عملية فتح القناه الدمعيه ماصعوبتها وكيف تتم مقدما

عملية فتح القناه الدمعيه ماصعوبتها وكيف تتم مقدما
icon 25 مارس 2015
icon 894
سلام عليكم عملية فتح القناه الدمعيه ماصعوبتها وكيف تتم. شكرا مقدما
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العمل الجراحي يتم تحت التخدير العام , و طبيعة العمل الجراحي تختلف بحسب عمر المريض , عادة في الاطفال يكون العمل الجراحي سهل الاجراء فقد يتم بالسبر لوحده او مع وضع انبوب سيليكون و نسب النجاح عالية جدا , اما عند الكبار فالعمل الجراحي اكثر تعقيدا و نسب النجاح اقل . 2 2015-03-26 08:24:53
الدكتور سرتيب عبدالرحمن يوسف
الدكتور سرتيب عبدالرحمن يوسف
طب عيون
العمل الجراحي يتم تحت التخدير العام , و طبيعة العمل الجراحي تختلف بحسب عمر المريض , عادة في الاطفال يكون العمل الجراحي سهل الاجراء فقد يتم بالسبر لوحده او مع وضع انبوب سيليكون و نسب النجاح عالية جدا , اما عند الكبار فالعمل الجراحي اكثر تعقيدا و نسب النجاح اقل .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

السلام عليكم انا عمري 21 واعاني من انسداد القناه الدمعيه في الجهه اليسري لدي اسئله - اريد حل نهائي ,...

بسم الله الرحمن الرحيم هذا النوع من العلاج تسليك ام جراحة يعتمد على نوع الانسداد الموجود ويمكن تحديد ذالك بالعيادة بعد الفحص اما التكلفة لا أعلم كم هي عندكم في السعودية

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

السلام عليكم اريد طريقه اتخلص بها من الاكياس الدهنيه في جفن عيني بدون عمليه جراحيه افيدوني افادكم الله وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا يتوقف على المدة منذ بداية الكيس الدهنى ففى مرحلة الالتهاب الحاد يكون هناك تورم واحمرار للجفن مع وجود الم وفى هذه الحال يبدأ بالعلاج الطبى من قطرات ومراهم مضاد حيوى مع كورتيزون مثل tobradex ولابد من وضع المرهم داخل العين وليس على الجفن من الخارج .... اما فى مرحلة الكيس الدهنى المزمن فلا يوجد الم ولا احمرار وانما انتفاخ مكان الكيس ويحس كأنه مثل الحصاة وفى هذه الحال لابد من الازالة جراحيا وهى جراحة صغرى وبسيطة تجرى تحت مخدر موضعى بالنسبة للكبار .... هناك طريقة اخرى لاتجرى كثيرا وهى حقن لمادة الكورتيزون داخل الكيس الدهنى لكن الاستجابة مسبية وربما تحتاج الانتظار.

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

السلام عليكم هل عملية الحول الوحشي لطفل عمره سنتين ونص ناجحه وهل سيعود الحول بعد العمليه وكم يستغرق لذهاب منه...

يتم عمل عملية الحول الوحشي عادة عند سن اكبر من ذلك 5-9 سنوات بحيث يكون الحول ملاحظ و موجود طول الوقت . و في حالات اخرى يكون الحول الوحشي ( خروج العين للخارج ) بعد الولادة باشهر قليلة و ملاحظ فيتم عمل العملية في سن مبكرّة . نسب نجاحها من المرة الاولى 80% و الباقي قد تعاد العملية لهم . تكون النتيجة خلال الايام الاولى من الاجراء .

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

السلام عليكم ما سبب احمرار العين بعد عملية الساد# cataracte شكرا جزيلا

وعليكم السلام ...عمليه الساد مثل أي عمليه جرح يعني..ومن الطبيعي يحدث احمرار بالعين ولكن في حدود المعقول ولا يصاحبه الم..و يزول في خلال عدة أيام أو أسبوع ..ولكن هنالك أسباب اخري منها ارتفاع ضغط العين بعد العملية ويكون هنالك الم غير محتمل لدي المريض ويجب مراجعة الطبيب فورا..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه