هل الوزن الزائد يؤثر على كعب القدم لانى مؤخرآ ازداد وزنى وبدات اشعر بالم في كعب قدمى اليسري فقط وعندما اجلس او استرخى يعود الالم بعد المشي واعرج وبعدها فترة من المشي يختفي الالم

icon 24 يوليو 2014
icon 8663
هل الوزن الزائد يؤثر على كعب القدم لانى مؤخرآ ازداد وزنى وبدات اشعر بالم في كعب قدمى اليسري فقط وعندما اجلس او استرخى يعود الالم بعد المشي واعرج وبعدها فترة من المشي يختفي الالم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوزن الزائد يعمل على زيادة الالم في الركبتين والقدمين , ينصح غمل صورة اشعة للقدم وتحليل حامض البوليك ومراجعة جراح عظام 2 2014-07-24 17:32:56
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
الوزن الزائد يعمل على زيادة الالم في الركبتين والقدمين , ينصح غمل صورة اشعة للقدم وتحليل حامض البوليك ومراجعة جراح عظام

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

لا استطيع ان ادوس على قدمي بسبب الم في باطن القدم ولكن عند الاستمرار بالمشي عليها الألم يبدأ يقل وعندما...

انصح بمراجعة طبيب عظام لكن التسخيص الاولي التهاب اللفافة الاخمصيه وعلاجة لبس حذاء مريح واستخدام مسكنات و اربطه للقدم

عملت عملية جراحية في الرجل منذ 6 أشهر ولكن لحد الان مازلت أعرج عند النهوض من النوم أو الجلوس لفترة...

الالم الذي تشكو منه هو الم نتيجه التهاب في الوتر الخلفي ... العلاج: مضادات الالاهاب الغير ستيرويدية مع مراهم موضعيه ... وعندما يخف الالم تبدأ بالعلاج الطبيعي

سؤال من أنثى سنة 57

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

أمارس رياضة المشي منذ ٦ سنوات بشكل منتظم لمدة نصف ساعة أو اكثر، أشعر بألم منذ شهر ونصف بمشط القدم...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن ألم مشط القدم والكعب قد يكون مرتبطًا بعدة أسباب محتملة، وفيما يأتي بعض الأسباب الشائعة للألم في مشط القدم:

  • التهاب اللفافة الأخمصية: هو حالة شائعة تحدث عند تهيج الأوتار الموجودة في مشط القدم وتثبيتها بالعظمة الكعبية. يكون الألم عادةً حادًا في الصباح عندما تستيقظ وتبدأ بالمشي، ويمكن أن يتحسن بعد فترة من الحركة.
  • التواء الكاحل: قد يكون هناك تمدد أو تمزق في الأربطة المحيطة بالكاحل، مما يسبب ألمًا في كعب القدم. قد يكون هذا الألم أكثر حدة بعد النشاط البدني أو المشي لفترة طويلة.
  • التهاب المفاصل: قد يتسبب التهاب المفاصل في آلام في مشط القدم وكعب القدم أثناء المشي. قد يشمل ذلك التهاب المفصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل التنكسي.
  • التهاب الأوتار: يمكن أن يحدث التهاب في الأوتار الموجودة في القدم، والذي يتسبب في آلام عند المشي. قد يكون الألم أكثر حدة عند تسلق السلالم أو القفز.
  • التوتر الزائد على القدم: إذا كنت تقوم بممارسة رياضة المشي بشكل مكثف أو تزيد مدة المشي فجأة، فقد يتعرض القدم لتوتر زائد يؤدي إلى الألم.

أنصحك بمراجعة الطبيب لتقييم حالتك بدقة وتحديد السبب المحتمل للألم. قد يقوم الطبيب بإجراء فحص شامل للقدم والتاريخ الطبي للتوصل إلى التشخيص الصحيح، قد يطلب منك أيضًا إجراء أشعة تشخيصية أو فحوصات إضافية للتأكد من التشخيص وتحديد العلاج المناسب.

 

للمزيد:

انا اعاني من طقطقة واتفاخ في ابهام قدمي مع الم عند المشي واستطيع ان ارجع اصبعي الى الوراء اكثر من...

سقوط الاصبع إلى الأسفل مقارنة ببقية الأصابع يشير إلى حدوث إصابة بالعصب المسؤول عن بقاء عضلة الأصبع مستوية. هذه الأصابة يمكن أن تكون نتيجة التعرض لضربة أو نتيجة وجود إلتهاب، لذلك ينصح بمراجعة طبيب عظام للقيام بالفحص السريري، وطلب فحوصات لاستثناء أسباب أخرى مثل داء النقرس، والتهاب المفاصل التنكسي، ووجود كسر في مفصل الأصبع، خصوصاً مع وجود انتفاخ في الإصبع. ويمكن القيام بفحص للأعصاب للتأكد من وجود إصابة أم لا.

يعتمد العلاج على السبب المؤدي لها، ولكن بشكل عام ينصح بإرتداء أحذية مريحة جداً غير ضاغطة على القدم، وتقليل الضغط والجهد على حتى يتعافى الإصبع.

للمزيد:

المرجع:

لمّا ابتدئت ممارسة رياضة الجري منذ اكثر من شهر وبعد اليوم الاول اصبحت ساقي قدماي تؤلماني, بعد عدة ايام خف...

الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم او جراحة عظام لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه