عمرها تعاني من التهاب في الاجفان يت الى جنجل كتلة دهنية تحتاج لعملية ج

عمرها تعاني من التهاب في الاجفان يت الى جنجل كتلة دهنية تحتاج لعملية ج
icon 18 أبريل 2015
icon 792
أختي عمرها 20 سنة تعاني من التهاب في الاجفان يتحول الى جنجل (كتلة دهنية) تحتاج لعملية جراحية لازالتها ، وهذه هي الحالة الثالثة منذ 3سنوات ، ما هي الوقاية ؟ وهل هناك دواء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التهاب الجفون من المشاكل المزمنة...ويحدث التهاب للغدد الدهنية بالجفن ويسبب خلل بأدائها الوظيفي و مع أخذ العلاج يكون هنالك تحسن في خلال 2 الي 3 اسابيع ثم يعود مرة أخري عند ترك العلاج .ويتسبب في الأكياس الدهنية كما ذكرت..انصح بعمل كمادات ساخنة ..استعمال شامبو للأطفال للتنظيف اليومي مع تخفيفه بالماء ..استخدام الستيرويدات موضعية من قطرة او مرهم..بالتناوب مع مضاد حيوي....و مرطب للعيون. . وقد تحتاج إلي مضاد حيوي فموي. .عليها مراجعة الاخصائ لمتابعة العلاج معه بانتظام .. 1 2015-04-18 18:48:05
الدكتور هبه كوكو
الدكتور هبه كوكو
طب عيون
التهاب الجفون من المشاكل المزمنة...ويحدث التهاب للغدد الدهنية بالجفن ويسبب خلل بأدائها الوظيفي و مع أخذ العلاج يكون هنالك تحسن في خلال 2 الي 3 اسابيع ثم يعود مرة أخري عند ترك العلاج .ويتسبب في الأكياس الدهنية كما ذكرت..انصح بعمل كمادات ساخنة ..استعمال شامبو للأطفال للتنظيف اليومي مع تخفيفه بالماء ..استخدام الستيرويدات موضعية من قطرة او مرهم..بالتناوب مع مضاد حيوي....و مرطب للعيون. . وقد تحتاج إلي مضاد حيوي فموي. .عليها مراجعة الاخصائ لمتابعة العلاج معه بانتظام ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

السلام عليكم .. دكتور صديقتي تعاني من حبوب او كانها دمامل على جفن العيون العلوي واسفل الجفن تلك الدمامل لاتشعر...

بسم الله نعم يجب معالجة السكري والدهون اما بالنسبة لهذه الدمامل يجب استخدام كمادة ماء ساخن لمدة 15 دقيقة كل عين و3 مرات باليوم ولمدة اسبوع وإذا لم تزول فهذا يعني انها بحاجة لعمليات ازالة تلك الحبوب

سؤال من ذكر سنة 30

في امراض العيون

ما هو سبب وجود نقطة حمراء في عين ابنتي اليسرى وهي رضيعة تبلغ من العمر 6 اشهر وهل هي خطيرة...

بداية أود الإشارة إلى أن معظم حالات ظهور بقعة حمراء في بياض العين لا تستدعي القلق، وتكون لدى الأطفال الرضاع أو الأشخاص من مختلف الأعمار ناجمة في الغالب عن ارتفاع ضغط العين بشكل محدود مما أدى إلى تمزق في أحد الأوعية الدموية في العين، مثل الناجم عن السعال الشديد، أو التقيؤ.

 

يجدر الذكر أن النزيف تحت الملتحمة أو النقطة الحمراء في العين تزول عادة خلال أسبوع إلى أسبوعين دون الحاجة إلى العلاج، أو قد يكتفي الطبيب بوصف قطرات العين للمساعدة على تسريع عملية الشفاء.

 

أما في حال كانت النقطة الحمراء موجودة منذ فترة طويلة، أو ملاحظة زيادة حجمها أو أي أعراض أخرى مصاحبة لها فيجدر في هذه الحالة مراجعة الطبيب دون تأخير فقد تدل على أحد المشاكل الصحية الأكثر خطورة، والتي تتطلب التدخل الطبي الفوري.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

ابلغ 20 سنة اعاني من كسل العين اليمنى هل يوجد علاج لمنع تدهور حالتها وهل توجد عمليات جراحية يمكنني بها...

هل العين تضمر (تصغر) مع الوقت؟ في حال كانت تضمر فعليك مراجعة طبيبك لمعرفة السبب. اما ان كان لديك كسل وظيفي دون ضمور في العين. فعادة لا تتدهور الحالة و لا يوجد علاج للكسل. علاج الحول هو الجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

هل يوجد علاج لمشكلة القرنيات السفلى المستأصلة Empty Nose Syndrome حيث أنني اعاني منها بسبب خطأ طبي منذ 5 سنوات،...

ما دام تم استئصال القرنيات فلا يمكن اعادة او تعويضها و يبدو انه حدث فتحة في الحاجز بين المنخارين فاصبح الهواء يختلط ببعضه البعض و يتدفق الى الداخل محدثاً الجفاف ننصحك بفحص الانف للتأكد من عدم وود فتحة بالحاجز . باستخدام مطريات الانف مثل ماء ملحي تركيز 9 بالاف , او محلول كربونات و الاستنشاق 3 مرات يوياً ,و كذلك استخدام كريم مضاد حيوي من المستخدم لعلاج التهاب العين و دهن الانف به مثل tobaradex neomycin, فهذه العلامات تعمل على تخفيف الاعراض .

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

عمري 58 سنه تعرض عيني اليسرى في عمر سنتان اي منذ 56 سنه الى لسعة من جريد النخل (سلايه)هي تشبه...

بسم الله في هذه الحالة من الصعب جدا اعادة النظر لهذه العين حتى لو تمت ازالة العتامة البيظاء عن القرنبة لانه يوجد كسل عميق على افتراض انه الشبكية سليمة اما موضوع الحول وهنا لا يوجد ثبات للعين بعد العملية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه