا أعاني من القالون وعلى مدى عامين أتعالج ولا ينفع العلاج يخرج مع الغائظ دم...

يجب اجراء دراسة من خلالها تشخيص وإثبات بأن الأعراض التي تعاني منها هي أعراض القولون العصبي، وذلك لاستبعاد أسباب عضوية أخرى قد تسبب وتشابه أعراض مثل أعراض القولون العصبي، بعد التأكد من استبعاد الأسباب العضوية يبدأ الاهتمام بالمأكولات والمشروبات التي تظهر معها الحالة لتفاديهم وكذلك التأكد من هدوء نفسيتك وأنك لا تعاني من مشكلات نفسية. هذا هو العلاج وهذه هي الطريقة لانه لا يوجد علاج نهائي للقضاء عليه ، يمكن تناول بعض المسكنان لحركة الامعاء . لكن ويجب ان يتم فحصك من قبل الطبيب لمعرفة سبب خروج الدم وهل هو مع البراز او من داخل الامعاء او لمشكلة ما في المخرج وذلك لوضع حل نهائي لخروج الدم

سؤال من ذكر سنة 33

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا عمري ٢٨ عام اعاني من القولون العصبي والتهاب في المعدة واخذ العلاج الثلاثي لكن الاحظ باضطراب في...

الالتزام في العلاج الثلاثي حتى انهائه بشكل جيد اما من ناحيه البراز فاتمنى ان يتم اجراء فحص البراز وان يتم بالاضافه الى فحص البراز الروتيني البحث عن وجود خلايا دم في البراز وهذا بالانجليزيه يسمى ocult blood

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم عملت منظار للقولون وتبين عندي تقرحات بالقولون فقط بعد مرور ٤ اشهر الاحظ في احمر صغير ع البراز...

يمكن اجراء فحص للبراز و معرفة ان كان دما ام لا. و ان كان ذلك دم و لمعرفة ان كان شيئا جديا ام لا يجب زيارة الطبيب . و لكن على كل الأحوال في حال وجود تقرحات في الامعاء يجب زيارة الطبيب لمعرفة اين وصلت بالعلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه